أخبار عاجلة

تونس: القيادي البارز في حزب النهضة الإسلامي والوزير السابق أنور معروف تحت الإقامة الجبرية

قال مسؤول بحركة النهضة في تونس، إن وزارة الداخلية وضعت القيادي البارز في حزب النهضة الإسلامي والوزير السابق أنور معروف تحت الإقامة الجبرية دون معرفة الأسباب وراء ذلك، بحسب «رويترز».

وشغل معروف منصب وزير تكنولوجيا الاتصال من 2016 حتى 2020، وهو من الوجوه البارزة في النهضة.

وهذا أول اجراء ضد أحد قياديي النهضة منذ إعلان الرئيس قيس سعيد في 25 يوليو إقالة رئيس الحكومة وتجميد البرلمان ضمن إجراءات استثنائية وصفتها النهضة بأنها انقلاب.

وقال مسؤول بالنهضة «السيد أنور معروف تم إخباره من جهات رسمية بأنه تحت الإقامة الجبرية».

كذلك تضاربت المعلومات حول وضع وزير البيئة السابق رياض الموخر، حيث ذكرت وسائل إعلام أنه تقرر أيضا وضعه تحت الإقامة الجبرية، قبل أن ينفي هو نفسه صحة هذه المعلومات.

من جهة أخرى، اكد مستشار الرئيس التونسي وليد الحجام ان الرئاسة التونسية بصدد وضع الخطوط العريضة لخارطة الطريق للخروج من الأزمة السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تعيشها تونس حاليا.

وقال الحجام في تصريح صحافي إن «الخطوط العريضة لخارطة الطريق تشمل الأزمة السياسية والدستور والازمات الصحية والاقتصادية والاجتماعية».

وحول الاجتماع الأخير بين الرئيس التونسي قيس سعيد ومحافظ البنك المركزي مروان العباسي والحديث حول ترشيح الاخير لرئاسة الحكومة المقبلة قال الحجام ان الرئيس سعيد استقبل العباسي بصفته محافظ البنك المركزي للاطلاع على أوضاع المالية العمومية في تونس.

وشدد على أن «اختيار رئيس الحكومة واعضائها يتطلب بعض الوقت لأن العملية تتم بترو وتريث وبحكمة من أجل مصلحة الشعب التونسي والبلاد»، مؤكدا أنه سيتم الإعلان عن رئيس الحكومة في الوقت المناسب.

وكان الرئيس التونسي قيس سعيّد أصدر أوامر رئاسية تقضي بإنهاء تكليف أكرم السبري بمهام وال بولاية المنستير.

وذكر بيان صادر عن رئاسة الجمهورية التونسية، أن الأوامر الرئاسية شملت أيضا إنهاء تكليف الحبيب شواط بمهام وال بولاية مدنين، وصالح مطيراوي بمهام وال بولاية زغوان.

Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى