أخبار عاجلة

718 إصابة جديدة بـكورونا وشفاء 918 | جريدة الأنباء


أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة د.عبدالله السند تسجيل 718 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد ـ 19) في الساعات الـ 24 الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 401697 وتسجيل خمس وفيات ليصل إجمالي عدد حالات الوفاة 2356 حالة.

وأضاف د.السند لـ «كونا» إنه تم أيضا تسجيل 918 حالة شفاء ليرتفع بذلك إجمالي عدد المتعافين إلى 389798 حالة، مبينا أن نسبة مجموع حالات الشفاء من مجموع الإصابات بلغت 97.04%.

وذكر أن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 271 فيما بلغ المجموع الكلي للحالات التي ثبتت إصابتها ولا زالت تتلقى الرعاية اللازمة 9543 في حين وصل إجمالي عدد الحالات في أجنحة «كوفيد ـ 19» إلى 761 حالة.

وأفاد بأن عدد المسحات التي تم إجراؤها خلال الفترة نفسها بلغ 14083 مسحة ليصبح مجموع الفحوصات 3471272 فحصا، مشيرا إلى أن نسبة الإصابات لعدد هذه المسحات 5.10%.

وفيما يتعلق بنسبة الإصابات بالمحافظات، قال انها بلغت في الأحمدي 32% ثم حولي 25% والفروانية 21%والجهراء 14% وأخيرا العاصمة 8%.

وجدد الدعوة لمداومة الأخذ بسبل الوقاية وتجنب مخالطة الآخرين والحرص على التباعد البدني، موصيا بزيارة حسابات وزارة الصحة والجهات الرسمية في الدولة للاطلاع على الإرشادات والتوصيات وكل ما من شأنه الإسهام باحتواء انتشار الفيروس.

هذا، وحرصا على توفير أفضل سبل الرعاية الصحية له ولوالدته، تتابع وزارة الصحة تطورات الحالة الصحية للطفل الذي تعرض ووالدته لحادث على سلم متحرك مؤخرا في أحد المجمعات التجارية.

وأكد د.عبدالله السند على حرص وزارة الصحة على توفير أفضل سبل الرعاية الصحية له ولوالدته، وذلك في إطار مرتكزات الوزارة الرئيسية التي تهدف إلى تطبيق معايير الجودة الشاملة وتعزيز سلامة وفعالية وكفاءة الخدمات الصحية المقدمة لجميع المرضى.

وتقدم د.السند بالشكر لجهود الطواقم الطبية التي ساهمت في إسعاف الطفل ووالدته، والتي تعاملت مع الحالة خلال الساعات الأولى من الحادثة، والطواقم التي تقوم بتقديم الرعاية له في الوقت الحالي، متمنيا للطفل وأسرته الكريمة اجتياز هذه المرحلة من العلاج بنجاح، وأن يحفظ الله الجميع من كل سوء ومكروه.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى