أخبار عاجلة

لولوة الشملان لـالأنباء فخورة كوني | جريدة الأنباء


  • مثّلت الكويت في العديد من المسابقات الدولية وحققت مراكز متقدمة
  • عرفت كأصغر عازفة بيانو في الكويت وبدأت بدراسته في عمر الخامسة

سماح جمال

أعربت عازفة البيانو الكويتية لولوة الشملان عن سعادتها بمشاركتها وتحقيقها المركز الثاني في مسابقة Elevato International Piano والتي أقيمت في سويسرا، وكانت هي المشاركة الوحيدة من الكويت والخليج، ولم تخف الشملان ـ في حديثها لـ«الأنباء» ـ عن سعادتها كونها أول كويتية يتم قبولها في «مدرسة مانهاتن للموسيقى في نيويورك»، كما أشارت إلى أن حبها للموسيقى بدأ في عمر الأربع سنوات وبدأت بدراسة البيانو في عمر الخمس سنوات وعرفت من حينها كأصغر عازفة بيانو في الكويت. وفيما يلي تفاصيل الحوار:

كيف كانت مشاركتك الدولية الأخيرة؟

٭ شاركت في التصفيات النهائية من Elevato International Piano Competition، وكانت المسابقة في برن بسويسرا، وحصلت على المركز الثاني، وشعوري بالسعادة والفخر لا يوصف كوني اجتهدت كثيرا لتحقيق ذلك.

هل كنت المشاركة الوحيدة من الكويت؟

٭ بالفعل كنت المشاركة الوحيد من الكويت والخليج.

هذه ليست مشاركتك الدولية الأولى؟

٭ ليست الأولى، فقد كانت لي العديد من المشاركات في المسابقات الدولية في مختلف دول العالم، ومثلت فيها الكويت كعازفة بيانو كويتية، واستطعت تحقيق الكثير من المراكز المتقدمة.

حبك للعزف بدأ مبكرا؟

٭ بدأت بالعزف على البيانو وأنا في الرابعة من عمري، وأصبحت أعزف بطريقة منتظمة وأنا في الخامسة من عمري وعرفني الجمهور كأصغر عازفة في الكويت.

اختيارك لدراسة الموسيقى جعلك تحققين تميزا إضافيا يحسب لك؟

٭ دراستي للموسيقى هي جزء من شغف بدأ معي منذ الطفولة، وبدأت رحلتي الدراسية في عمر الثامنة عندما تم قبولي في إحدى المدارس الموسيقية العريقة المتخصصة في المملكة المتحدة، وتخرجت منها في العام 2019، وبعدها قررت إكمال دراستي بالحصول على درجة البكالوريوس في الموسيقى بتخصص البيانو الكلاسيكي من مدرسة مانهاتن للموسيقى في نيويورك، والذي يعد أحد المعاهد الموسيقية الرائدة في العالم، وشعرت بفخر كبير كوني أول كويتية يتم قبولها بعد أن تجاوزت تجارب الأداء.

لماذا قررت تدريس البيانو؟

٭ لا أستطيع أن أصف شعوري بالسعادة بهذه التجربة، فهي جزء من شغفي الكبير، وأردت أن أقدم الدعم للمواهب الصغير في هذا المجال من خلال الخبرة التي كونتها على مدار هذه السنوات والمشاركة في المسابقات الدولية والتي جعلتني أطلع على العديد من التجارب من مختلف دول العالم.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى