أخبار عاجلة

صباح الأحمد للموهبة يحتفل بتخريج | جريدة الأنباء


  • الفاضل: الشباب المتسلح بالعلم والمعرفة هم الثروة الحقيقية لبناء الوطن وتعزيز مكانته عربياً وإقليمياً
  • العبلاني: الخريجون ثمار مشروع وطني ضخم أطلق عام 2012 بشراكة إستراتيجية مع «التربية»

 

أكد مدير عام مؤسسة الكويت للتقدم العلمي د.خالد الفاضل ان الثروة الحقيقية تكمن في الشباب الذي يتسلح بالعلم والمعرفة باعتبارهما وسيلة ومنهجا يسعى الإنسان من خلالهما الى بناء الوطن وتعزيز مكانته في كل موقع من مواقع العطاء والبناء.

جاء ذلك في كلمة للفاضل خلال حفل تخرج الدفعة الأولى من خريجي أكاديمية وفصول الموهبة التابعة لمركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع، أحد مراكز مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، والذي اتسم باتباع كل الإجراءات الاحترازية والاشتراطات الصحية التي أقرها مجلس الوزراء والسلطات الصحية في البلاد حرصا على سلامة الطلبة.

وقال د.الفاضل ان المؤسسة ومن خلال مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع أخذت على عاتقها بذل كل الجهود الممكنة لتحقيق هذه الأهداف النبيلة التي أنشئت من أجلها وتحقيق رؤية القيادة الحكيمة ممثلة بالتوجيهات السامية لصاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، حفظه الله ورعاه، وسمو ولي العهد الأمين رئيس مجلس إدارة المؤسسة الشيخ مشعل الأحمد، حفظه الله، لجعلها صرحا علميا فريدا يسهم في تعزيز منظومة العلوم والتكنولوجيا والابتكار والارتقاء بمكانتها الإقليمية والعربية والعالمية.

وبين د.الفاضل ان رعاية الطلبة الموهوبين وصقل طاقاتهم واستثمار قدراتهم بالشكل الأمثل تتحقق بتقديم الدعم لهم وتهيئتهم ليكونوا قادة للمستقبل ونواة للكفاءات العلمية المتميزة من خلال توفير البيئة التعليمية والعملية المناسبة لتطلعاتهم وتوجهاتهم، والارتقاء بالإنتاج الإبداعي والبحثي في شتى مجالات الموهبة المختلفة.

وأوضح انه من هنا انطلقت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي ومركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع نحو الرعاية التعليمية للطلبة الموهوبين في الكويت تحقيقا للرغبة الأميرية السامية لسمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد، طيب الله ثراه، الذي أوصى برعاية الموهوبين والاهتمام بهم وتوجيه مواهبهم نحو بناء الوطن.

من جانبه، أعرب مدير عام مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع (بالتكليف) د.سلام العبلاني عن سعادته بالاحتفال لتكريم الدفعة الأولى من خريجي مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع – أحد مراكز مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، موضحا ان الخريجين هم ثمار مشروع وطني ضخم أطلق عام 2012 حين دخل مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع بشراكة استراتيجية مع وزارة التربية للاهتمام بأبنائنا الموهوبين وتنمية قدراتهم، لافتا إلى اننا اليوم نجني قطفة من ثمار يانعة شبابا مثقفا متعلما معتزا بهويته وتراثه الحضاري لينطلق من مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع ويعبر بوابة المستقبل ويخطو بثقة للمساهمة في رفعة بلده ونهضته.

وأضاف د.العبلاني لقد آمنا ومازلنا على إيماننا بأن التعليم هو الثروة الحقيقية للوطن فهو أساس كل تقدم.

وقال ان تخريج أول دفعة يعتبر إنجازا كبيرا ليس لأهمية الاحتفال وانما لكونه ثمرة لكل ما قام به مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع من جهود خلال السنوات الماضية من تبني صفوة أبناء الكويت ممن تم اختيارهم بإجراءات صارمة لا تبحث فقط عن التفوق الدراسي وإنما عن الموهبة والإبداع والقدرة على الابتكار.

وأشار إلى ان عدد الخريجين بلغ 53 طالبا وطالبة قاموا بالتقديم لبعثات ومنح دراسية في شتى أنحاء العالم بما فيهم جامعة جونز هوبكنز.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى