أخبار عاجلة

تقسيم الدوام المدرسي إلى فترتين يربك الوزارات.. وأولياء الأمور: هل سنستأذن 5 مرات ؟

  • «الصحة» توافق على عودة الطلبة إلى المدارس.. و«التربية» تسرع في بلورة إجراءات لنجاح التنفيذ
  • تقسيم الدوام المدرسي إلى فترتين يربك الوزارات.. وأولياء الأمور: هل سنستأذن 5 مرات ؟
  • حظر سفر المواطن الأكبر من 12 عاما غير المحصن اعتبارا من 1 سبتمبر
  • 100% الدوام الرسمي في جميع الوزارات اعتبارا من منتصف الجاري

مريم بندق

وافق مجلس الوزراء في جلسته الاستثنائية التي عقدها أمس برئاسة سمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد على عودة نظام الدوام الرسمي المعتاد في جميع الجهات الحكومية، وذلك اعتباراً من منتصف الجاري، و اعتمد المجلس اقتصار السماح بالسفر لغير المطعمين من المواطنين اعتباراً من الاول من سبتمبر على:
‏‌١-الفئات العمرية غير الخاضعة للتطعيم وستكون الأقل من 12 عاما.
‏‌٢-المواطنين الحاصلين على شهادة معتمدة من وزارة الصحة تفيد بتعذر حصولهم على اللقاح نتيجة لأسباب صحية.

هذا وعقد مجلس الوزراء اجتماعا استثنائيا مساء أمس برئاسة سمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد في اطار حرصه على جاهزية الاجراءات التي تتعلق بتنفيذ خطة العودة الى المدارس في سبتمبر المقبل.

وأكدت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة ان مجلس الوزراء لن يصدر قرارا بإجبار الطلبة على تلقي اللقاح، مشيرة الى ان خطة عودتهم الى المدارس محسومة في سبتمبر المقبل.

هذا، وبينت مصادر أخرى ان وزير التربية سيطلع المجلس على إجراءات تنفيذ الخطة بعد اطلاع المجلس في مارس الماضي على تقرير قدمته اللجنة الوزارية التعليمية حول التنسيق بين وزارتي الصحة والتربية على خطة العودة خلال اجتماعات استمرت لمدة شهرين.

وكشفت المصادر عن توجه لتكليف «التربية» بالتعامل مع الطلبة غير المطعمين، لافتة الى ان وزارة الصحة تعهدت بتطعيم جميع الطلبة المسجلين على البرنامج، ومشيرة الى ان نسبة كبيرة منهم تم تطعيمهم. ذكرت مصادر مسؤولة ان اللجنة الوزارية العليا لطوارئ كورونا برئاسة وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح أحيطت علما بتقرير وزارة التربية حول تنفيذ خطة العودة إلى المدارس وتقريري وزارة الداخلية و«البلدية» حول تنفيذ قرارات مجلس الوزراء ذات الصلة بـ«كوفيد 19».

هذا، وعلمت «الأنباء» من مصادر أن أولياء الأمور قلقون من تقسيم الدوام المدرسي الى فترتين، وتساءلوا: هل سيسمح بالاستئذان 5 مرات اسبوعيا لتوصيل ابنائنا الى المدارس؟ مشيرة الى ان العمل في الوزارات سيرتبك لأن جميع أولياء الامور سيضطرون الى الانصراف، نصفهم لأخذ اولادهم عند نهاية الدوام الصباحي والآخرون لتوصيل ابنائهم عند بداية الدوام المسائي.

وقالوا ان الحل تقسيم الدوام الحكومي الى فترتين ليتسنى للجميع توصيل ابنائهم من دون معاناة.

هذا، وأعلن وزير التربية د.علي المضف في مؤتمر صحافي على الهواء مباشرة من قصر السيف عقب اجتماع مجلس الوزراء الذي وافق فيه على الخطة انها تتضمن العودة الكاملة للمدارس في سبتمبر المقبل، وان دوام العاملين في رياض الاطفال والمرحلتين الابتدائية والمتوسطة من المعلمين والإداريين في 12 الشهر المقبل، والمرحلة الثانوية في 19 من الشهر ذاته.

وحدد الوزير المضف 19 سبتمبر موعدا لدوام الطلبة في رياض الأطفال والصفين الأول والثاني للمرحلة الابتدائية، و20 سبتمبر لباقي صفوف المرحلة الابتدائية، و26 من الشهر ذاته موعدا لدوام طلبة المرحلة المتوسطة، و3 أكتوبر لدوام طلبة المرحلة الثانوية.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى