أخبار عاجلة

رحلات القاهرة وشرم الشيخ وإيران تحت | جريدة الأنباء


أحمد مغربي

نفت مصادر حكومية دخول أي وافد من الدول عالية الخطورة إلى البلاد باستثناء الأطباء والديبلوماسيين أو الحاصلين على إذن بالدخول من قبل لجنة «كورونا». وقالت المصادر ان تلك الدول المحددة من قبل وزارة الصحة هي الهند ونيبال وباكستان وبنغلاديش وسريلانكا، مشيرة إلى ان قرار دخولهم مباشرة يعود الى قائمة الدول عالية الخطورة والمحددة من قبل تعاميم وزارة الصحة. وفي سؤال حول رفع السعة التشغيلية لمطار الكويت الدولي لأكثر من

5 آلاف قادم في اليوم، ذكرت المصادر ان عمليات التشغيل في المطار لم تصل الى الحدود القصوى التي يتم رفع التشغيل بمقتضاها، حيث إن أعداد القادمين يوميا خلال الأيام الماضية لم تتجاوز 3 آلاف راكب في اليوم، بيد ان المصادر قالت ان «الطيران المدني» طلبت زيادة الأعداد لتتماشى مع بدء عودة المواطنين من الوجهات الصيفية خلال شهر سبتمبر المقبل. وعن ارتفاع أسعار التذاكر ووصولها إلى مستويات قياسية لبعض الوجهات، قالت المصادر: ان أشهر الصيف عادة ما تشهد ارتفاعا في أسعار التذاكر من قبل الشركات، وذلك لتعويض الموسم المنخفض في التشغيل الشتوي. وقالت المصادر إنه لا توجد أي استثناءات من قبل لجنة كورونا حاليا لدخول البلاد، حيث إن معيار الدخول هو الحصول على التطعيم المعتمد وفحص (PCR)، وبالتالي انتفى معه مبدأ الاستثناء. إلى ذلك، علمت «الأنباء» أن شركات الطيران المحلية تنتظر موافقة الإدارة العامة للطيران المدني لبدء تشغيل رحلات الطيران المباشر إلى مصر والمتمثلة في وجهتي القاهرة وشرم الشيخ في أقرب وقت.

وذكرت أن شركة الخطوط الجوية الكويتية طلبت تشغيل رحلة شرم الشيخ كوجهة صيفية خلال شهر سبتمبر المقبل، بالإضافة الى طلب لتشغيل وجهة إيران.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى