أخبار عاجلة

النائب بدر الحميدي: يقترح إسناد جميع أعمال النظافة ونقل القمامة والنفايات إلى الجمعيات التعاونية

سامح عبدالحفيظ – سلطان العبدان

قدم النائب فايز الجمهور اقتراحا بشأن السماح للمواطنين المستفيدين من بيوت منطقة شرق تيماء ببناء دور ثالث على نفقتهم الخاصة إن رغبوا في ذلك. وأضاف الجمهور في اقتراحه أن القضية الإسكانية من أهم القضايا التي تهم المواطنين والشارع الكويتي. ومع حاجة الأسر الكويتية المستفيدة من بيوت منطقة شرق تيماء للتوسعة وتيسيرا عليهم في توفير سكن ملائم لهم ولأبنائهم وتسهیلا لهم في جمع شمل الأسرة، قدم هذا الاقتراح.

من جانب آخر، قدم النائب بدر الحميدي اقتراحا بإسناد جميع أعمال النظافة ونقل القمامة والنفايات إلى الجمعيات التعاونية في كل منطقة تحت إشراف ومتابعة اتحاد الجمعيات التعاونية بدلا من بلدية الكويت.

وأوضح الحميدي في اقتراحه انه لم تتوان الجهات المختصة في سبل المحافظة على الصحة العامة، ومن بينها الاهتمام الكامل بمشكلة جمع القمامة من النفايات الناتجة عن المجمعات السكنية والحضرية والأنشطة المعاصرة لها وارتباطها بالكثافة السكانية والأنشطة الصناعية والحرفية وما اتصل بها من مخلفات البناء.

وأضاف: وقد تطلب أهمية معالجتها وتدويرها الكثير من النفقات والانفاقات مع الشركات المتخصصة لنقلها إلى أماكن تجميعها ومعالجتها من قبل الجهاز المختص ببلدية الكويت ووفقا للمتابعة من المجلس البلدي ضمن صلاحياته واختصاصاته بمتابعة إجراءات البلدية في هذا الخصوص، حيث تكبدت الخزانة العامة خلال السنوات الخمس الماضية وعلى سبيل الإشارة أكثر من 124 مليون دينار تكاليف لعدد (7) عقود موقعة مع شركات نقل وتجميع نفايات المختلفة.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى