أخبار عاجلة

السفيرة الأميركية: مواعيد الحصول على التأشيرات الدراسية أولوية لدى السفارة ونسعى إلى أن تكون الإجراءات سهلة وسلسة

  • السفيرة الأميركية: مواعيد الحصول على التأشيرات الدراسية أولوية لدى السفارة ونسعى إلى أن تكون الإجراءات سهلة وسلسة
  • عبدالعزيز الكندري: الطلبة تخطوا جميع المصاعب سواء أزمة وباء كورونا والدراسة عبر «الأونلاين» في ظل الحظر والحجر

ثامر السليم

نظّم الاتحاد الوطني لطلبة الكويت ـ فرع أميركا لقاء تنويريا للطلبة المستجدين تحت رعاية وزير النفط ووزير التعليم العالي د.محمد عبداللطيف الفارس بحضور ممثلة الوزير رئيسة قسم البعثات الخارجية بوزارة التعليم العالي نسيبة النصف وبحضور سفيرة الولايات المتحدة الأميركية لدى الكويت ألينا رومانوسكي وممثلي وزارة التعليم العالي وعدد كبير من الطلبة المستجدين.

في البداية، قالت مدير ادارة البعثات الاجنبية في وزارة التعليم العالي نسيبة النصف ان خطة الابتعاث السنوية لهذا العام 2021-2022 وضعت بعناية فائقة بإشراف قيادي وزارة التعليم العالي، مشيرة الى انه بعد عمل دراسات واحصائيات تمت اضافة تخصصات جديدة متنوعة تفتح مجال اكبر للطالب في اختيارات متنوعة.

واشارت النصف الى ان دور وزارة التعليم العالي لا يقتصر فقط على التنسيق لتوفير ابتعاثية لأبناء الكويت، بل يمتد لأكثر من ذلك بكثير، لافتة الى انه في المقابل على الطالب ان يجتهد في دراسته والحصول على اعلى الدرجات والعمل جاهدا لتحقيق التفوق والنجاح.

وبينت النصف ان الطلاب ينتظرهم تجربة جديدة مفعمة بحب الاكتشاف، موجهة نصيحتها للطلبة بضرورة استغلال فرصة الابتعاث لإثراء المحصول المعرفي، ليضعوا نصب اعينهم هدف ابتعاثهم، موضحة ان جميع الطلبة المبتعثين هم سفراء لبلدهم عبر جهدهم وأخلاقهم لرفع اسم الكويت عاليا، متمنية للجموع الطلابية التوفيق والعودة الى ارض الوطن بعد التخرج لخدمة وطنهم.

جميع المصاعب

من جانبه، بارك رئيس الهيئة الإدارية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة الاميركية عبدالعزيز الكندري، تخرج الطلبة من الثانوية العامة وقبولهم في خطة البعثات الخارجية تحديدا في الولايات المتحدة الأميركية، مشيرا الى ان الطلبة تخطوا جميع المصاعب سواء ازمة وباء كورونا او الدراسة عبر (الاونلاين) في ظل الحظر والحجر، لافتا الى انه في ظل جهودهم التي بذلوها لاجتياز هذه الازمات اثبتوا جميعا جدارتهم واستحقاقهم للالتحاق بأفضل الجامعات بالولايات المتحدة الاميركية.

وتابع الكندري، ان شعار الاتحاد «بيتنا في غربتنا» شعار نسير عليه في عملنا بالاتحاد، وهو ليس شعارا يردد، وإنما عمل يجسد كل خطوة نتخذها في الاتحاد سواء في الشق الثقافي أو الاكاديمي او حتى الطلابي.

ووجه الكندري حديثه للطلبة قائلا: ان الاتحاد رفقائكم في الولايات قولا وفعلا طوال مشواركم الدراسي، فهو يعمل على توفير كامل سبل الراحة لكم، ويعمل جاهدا على نقل مطالبكم كطلبة الى الجهات المختصة، وحريص على ان يقوم بالدور الارشادي والتنويري، والتواصل مع طلبة الثانوية العامة قبل تخرجهم وقبولهم في خطة البعثات، ومن ثم افتتاح مكتب الاتحاد في برج التجارية حتى يتسنى لهم التقديم على الجامعات والمعاهد وترتيب اجراءات الفيزا الدراسية والبعثات.

وأكد الكندري ان الاتحاد سعى مع وزارة التعليم العالي الى فتح خطة شواغر البعثات التي استقبلت الطلبة للانضمام للدراسة في الولايات المتحدة الاميركية.

وبدورها، تحدثت سفيرة الولايات المتحدة الأميركية لدى الكويت ألينا رومانوسكي عن عمق العلاقات بين الكويت والولايات المتحدة، مشيرة الى ان البلدين يتمتعون بشراكة قوية، مستشهدة بزيارة وزير الخارجية الاميركي انتوني بلينكن للبلاد الثلاثاء الماضي، وهو ما يؤكد الترابط القوي بين البلدين، بعد 60 عاما من العلاقات المشتركة.

ولفتت رومانوسكي الى ان وزير الخارجية الاميركي تحدث مع القيادة السياسية عن التعاون المشترك بين البلدين، وإحدى اهم الطرق كان الاشارة الى التعليم والتعليم العالي، كمكون رئيسي للعلاقة بين البلدين، مؤكدة بالقول: نريد لهذه الشراكة ان تستمر لأعوام مقبلة، قائلة ان البلدين يتشاركان العديد من القيم والاهتمامات سواء في الاقليم او على مستوى العالم.

وشكرت وزير النفط وزير التعليم العالي د.محمد الفارس وفريقه على الدعم الممنوح للطلبة الكويتيين وإعطائهم فرصة الدراسة في الولايات المتحدة الاميركية، والانضمام للطلبة الكويتيين الآخرين، مشيرة الى انه سيكون من الصعب على الطلبة وأهاليهم التوديع ولكن بفضل التكنولوجيا الحديثة اصبح التواصل سهلا وسريعا.

وبينت رومانوسكي انه في الوضع الراهن قد لا تكون هناك فرصة لبعض الطلبة للتمتع بفرصة الانضمام الى الدراسة في الولايات المتحدة للتجربة المتكاملة، بسبب جائحة كورونا، الا ان السنة الحالية اكثر تفاؤلا بأن يسافر العديد من الطلبة الى الولايات المتحدة، داعية اياهم الى سرعة الاقدام للحصول على التأشيرات الدراسية.

وأكدت ان مواعيد الحصول على التأشيرات الدراسية تعتبر اولوية لدى السفارة الاميركية، مؤكدة ان السفارة تسعى الى ان تكون عملية الاجراءات سهلة وسلسة على الطلبة.

الطموح أكبر

وفي فقرة بعنوان «علمتني أميركا» دعت عضو هيئة تدريس في كلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت مساعدة مدير البرنامج الانشائي للبنية التحتية بجامعة الكويت د.أنوار الابراهيم الطلبة الى ان تكون لديهم أهداف يسعون الى تحقيقها ليس فقط الحصول على الشهادة بالتخصص الذي سيلتحقون به بل يجب ان يكون الهدف والطموح اكبر، مشيرة الى انهم سيلتقون بشعوب وثقافات مختلفة أخرى وهذا الامر سيقوم بصقل وتغيير شخصيتهم.

ودعت الطلبة الى الصبر والمثابرة «فمن جد وجد ومن زرع حصد» وعدم الاستماع الى كلام المثبطين والمحبطين، لان الطريق لن تكون ممهدة وسهلة بل ستواجههم عراقيل، داعية الى ضرورة تذكر دوما ان من يتعب في البداية فسيستمتع في النهاية ومن يلعب في البداية فسيتعب في النهاية.

اكتشاف ذاتكم

أما مدير عام الخدمات المصرفية للأفراد في بنك الخليج محمد القطان فهنأ الطلبة على تخرجهم في الثانوية العامة والابتعاث الى الولايات المتحدة الأميركية، مشيرا الى انها مرحلة مهمة لبناء مستقبل ناجح.

وأعرب عن سعادته في ان يشارك بنك الخليج كراع للقاء التنويري للطلبة المستجدين المقبولين في خطة البعثات لهذا العام والذي يقيمه الاتحاد.

وقال: سنقوم بإرشادكم وتوجيهكم خلال فترة دراستكم المقبلة، آملين انكم ستساهمون في بناء ونهضة بلدكم والارتقاء بها،

وعليكم نقطة تحول مهمة ما بين التخرج في الثانوية العامة والدراسة الجامعية فيما بعد حيث اثبت نجاح هذه التجربة وتميز مخرجاتها.

ودعا القطان الطلبة والطالبات الى ضرورة بذل الجهود والتركيز والاستفادة القصوى من بيئة علمية ومهنية مختلفة.

شد الهمة

وفي فقرة بعنوان «من الغربة إلى أولمبياد طوكيو» قال بطل منتخب الكويت الوطني المشارك في اولمبياد طوكيو 2020 السباح عباس قلي إن الدراسة في الولايات المتحدة الأميركية ستكون تجربة مختلفة عما تعيشونه في الوقت الحالي في الكويت.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى