أخبار عربية

الليبيون يقيّمون احتمال أن يصبح سيف الإسلام القذافي منقذا- في التايمز


سيف الإسلام القذافي

صدر الصورة، Sean Gallup

التعليق على الصورة،

سيف الإسلام القذافي أبدى، في مقابلة صحفية نُشرت الأسبوع الماضي، رغبته في استعادة عائلته قيادة البلاد

اهتمت صحف بريطانية صادرة اليوم بمواضيع متعددة متعلقة بالشرق الأوسط، أبرزها عودة محتملة لآل القذافي إلى السلطة في ليبيا، و”فشل” الديمقراطية حين تعجز عن تأمين الازدهار بالنظر إلى التطورات الأخيرة في تونس، ومعاناة النساء اللبنانيات لتأمين احتياجات الدورة الشهرية في ظل الأزمة الاقتصادية المستمرة.

نبدأ مع مقال في صحيفة التايمز لماثيو كامبل الذي قال فيه إنه “بعد عقد من موت معمر القذافي، أدى تفكك ليبيا إلى خليط فوضوي من الفصائل المتحاربة، ما دفع إلى إعادة تقييم مذهلة بين الليبيين لحاكمهم السابق – وفي آخر تطور مفاجئ، لعودة ابنه كمنقذ محتمل”.

ومع أن سيف الإسلام القذافي لم يعلن بعد أنه يخوض الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في 24 ديسمبر / كانون الأول، يشير المقال إلى مقابلة مع القذافي نُشرت الأسبوع الماضي أوضحت رغبته في استعادة عائلته قيادة البلاد، حيث عبر عن اعتقاده “بأن الاسم الذي كان مكروها ذات مرة يمكن أن يصبح صرخة احتشاد قوية”.

ويقول كامبل إن “سلسلة من الحروب الأهلية حولت ليبيا إلى ساحة معركة للميليشيات المتناحرة والقوات الأجنبية والمرتزقة. ولذلك ربما نما الحنين إلى الاستقرار النسبي لحكم والده الذي استمر 40 عاما”.



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى