أخبار عاجلة

الإذاعة والتلفزيون اليوم غير


مفرح الشمري

تحلّ اليوم الذكرى الـ31 على الغزو العراقي لأرض الكويت الغالية التي يستذكرها الكويتيون هذا العام وهم أشد عزيمة على تخطي المحن وتحقيق الإنجازات في شتى المجالات ليبقى اسم الوطن عاليا.

تستعيد الكويت في ذكرى الغزو الغاشم صفحات مؤلمة من تاريخها لا يمكن نسيانها مهما طال الزمن أو قصر لأنها بحق جريمة لا تغتفر للمقبور صدام بحق الكويت وأهلها.

في هذه المناسبة، أعد تلفزيون الكويت بجميع محطاته برامج وفلاشات خاصة باللغة العربية والأجنبية لاستذكار تضحيات أبطالنا للدفاع عن تراب الوطن الغالي ومقاومة أهل الكويت الصامدين القوات الغازية بكل حزم.

العاملون في قطاع التلفزيون وعلى رأسهم الوكيل المساعد للقطاع تركي المطيري حرصوا على ان تكون موادهم للذكرى 31 للغزو الغاشم مختلفة و«غير» عن باقي السنوات، وسيلاحظ المشاهد هذا الاختلاف انطلاقا من اللوغو وصولا الى الفلاشات والأغاني التي تغنت إبان الغزو الغاشم بعد تطويرها والتي كانت لها الأثر الطيب في النفوس والثقة بعودة عروس الخليج منتصرة على الغزاة.

ومن البرامج الجديدة التي سيعرضها التلفزيون في هذا اليوم برنامج «صناع البهجة» من تقديم عبدالرحمن الدين وإخراج رمضان خسروه وهو برنامج يسلط الضوء على من صنعوا البهجة في نفوس الكويتيين في الداخل والخارج من خلال ما تغنوا به من أغان في حب الوطن والدفاع عن ترابه، كما سيعرض التلفزيون الليلة برنامجا خاصا عن «الإذاعة السرية» التي تشكلت إبان الغزو الغاشم، وبعد أسبوع انتقلت إلى الخفجي بالمملكة العربية السعودية الشقيقة.

من جانبهم، أعد العاملون في إذاعة الكويت وعلى رأسهم الوكيل المساعد للقطاع سعد الفندي العديد من البرامج الخاصة في الذكرى 31 للغزو الغاشم والتي ستنطلق من الصباح الباكر في بث مباشر تتناول الحديث عن الوحدة واللحمة الوطنية إبان الغزو العراقي الغاشم مع إبراز دور قيادتنا السياسية والأشقاء في دول الخليج ودول التحالف.

ومن البرامج الإذاعية التي تقدم هذا اليوم برنامج «عنوان الصمود» الذي يسلط الضوء على دور الجمعيات الأهلية والخيرية والأنشطة التطوعية بالإضافة إلى برنامج «من ذاكرة الغزو» وبرنامج «عزيمة وطن» وبرنامج «الثاني من أغسطس صمود وتحدي».





Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى