أخبار عاجلة

تعاونيون طموحات كبيرة ينتظرها | جريدة الأنباء


  • العتيبي: السماح للجمعيات بتنظيم رحلات العمرة من أبرز إنجازات لجنة تطوير العمل التعاوني
  • الشباك: تعاونية صباح الأحمد استضافت الكادر الطبي في «الصحة» لتطعيم موظفيها وموظفي تعاونيات «علي صباح السالم» و«الوفرة»
  • الشبو: لجنة تطوير العمل التعاوني تستقبل المقترحات من الجمعيات وتعمل للصالح العام
  • أبا الخيل: التكريم وسام على صدورنا وأعضاء اللجنة يعملون بإخلاص لخدمة القطاع التعاوني
  • العتيبي: رئيس وأعضاء اللجنة يستحقون التكريم لما بذلوه من جهود مكثفة طوال الفترة الماضية
  • الفهد: جمعية صباح الأحمد التعاونية حديثة الإنشاء وحققت نجاحات كبيرة

عاطف رمضان

أقامت جمعية مدينة صباح الأحمد التعاونية تكريما لرئيس وأعضاء لجنة تطوير العمل التعاوني لما بذلته من جهود خلال الفترة الأخيرة عبر تعاونها مع وزارة «الشؤون» لصدور قرارات وزارية لاقت قبول التعاونيين والمساهمين في مختلف مناطق الكويت.

وقام رئيس مجلس ادارة جمعية مدينة صباح الاحمد التعاونية سعود الشباك وكذلك رئيس الجمعية السابق ناصر العتيبي وأعضاء الجمعية والمدير عام الجمعية مشعل الجلال بتكريم كل من رئيس لجنة تطوير العمل التعاوني سعود الحرفان، وعضو اللجنة رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية د.سعد الشبو، ومقرر اللجنة ورئيس جمعية الاندلس التعاونية عذبي أبا الخيل، كذلك تم تكريم رئيس جمعية صباح السالم التعاونية احمد العتيبي، ورئيس جمعية مشرف التعاونية علي الفهد، ورئيس جمعية الدعية التعاونية غانم الاستاذ.

رحلات العمرة

في البداية، قال رئيس مجلس الادارة السابق لجمعية مدينة صباح الاحمد التعاونية ناصر العتيبي ان لجنة تطوير العمل التعاوني بذلت جهودا كبيرة من خلال تعاونها مع وزارة الشؤون لصدور القرار رقم «46 ت/ 2021» بشأن تنظيم لائحة العمل التعاوني، مشيرا إلى أن اعادة السماح للجمعيات التعاونية بتنظيم رحلات العمرة لاقى ترحيبا كبيرا من قبل التعاونيين والمساهمين في مختلف مناطق الكويت.

واعرب العتيبي عن شكره لوزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الشؤون د.مشعان العتيبي ووكيل الوزارة عبدالعزيز الشعيب والوكيل المساعد لقطاع التعاون في الوزارة سالم الرشيدي ورئيس اتحاد الجمعيات التعاونية د.سعد الشبو وأعضاء الاتحاد سواء الحاليين أو السابقين وكذلك لجنة تطوير العمل التعاوني.

طموحات كبيرة

من جانبه، أفاد رئيس مجلس ادارة جمعية مدينة صباح الاحمد التعاونية سعود الشباك بأن القرارات الوزارية التي صدرت من قبل وزارة الشؤون خلال الفترة الأخيرة مثل، القرار رقم 25 ت/ لسنة 2021 في شأن دعم ترويج المنتج الزراعي المحلي بالجمعيات التعاونية، والقرار رقم «46 ت/ 2021» بشأن تنظيم لائحة العمل التعاوني، جاءت نتيجة تعاون مثمر بين الوزارة ولجنة تطوير العمل التعاوني.

وأضاف الشباك أن هناك طموحات كبيرة ينتظرها القطاع التعاوني من قبل هذه اللجنة خاصة لتصحيح المسار السلبي للعمل التعاوني وذلك عبر مساندة رؤساء مجالس ادارات الجمعيات التعاونية لتتمكن اللجنة من القيام بدورها على أكمل وجه.

ولفت إلى ان جمعية صباح الاحمد التعاونية بادرت في تكريم رئيس لجنة تطوير العمل التعاوني سعود الحرفان واعضائها وكذلك رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية د.سعد الشبو كأحد أعضاء اللجنة، لأنهم يستحقون التكريم.

ونوه الشباك إلى ان جمعية مدينة صباح الاحمد التعاونية قامت يوم الخميس الموافق 29 يوليو 2021 بتجهيز مكان لاستقبال الكادر الطبي من وزارة الصحة لتطعيم جميع موظفيها وكذلك موظفي جمعية علي صباح السالم وجمعية الوفرة الزراعية بطريقة تنظيمية، وقد تم تطعيم 700 موظف تقريب.

الجمعيات التعاونية

بدوره، قال رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية د.سعد الشبو ان جمعية صباح الاحمد التعاونية من الجمعيات التي حققت نجاحا ملحوظا منذ تأسيسها وحتى الآن، معربا عن شكره لرئيس واعضاء الجمعية ولكل من ساهم في هذا التكريم.

وأضاف ان لجنة تطوير العمل التعاوني عملت جاهدة خلال الفترة الماضية بدعم من قبل الجمعيات التعاونية في الكويت، مشيرا إلى ان اللجنة تستقبل المقترحات من قبل الجمعيات وتعمل للصالح العام.

وأشار الشبو إلى ان وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة ووزير الشؤون د.مشعان العتيبي يهتم بشكل واضح بالعمل التعاوني ويتضح ذلك من خلال فتح مجال التعاون فيما بين الوزارة وهذا القطاع الحيوي، بالإضافة إلى صدور القرارات الوزارية التي لاقت قبولا كثيرا من التعاونيين، كاشفا عن ان لجنة تطوير العمل التعاوني تعكف حاليا على دراسة قانون التعاون بحيث يكون شامل حتى ينال رضا وقبول الجميع.

كلمة اللجنة

وفي كلمة لجنة تطوير العمل التعاوني التي ألقاها مقرر اللجنة ورئيس جمعية الاندلس التعاونية عذبي أبا الخيل أعرب خلالها عن شكر اللجنة لرئيس وأعضاء جمعية صباح الاحمد التعاونية، وقال أبا الخيل: هذا التكريم بمثابة وسام على صدورنا، فلن يكون هناك اتحاد قوي أو جمعيات قوية ما لم تكن هناك جمعيات داعمة للاتحاد.

ولفت إلى ان ما تشهده لجنة تطوير العمل التعاوني من تعاون وتكاتف ليس وليد اللحظة بل دعم من قبل رئيس الاتحاد السابق فهد الكشتي واعضاء الاتحاد، مشيرا إلى أن أكبر نجاح للجنة هو تعيين د.سعد الشبو رئيسا لاتحاد الجمعيات.

واعرب أبا الخيل عن شكره لوزير الشؤون ووكيله والوكيل المساعد لقطاع التعاون سالم الرشيدي الذي بذل جهدا كبيرا لصدور القرارات الوزارية الاخيرة.

وذكر ان اللجنة لاقت دعما كبيرا من قبل الاتحاد والجمعيات التعاونية وان اعضاء اللجنة يعملون بإخلاص لخدمة القطاع التعاوني وأهالي مناطق الكويت.

جهود مكثفة

من جانبه، أشاد رئيس جمعية صباح السالم التعاونية احمد العتيبي بمن ساهم في تكريم لجنة تطوير العمل التعاوني، مشيرا إلى ان رئيس واعضاء اللجنة يستحقون التكريم لما بذلوه من جهود مكثفة طوال الفترة الماضية.

اما رئيس جمعية مشرف التعاونية علي الفهد فقد اعرب ايضا عن شكره لرئيس واعضاء جمعية صباح الاحمد التعاونية لمبادرتهم بتكريم لجنة تطوير العمل التعاوني، مشيرا إلى ان هذه الجمعية حديثة الانشاء وعلى الرغم من ذلك فإنها حققت نجاحات كبيرة.

وقال ان القرار رقم «46 ت/ 2021» بشأن تنظيم لائحة العمل التعاوني تناول العديد من الامور الفنية والوظائف وغيرها ووضع ضوابط لها ولم يقتصر فقط على السماح بإعادة العمرة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى