أخبار عاجلة

بالفيديو الأمير بحث مع وزير | جريدة الأنباء


  • استعراض العلاقات التاريخية بين الكويت والولايات المتحدة بالتزامن مع ذكرى مرور 60 عاماً على إنشاء العلاقات و30 عاماً على تحرير الكويت
  • تعزيز التعاون في إطار مواجهة تداعيات جائحة كورونا وضمان سلامة الأمن الغذائي وتطوير المؤسسات التعليمية ومجالات الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي
  • تطابق وجهات النظر حيال العديد من الملفات الإقليمية والدولية والاتفاق على عقد أعمال الجولة الخامسة للحوار الإستراتيجي خلال الربع الأخير من العام الحالي

استقبل صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد بقصر يمامة صباح امس وبحضور سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، استقبل سموه وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ د.أحمد ناصر المحمد ووزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية أنتوني بلينكن والوفد المرافق له، وذلك بمناسبة زيارته الرسمية للبلاد.

حيث نقل لصاحب السمو الأمير تحيات وتقدير الرئيس جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأميركية الصديقة وتمنياته لسموه بموفور الصحة وتمام العافية ولشعب الكويت دوام التقدم والازدهار.

وقد حمل صاحب السمو الأمير تحياته وتقديره للرئيس جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأميركية الصديقة وتمنياته له بدوام الصحة والعافية ولشعب الولايات المتحدة الأميركية الصديقة المزيد من التطور والنماء.

هذا، وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات التاريخية المميزة بين الكويت والولايات المتحدة الأميركية الصديقة، حيث سيشهد هذا العام ذكرى مرور 60 عاما على إنشاء هذه العلاقات وذكرى مرور 30 عاما على تحرير الكويت، كما تم استعراض سبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة بما يعكس عمق العلاقات الوطيدة بين البلدين والشعبين الصديقين، والتطرق إلى أبرز القضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر مستجدات الأوضاع في المنطقة.

حضر المقابلة رئيس الديوان الأميري الشيخ مبارك الفيصل ونائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ محمد العبدالله ووكيل الديوان الأميري ومدير مكتب صاحب السمو الأمير السفير أحمد فهد الفهد.

كما استقبل سمو الشيخ صباح الخالد رئيس مجلس الوزراء وبحضور وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ د.أحمد ناصر المحمد في قصر السيف وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية الصديقة أنتوني بلينكن والوفد المرافق له، وذلك بمناسبة زيارته للبلاد.

حضر المقابلة رئيس ديوان سمو رئيس مجلس الوزراء عبدالعزيز دخيل الدخيل ومساعد وزير الخارجية لشؤون الأميركتين حمد سليمان المشعان.

كما عقد وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ د.أحمد ناصر المحمد جلسة مباحثات ثنائية مع وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية الصديقة انتوني بلينكن في ديوان عام الوزارة، وذلك بمناسبة زيارة وزير الخارجية الأميركي الرسمية والوفد المرافق له إلى الكويت.

وتناول الجانبان أطر تعزيز العلاقات الثنائية والاستراتيجية المتينة التي تربط الكويت والولايات المتحدة الأميركية والتي تتزامن مع مرور 60 عاما على إقامة العلاقات الديبلوماسية بينهما و30 عاما على تحرير الكويت والتأكيد على عمق هذه العلاقات وتميزها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما الصديقين.

وجرى خلال المباحثات أيضا بحث آخر التطورات في المنطقة والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين.

كما تمت خلال جلسة المباحثات مناقشة سبل تعزيز التعاون في إطار مواجهة تداعيات جائحة كورونا، لاسيما ما يتعلق بتطوير المنظومات الصحية وضمان سلامة الأمن الغذائي وتطوير المؤسسات التعليمية ومجالات الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي.

وتم أيضا الاتفاق على عقد أعمال الجولة الخامسة للحوار الاستراتيجي بين الكويت والولايات المتحدة الأميركية خلال الربع الأخير من العام الحالي.

وأشاد د. الشيخ أحمد ناصر المحمد خلال جلسة المباحثات بما يشهده التعاون الثنائي بين الكويت والولايات المتحدة الأميركية من ازدهار وتقدم مستمر في مختلف المجالات وتطابق في وجهات النظر حيال العديد من الملفات الإقليمية والدولية الهامة، مثمنا الجهود الفاعلة للادارة الأميركية في إرساء آليات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين.

من جانبه، أعرب وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية الصديقة عن تطلعه باستمرار نسق التعاون التصاعدي القائم بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات وعلى كافة المستويات.

وأشاد الوزير الأميركي بمستوى العلاقات الثنائية التي تربط بين البلدين الصديقين وبالجهود التي تقوم بها الكويت في ترسيخ دعائم حفظ السلم والأمن الدوليين في المنطقة مؤكدا التزام الولايات المتحدة الأميركية بحفظ أمن وسلامة الكويت واستقرارها.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى