أخبار عاجلة

بالفيديو الأمير استمرار التعاون مع | جريدة الأنباء


  • دور رائد تقوم به منظمة الصحة العالمية في تعزيز الصحة والحفاظ على سلامة البشرية ومكافحة الأوبئة والأمراض في مختلف دول العالم 
  • ولي العهد: جائحة «كورونا» يجب أن تكون درساً لنا لصياغة بروتوكول عالمي للتنسيق الدولي لمواجهة أي وباء جديد وخلق تعاون دولي سريع
  • الكويت تستشعر المسؤولية نحو المجتمع الدولي وتسارع بمد يد المساعدة وتعهدت بتقديم 60 مليون دولار لمنظمة الصحة والدول المتضررة من «كورونا»
  • غيبريسوس: الكويت ساهمت مساهمة فعالة عبر دعمها للمنظمة في مكافحة مختلف الأوبئة بالعالم ومساعدة ضحايا الأمراض ونقدّر دورها إقليمياً وعالمياً
  • نقدّر استضافة الكويت لمكتب المنظمة والدعم المتواصل الذي تقدمه خدمة لأهداف وغايات العمل المشترك ومساندة الجهود الدولية للتصدي للأمراض والأوبئة
  • وزير الخارجية: الكويت تدعم كل جهود المنظمة على مختلف الأصعدة ومن الضروري تعزيز الجهود لمكافحة الوباء وضمان التوزيع العادل للقاحات حول العالم

 

استقبل صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، بقصر بيان صباح أمس، سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد.

كما استقبل سموه، بقصر بيان صباح امس، رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم.

واستقبل سموه، صباح امس، سمو الشيخ صباح الخالد رئيس مجلس الوزراء.

واستقبل صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، بقصر بيان، وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح، ومدير عام منظمة الصحة العالمية د.تيدروس أدهانوم غيبريسوس والوفد المرافق، وذلك بمناسبة زيارته للبلاد.

هذا، وقد أشاد سموه بالدور الرائد الذي تقوم به منظمة الصحة العالمية في تعزيز الصحة والحفاظ على سلامة البشرية ومكافحة الأوبئة والأمراض في مختلف دول العالم والتي كان آخرها موقفها في مكافحة جائحة كورونا، وأكد سموه استمرار التعاون الوثيق مع المنظمة لما فيه نفع للبشرية جمعاء واستكمالا لدور الكويت الإنساني.

وعبر مدير عام منظمة الصحة العالمية عن خالص شكره وتقديره لصاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد وللكويت على الدور الإنساني الرائد الذي قامت به وتقوم به الكويت في دعم المنظمة وأنشطتها الصحية وتقديم المساعدات للمحتاجين في دول العالم كافة.

وأوضح أن الكويت ساهمت مساهمة فعالة عبر دعمها للمنظمة في مكافحة مختلف الأوبئة في العالم ومساعدة ضحايا الأمراض، مؤكدا تقدير الدور الإنساني للكويت إقليميا وعالميا لما تقدمه من دعم لتخفيف معاناة المحتاجين.

حضر المقابلة، رئيس الديوان الأميري الشيخ مبارك الفيصل، ونائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ محمد العبدالله، ووكيل الديوان الأميري ومدير مكتب صاحب السمو الأمير أحمد فهد الفهد.

من جانبه، استقبل سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، بقصر بيان، رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم.

واستقبل سمو ولي العهد سمو الشيخ صباح الخالد رئيس مجلس الوزراء.

كما استقبل سمو ولي العهد وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح ومدير عام منظمة الصحة العالمية د.تيدروس ادهانوم غيبريسوس، وذلك بمناسبة زيارته للبلاد.

حيث أشاد سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد بالدور الذي تقوم به منظمة الصحة العالمية في مواجهة جائحة ڤيروس كورونا وتقديرها لحسن إدارة مدير منظمة الصحة العالمية لأعمال المنظمة في هذه الأوقات الصعبة، والتأكيد على أن وجود المكتب الإقليمي للمنظمة يعزز التعاون القائم ويفسح مجالات كثيرة للتنسيق وأن هذه الجائحة يجب أن تكون درسا لنا لصياغة بروتوكول عالمي للتنسيق الدولي، وذلك لمواجهة أي وباء جديد لا قدر الله وخلق تعاون دولي سريع، وأن الكويت دائما تستشعر المسؤولية نحو المجتمع الدولي وتسارع بمد يد المساعدة من خلال المنظمة، للقناعة التامة بدورها حيث تعهدت الكويت بتقديم 60 مليون دولار لمنظمة الصحة العالمية والدول المتضررة من جائحة كورونا.

وقد حضر المقابلة، مدير مكتب سمو ولي العهد الفريق متقاعد جمال محمد الذياب، ووكيل الشؤون الخارجية بمكتب سمو ولي العهد مازن العيسى.

كما استقبل سمو الشيخ صباح الخالد رئيس مجلس الوزراء وبحضور وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح، في قصر بيان امس، مدير عام منظمة الصحة العالمية د.تيدروس أدهانوم غيبريسوس والوفد المرافق له، وذلك بمناسبة زيارته للبلاد.

حضر المقابلة، رئيس ديوان سمو رئيس مجلس الوزراء عبدالعزيز دخيل الدخيل.

في السياق ذاته التقى وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ د.أحمد ناصر المحمد مدير عام منظمة الصحة العالمية د.تيدروس أدهانوم غيبريسوس بمناسبة زيارته الرسمية إلى الكويت.

وتم خلال اللقاء بحث مستجدات الأوضاع الصحية العالمية الراهنة جراء تداعيات جائحة كورونا المستجد (كوڤيد-19) وأطر مواجهة التحديات الناجمة عنها وسبل تعزيز التعاون التاريخي القائم مع منظمة الصحة العالمية في هذا الإطار لاسيما وأن العلاقات بين الكويت ومنظمة الصحة العالمية تشهد مرور 60 عاما من التعاون الوثيق والبناء.

وأكد وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء خلال اللقاء على دعم الكويت لجميع جهود منظمة الصحة العالمية على مختلف الأصعدة وفي مكافحة الجائحة، مثمنا ومشيدا بالجهود الكبيرة التي تقوم بها المنظمة ومديرها العام في هذا المجال، مشددا على أهمية تعزيز تظافر الجهود الدولية لمكافحة هذا الوباء وضمان التوزيع العادل للقاحات بين دول العالم.

من ناحيته، أعرب مدير عام منظمة الصحة العالمية عن بالغ تقديره وامتنانه للدور الإنساني الرائد والمتميز الذي تقوم به الكويت في مساندة الشعوب المنكوبة والمتضررة ومساندتها في مكافحة الأوبئة والأمراض المعدية وتبوؤها مكانة مرموقة على صعيد العمل الانساني إقليميا ودوليا، مشيدا بكفاءة وفاعلية كافة الإجراءات والجهود التي تتخذها الكويت في مواجهتها لوباء كورونا المستجد.

كما قدم غيبريسوس الشكر والثناء على استضافة الكويت لمكتب منظمة الصحة العالمية مثمنا الدعم المتواصل الذي تقدمه الكويت لأعمال المنظمة خدمة لأهداف وغايات العمل المشترك ومساندة الجهود الدولية للتصدي للأمراض والأوبئة في جميع أنحاء العالم.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى