أخبار عاجلةأخبار عربيةأخبار متنوعة

نائب رئيس الحرس الوطني يؤكد أهمية الطيران العمودي للحرس في إسناد أجهزة الدولة المختلفة

إيسايكو: نائب رئيس الحرس الوطني يؤكد أهمية الطيران العمودي للحرس في إسناد أجهزة الدولة المختلفة

الكويت (كونا): أكد نائب رئيس الحرس الوطني الفريق أول متقاعد الشيخ أحمد نواف الأحمد الجابر الصباح اليوم الثلاثاء أهمية الطيران العمودي باعتباره أداة قوية للحرس للقيام بدوره في إسناد أجهزة الدولة المختلفة.
وقال الشيخ أحمد النواف في بيان صادر عن الحرس الوطني عقب هبوط أولى طائرات (كاراكال) في ميدان معسكر (الصمود) بعد دخولها الخدمة إن الطيران العمودي سيساهم في تسهيل عمليات نقل القوات والبحث والانقاذ والإخلاء الطبي ويقلص الجهود والمدة الزمنية المطلوبة لإنجاز المهام.
وأوضح أن الحرس الوطني عمل على إلحاق العناصر البشرية بأفضل الأكاديميات المشهود لها بالتميز في مجال الطيران للدراسة ونيل الخبرة العملية “حتى شهدنا هذه اللحظة التاريخية التي حطت فيها الطائرة بسلام على أرض معسكر (الصمود)”.
وأفاد أن هذه اللحظة تعد مرحلة جديدة من التطور في العمل العسكري والمدني والتي سيعمل فيها الحرس الوطني بكل إخلاص وتفان لإنجاز واجباته في المنظومة العسكرية والأمنية وإسناد أجهزة الدولة المختلفة.
وذكر أن هذا الإنجاز ما كان ليتحقق لولا الدعم المتواصل من سمو الشيخ سالم العلي الصباح رئيس الحرس الوطني وإصرار قيادة الحرس على دفع عجلة التطوير والإنجاز في هذه المؤسسة العريقة لتصبح جهاز الإسناد الأول في الدولة وفقا للخطة الاستراتيجية السابقة والوثيقة التوجيهية الحالية 2025 (حماية وسند).
وبين أن طموحات الحرس الوطني ليس لها سقف محدد وستظل خططه الاستراتيجية تواكب وتستوعب كل ما هو جديد على الساحة وعبر تدريب الكوادر الوطنية ليظل الحرس كما عهدته القيادة حصنا شامخا في الدفاع عن الوطن جنبا إلى جنب مع زملاء السلاح في الجيش والشرطة وقوة الإطفاء العام.
واستمع الشيخ أحمد النواف إلى شرح من رئيس جناح الطيران بالحرس العقيد مهندس محمد عبدالعزيز عن جناح الطيران والدورات التي التحق بها الطيارون في أفضل الأكاديميات العالمية في الدول الشقيقة والصديقة لاكتساب المهارات والخبرات.
كما اطلع على نبذة من المقدم ركن طيار وليد خليفة والنقيب طيار عمر بدر عن طائرات (كاراكال) ومميزاتها واستخداماتها.
وحضر الفعاليات في ميدان معسكر (الصمود) وكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي والمعاون للعمليات والتدريب اللواء الركن فالح شجاع وكبار القادة والضباط بالحرس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى