أخبار عاجلة

زيادة الرحلات الجوية والمقاعد | جريدة الأنباء


  • إلغاء أو تعديل «كويت مسافر» يحتاج إلى قرار حكومي.. وخطة «الصحة» سرعة التطعيم ومضاعفة أعداد متلقي اللقاح في أغسطس

مريم بندق

يطلع مجلس الوزراء في جلسته الاعتيادية التي تعقد اليوم برئاسة سمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد، على نسب المسجلين في برنامج التطعيم بهدف مواصلة جهود تحقيق تسجيل ما نسبته 75% من الفئات المستهدفة تحقيقا للمناعة المجتمعية، والاطلاع على أي احتياجات أو مقترحات لوزارة الصحة.

ولفتت المصادر إلى أن أكثر من 93% من وفيات كورونا من غير المطعّمين ومعظمهم أمراض مزمنة، مشيرة إلى أهمية اعتماد اللقاح الصيني ضمن اللقاحات الأربعة المعتمدة وإن اقتصر على القادمين من الخارج لفعاليته ومأمونيته، خصوصا أن بعض المواطنين حصلوا عليه أثناء سفرهم للخارج.

وأعربت المصادر عن تفاؤل بزيادة الرحلات الجوية ومقاعد الركاب لتخفيض أسعار التذاكر التي زادت بنسبة 500% في ظل الطاقة الاستيعابية الحالية التي لا تزيد على 5000 مسافر، والاحتمال المتوقع حدوث زيادة مضاعفة في أسعار التذاكر بعد 1 أغسطس.

‏واعتبرت مصادر أخرى أن تخفيض أسعار التذاكر يمثل للكويتيين وغيرهم أولوية عاجلة، والأهم إعطاء اللقاح للعاملين غير المطعمين في المجمعات والمطاعم والمقاهي حتى لا يكونوا مصدر عدوى للمطعمين، الى جانب التمديد ساعتين للمجمعات والمطاعم والمقاهي والذي يجد قبولا وموافقة من جميع الأطراف.

وردا على استفسار حول منصة «كويت مسافر»، أكدت المصادر أنها مازالت تعمل ولم تصدر أي تعليمات بإيقافها، موضحة أن المنصة استحدثت بقرار من مجلس الوزراء ولا يتم الغاؤها إلا بقرار من مجلس الوزراء، مشيرة إلى عدة تعديلات طرأت على المنصة لتسهيل تقديم الخدمات إلى المغادرين والقادمين.

وحول رسوم تجديد اقامات ممن تزيد أعمارهم على 60 عاما المقترحة بـ 2000 دينار، اجابت المصادر: إن شاء الله تعرض على المجلس للتوجيه بالرأي الذي يناسب الشرائح المختلفة لهذه الفئة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى