أخبار عربية

من الذي يحدد لباس المرأة وهي تمارس الرياضة؟


إحدى لاعبات فريق الجمباز الألماني في أولمبياد طوكيو وقد ارتدت زيا كاملا مختلفا عن الزي المتعارف عليه

صدر الصورة، Getty Images

التعليق على الصورة،

إحدى لاعبات فريق الجمباز الألماني في أولمبياد طوكيو وقد ارتدت زيا كاملا مختلفا عن الزي المتعارف عليه

أثارت عدة حوادث، شهدتها ملاعب رياضات نسائية مؤخرا، جدلا واسعا، حول من يحدد الزي الذي ترتديه الرياضيات، خلال ممارسة رياضاتهن؟ ولماذا لايكون لهن القول، فيما ترتدين من ملابس خلال اللعب؟ وهل تستهدف الهيئات الرياضية، إضفاء طابع من الإثارة، بهدف تحقيق نسب مشاهدة عالية، وجلب المزيد من الأرباح عبر فرضها أزياء كاشفة، عن جسد اللاعبات خاصة في لعبات معينة مثل كرة اليد الشاطئية والجمباز وغيرها؟ وهل من يتابع الرياضة النسائية يهتم أولا بما ترتديه الرياضية أم بإجادتها للعبة؟.

الواقعة الأولى

الواقعة الأولى، كانت تغريم الإتحاد الأوروبي لكرة اليد، لفريق كرة اليد الشاطئية النسائي النرويجي، بغرامة قدرها 1500 يورو، بعد أن رفضت لاعبات الفريق، ارتداء البكيني خلال البطولة الأوربية لكرة اليد الشاطئية، فيما اعتبر مخالفة لقانون الاتحاد الدولي لكرة اليد، والذي ينص على ارتداء الفرق الشاطئية النسائية للبكيني.

وكانت اللاعبات النرويجيات، قد حضرن مباراة تحديد الفائز بالميدالية البرونزية ضد إسبانيا، في مدينة فارنا البلغارية، مرتديات ملابس لاتخضع لقواعد الزي المحددة للفرق النسائية، وقلن إنهن فضلن عوضا عن ذلك ارتداء ملابس رياضية، توفر لهن الراحة بشكل أكبر، وهو اختيار حظي بدعم الاتحاد النرويجي لكرة اليد، والذي أعلن أنه سيدفع الغرامة عن اللاعبات، ولن تتحملها أية لاعبة من الفريق.



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى