أخبار عاجلة

بالفيديو مواطنون ومقيمون لـ الأنباء | جريدة الأنباء


  • نتمنى من الجميع أخذ التطعيم ضد «كورونا» واستمرار الالتزام بالإجراءات الوقائية والابتعاد عن الشائعات لضمان عودة الحياة كما كانت بأسرع وقت

ندى أبونصر

يشعر الناس بحنين كبير إلى حياتهم العادية كما كانت في السابق، أي فترة ما قبل وباء «كورونا» الذي غير الكثير من عاداتنا وأمور حياتنا، لكن تحديد تاريخ تقريبي أو دقيق لزوال هذه الجائحة لا يزال مشوبا بكثير من التضارب.

كما يأمل كثيرون أن تعيدنا لقاحات ڤيروس «كورونا» وارتفاع أعداد من تلقوا للقاح إلى حياتنا الطبيعة التي عهدناها قبل تفشي الڤيروس المستجد، لكن علماء وأخصائيين يحذرون من أن التوصل إلى هذه اللقاحات ربما قد لا يضع نهاية للأزمة ولن يعني ذلك رمي الكمامات في سلة المهملات قريبا!

ويبقى السؤال هل تطعيم النسبة الاكبر من المواطنين والمقيمين وتدني عدد الاصابات سيوصلنا إلى بر الامان وتعود الحياة كالسابق؟
وللوقوف على انطباعات الناس حول هذا الأمر قامت «الأنباء» بجولة استطلاعية واخذت بعض الاراء لمعرفة ما اذا كان هناك امل بالعودة إلى الحياة الطبيعية بعد توفير التطعيم للجميع وانخفاض نسبة الاصابات بـ «كورونا»، وهل اصبح التوقيت مناسبا لنعود لحياتنا مثل السابق وفتح جميع الأنشطة ورحلات الطيران والسفر، حيث عبر بعضهم عن تفاؤله وأبدى البعض الآخر تخوفهم، وفيما يلي التفاصيل:
في البداية، قالت فاطمة جوهر انها تؤيد عودة الحياة لطبيعتها مع التشديد في الاجراءات واستمرار الالتزام بالأمور الوقائية، وأن تكون العودة الطبيعية للذين اخذوا اللقاح لضمان صحة الجميع.

وشددت على عدم الرد على الشائعات التي يتم تداولها بشكل سلبي عن اللقاحات والتي تثير الخوف عند بعض الناس، وقالت: يجب ان يكون لدينا مقدار كاف من الوعي والثقافة والا نصدق اي شائعة ويجب على الجميع اخذ اللقاح لنستطيع العودة إلى حياتنا والعيش بشكل طبيعي وامن.

عودة تدريجية

بدوره، قال محمد عبدالله انه يجب ان تعود الحياة طبيعية وبشكل تدريجي ومدروس، فالمدارس والدوامات والوظائف تكون بشكل متناوب ويجب ايقاف برنامج المسافر لأنه اصبح يعثر اكثر على الناس من التسهيل.

واشار ان التطعيم ضروري جدا ويجب عدم التشكيك فيه لأنه لن يتم المغامرة بحياة الناس والاستهتار بهم واغلب الاشاعات التي تقال عن المضاعفات الخطية عن اللقاح عارية من الصحة، والدول الاوروبية جميعها اخذ مواطنوها اللقاح وبدأت حياتهم بالعودة كما في السابق وعلى جميع الصعد والأنشطة.

من جهته، قال سعيد عزيز: ان الحياة يجب أن تعود إلى طبيعتها، فالناس اصبح لديهم ملل كبير بعيدا عن الاوضاع الاقتصادية، واللقاحات يجب ان تكون اجبارية لانه لن تعود الحياة الا اذا اخذ الجميع اللقاحات فلا توجد خيارات اخرى ويجب عدم تصديق الشائعات والاسراع في اخذ اللقاح لنضمن الصحة للجميع لأنه لا فائدة في ان قسما يأخذون اللقاح وقسم آخر يرفضونه، وبهذه الحالة لن نستطيع العودة للحياة كما كانت.

جهود ملحوظة

أما جورج ارسلان فقال: ان التطعيم ممتاز وانا من اوائل من اخذوا اللقاح، ويجب ان يكون هناك تعاون كبير بين الحكومة والمواطنين والمقيمين بالنسبة لأخذ اللقاح واتباع الاجراءات الصحية والوقائية، وجهود الحكومة ملحوظة في التشديد بتطبيق الاجراءات وهذا شيء ممتاز ولكن على الناس ايضا عدم تصديق الشائعات واخذ اللقاح ليتفادوا الاصابة ولنستطيع العودة للحياة السابقة بأسرع وقت وفي امان ومن دون خوف.

أخذ اللقاح

كذلك تحدث بدر الدوسري لـ «الأنباء» قائلا: ان التطعيم متوافر للجميع ويجب على الجميع أن يأخذوا اللقاح ونحن متفائلون خير بعد توافر اللقاح باجتياز المرحلة الصعبة التى مررنا بها واتمنى التجاوب مع حملات التطعيم وعدم الخوف وتصديق الشائعات لكي نصل لبر الامان ونعود لحياتنا دون قلق وخوف وكذلك عودة حركة الطيران والسفر بشكلها الطبيعي.

كذلك قال محمد عبدالجيد: لقد اشتقنا للحياة الطبيعية حتى مع الالتزام والتقيد بالاجراءات وارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي وضرورة اخذ اللقاح لكي يتم ذلك بشكل تدريجي ونحن مع تخفيف توقيت اغلاق المجمعات والمطاعم لأن الاغلاق على الساعة الثامنة مبكر جدا والوقت ضيق لمن لديهم اعمال ووظائف لكي يخرجوا مع عائلاتهم وينهون مشترياتهم، خصوصا مع حرارة الجو المرتفعة.

وقال علي العتال: بوجود اللقاحات وتوفرها خفت كثيرا الاصابات ولهذا يجب على الجميع اخذ اللقاح لتعود الحياة بشكل تدريجي لطبيعتها من دون خوف أو قلق من عودة ارتفاع الاصابات والاغلاقات لأن في ذلك سلامة للجميع.

تكاتف الجميع

بدوره، قال عيسى الصراف: نحن اخذنا اللقاح لتعود الحياة لطبيعتها وليس لنبقى محجورين في المنازل واتمنى من الجميع اخذ اللقاح لننتهي من الازمة بأسرع ما يمكن، لقد تعبنا من الوضع على جميع الاصعدة ويجب ان نتكاتف لتعود الحياة آمنة كالسابق.

ويرى عبدالله ابراهيم أنه اصبح من الضروري عودة الحياة لطبيعتها واللقاح ضروري لسلامتنا وسلامة الجميع، وتدريجيا نستطيع العودة مع الالتزام بالاجراءات حتى لو عادت الحياة وتلقينا اللقاح فمن الضروري عدم الاستهتار لضمان الصحة والسلامة للكل.

أما علي البلوشي فيرى ان عدد الاصابات خف كثيرا بسبب تلقي اللقاحات، معبرا عن تفاؤله بعودة الحياة إلى طبيعتها بأقرب وقت، ناصحا الجميع بأخذ اللقاح وان لم يخف الشخص على نفسه يجب ان يخاف على عياله، داعيا الله تعالى يرفع البلاء عن الجميع.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى