أخبار عاجلة

النفط يهبط بعد اتفاق أوپيك


 تراجعت أسعار النفط بأكثر من 2% خلال تعاملات الأمس، متأثرة بقرار مجموعة «أوپيك+» بزيادة الإمدادات، بعد فشل المفاوضات السابقة التي جرت بداية شهر يوليو الجاري.

وخلال تعاملات جلسة الأمس، انخفض خام برنت بأكثر من دولارين، مسجلا 71.59 دولارا للبرميل، فيما تراجع الخام الأميركي بنفس القدر دون 70 دولارا للبرميل.

واتفق وزراء مجموعة أوپيك+ يوم الأحد الماضي، على زيادة إمدادات النفط بداية من أغسطس المقبل، لتهدئة الأسعار التي صعدت لأعلى مستوى في عامين ونصف العام مع تعافي الاقتصاد العالمي من جائحة فيروس كورونا، حيث أقرت المجموعة زيادة الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يوميا كل شهر اعتبارا من شهر أغسطس المقبل.

واتفقت المجموعة، التي تضم دول «أوپيك» وحلفاء مثل روسيا، بشكل حاسم على حصص إنتاج جديدة بدءا من مايو 2022 بعدما وافقت السعودية ودول أخرى على طلب من الإمارات برفع خط الأساس، وخلال الاجتماع تقرر رفع خط الأساس لإنتاج «أوپيك+» من 43.8 إلى 45.5 مليون برميل يوميا اعتبارا من مايو 2022.

وأكد وزير الطاقة السعودي سمو الأمير عبدالعزيز بن سلمان، في مؤتمر صحافي في ختام اجتماع تحالف «أوپيك+»، أن العمل على إنهاء مستويات الخفض في إنتاج النفط المعمول بها عند 5.8 ملايين برميل يوميا بنهاية شهر سبتمبر من عام 2022، إذا سمحت ظروف السوق النفطية.





Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى