أخبار عاجلة

مكافآت الممتازة للفئات المعفاة من | جريدة الأنباء


مريم بندق

أكدت مصادر موثوقة أنه حتى الآن لا تعليمات بصياغة مرسوم ضرورة بالدين العام أو أي موضوع آخر.

وقالت مصادر أخرى في تصريحات خاصة لـ «الأنباء»، إنه لا تغيير على ضوابط منح مكافآت الأعمال الممتازة للموظفين العاملين في الوزارات والمؤسسات والجهات الحكومية التابعة للديوان.

وذكرت المصادر أن الفئات المعفاة من الدوام، وهي: الموظفة الحامل وأصحاب الأمراض المزمنة مثل القلب والسرطان والفشل الكلوي أو أي أمراض أخرى لديها تقارير طبية معتمدة، لن تحرم من الحصول على مكافأة الأعمال الممتازة أسوة بالمنتظمين في الدوام.

من جهة أخرى، أفادت المصادر بأنه تنفيذا لقرار مجلس الخدمة المدنية رقم 8 لسنة 2018 سيتم عقب عطلة عيد الأضحى التئام اللجنة المعتمدة لعقد اختبار للمرشحين المعتمدين من مجلس الخدمة المدنية للتعيين بوظيفة قيادية كشرط يستبق صدور مراسيم التعيين.

وسيراعى في الاختبار قياس المهارات القيادية والمحاسبية والإدارية والتنظيمية والاجتماعية والقدرة على التفكير والإبداع وحل المشكلات على المدى الآني والمستقبلي، الى جانب مهارات استخدام التكنولوجيا الحديثة في العمل اليومي والإلمام باللغة الانجليزية.

وفسرت المصادر طول الفترة التي علقت خلالها قرارات تعيين قياديين جدد بوقف عمل لجنة عقد الاختبار بسبب جائحة كورونا، حيث حظرت الإجراءات الاحترازية عقد ورش العمل والتدريب.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى