أخبار عاجلة

فيسبوك تخضع لمزيد من التدقيق في | جريدة الأنباء


من المقرر أن يخضع استخدام شركة “فيسبوك” المثير للجدل، لبيانات عملاء تطبيق “واتس آب” للمراسلات، لمزيد من التدقيق في الاتحاد الأوروبي، بعد أن أثارت الجهات التنظيمية شكوكا بشأن السياسة المحدثة لعملاقة وسائل التواصل الاجتماعي.  

ونقلت وكالة “بلومبرج” للانباء عن مجلس حماية البيانات الأوروبي، وهو عبارة عن لجنة مكونة من سلطات الاتحاد الأوروبي، قوله ، إنه يجب أن تقوم هيئة مراقبة الخصوصية الأيرلندية، وهي الجهة التنظيمية الرئيسية في المنطقة، بفحص ممارسات شركة “فيسبوك”.

وقد توقف مجلس حماية البيانات الأوروبي عن فرض الحظر المؤقت على الوصول إلى البيانات على مستوى الاتحاد الأوروبي، بناء على طلب من مفوض خصوصية البيانات في هامبورج.  

وكان “واتس آب” أعلن عن تغييرات السياسة في كانون ثان/يناير، إلا أنه اضطر إلى تأجيل تفعيلها حتى أيار/مايو، بسبب ارتباك المستخدمين وردود فعلهم بشأن البيانات التي تجمعها خدمة المراسلات وكيف تشارك هذه المعلومات مع شركتها الأم فيسبوك.

وحثت الشكوى الجهات التنظيمية على فتح تحقيق في ممارسات “واتس آب”، والمطالبة بألا تكون الشروط والخدمات التي وافق عليها المستخدمون “عبر ممارسات جدلية” ملزمة لهم.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى