أخبار عربية

لبنان: ماذا بعد اعتذار الحريري عن تشكيل الحكومة؟


الحريري اعتذر عن تشكيل الحكومة بعد لقاء قصير مع عون

صدر الصورة، Getty Images

التعليق على الصورة،

الحريري اعتذر عن تشكيل الحكومة بعد لقاء قصير مع عون

أعلن رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري، الخميس 17 من يوليو/تموز، اعتذاره عن تشكيل الحكومة بعد محاولات دامت نحو تسعة أشهر، في خطوة من شأنها تعميق أزمات لبنان السياسية والاقتصادية.

وقال الحريري، بعد لقاء جمعه بالرئيس اللبناني ميشال عون، إنه “كانت هناك تعديلات يطلبها الرئيس اعتبرتها أنا جوهرية في التشكيلة، كما تناقشنا بالأمور التي تتعلق بالثقة أو بتسمية الوزراء المسيحيين الآخرين وغير ذلك، الواضح أن الموقف لم يتغير في هذا الموضوع، والواضح أننا لن نتمكن من الاتفاق مع فخامة الرئيس”.

وأضاف الحريري أنه “خلال الحديث مع فخامة الرئيس طرحت عليه إنه إذا كان يحتاج إلى مزيد من الوقت لكي يفكر بالتشكيلة، فقال لي أننا لن نتمكن من التوافق، ولذلك قدمت اعتذاري عن تشكيل الحكومة، والله يعين البلد”.

في المقابل، قالت الرئاسة اللبنانية إن “الرئيس عون شدد على ضرورة الالتزام بالاتفاق الذي تم التوصل إليه سابقا، إلا أن الحريري رفض أي تعديل يتعلق بأي تبديل بالوزارات وبالتوزيع الطائفي لها وبالأسماء المرتبطة بها أو الأخذ بأي رأي للكتل النيابية لكي تحصل الحكومة على الثقة من المجلس النيابي وأصر على اختياره هو لأسماء الوزراء”.



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى