أخبار عاجلة

إيسايكو: هيئة (نزاهة) الكويتية تحيل إشرافيين في وزارة الصحة إلى النيابة العامة بتهم إلحاق الضرر الجسيم بأموال ومصلحة الجهة التابعين لها

إيسايكو: هيئة (نزاهة) الكويتية تحيل إشرافيين في وزارة الصحة إلى النيابة العامة بتهم إلحاق الضرر الجسيم بأموال ومصلحة الجهة التابعين لها

الكويت (كونا): أعلنت الهيئة العامة لمكافحة الفساد الكويتية (نزاهة) اليوم الأربعاء إحالة إشرافيين في وزارة الصحة إلى النيابة العامة بتهم إلحاق ضرر جسيم بأموال ومصلحة الجهة التابعين لها والمؤثمة بالمادة رقم 14 من القانون رقم 1 لسنة 1993 بشأن حماية الأموال العامة.
وقالت (نزاهة) في بيان صحفي إن هذه الإحالة تأتي استمرارا لجهودها الرامية إلى مكافحة الفساد ودرء مخاطره وآثاره وملاحقة مرتكبيه من خلال استقبال البلاغات الجدية مكتملة الشروط المقررة بموجب قانون رقم 2 لسنة 2016 بشأن إنشاء الهيئة العامة لمكافحة الفساد ولائحته التنفيذية.
وأكدت عزمها مواصلة الجهود والإجراءات بشأن فحص وجمع الاستدلالات والتحريات في جميع البلاغات الجدية مكتملة الشروط التي ترد إليها مثمنة دائما دور المبلغين في ممارسة دورهم في مساعدة الهيئة للوصول إلى المعلومات والبيانات اللازمة عن وقائع الفساد.
وشددت (نزاهة) في الوقت نفسه على التزامها بتوفير أقصى درجات الحماية والسرية اللازمة لهؤلاء المبلغين والتي فرضها القانون واللائحة التنفيذية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى