أخبار عاجلة

دوام الموظفين 100% وتلويح بالحظر! | جريدة الأنباء


مريم بندق

قالت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لـ «الأنباء»، إنه لن يتم منع المواطنين من السفر للخارج في حال إقرار إجراءات جديدة للحد من تفشي السلالة الهندية المتحورة، لافتة إلى ان إجراءات سفر المواطنين للخارج ستستمر كما هي الآن مقتصرة على المحصنين واتباع الإجراءات الصحية والتنظيمية للمغادرين والقادمين.

وردا على سؤال حول تغيير قرار مجلس الوزراء الصادر بشأن السماح بدخول الوافدين المحصنين اعتبارا من الأول من أغسطس المقبل، أجابت المصادر: حتى الآن لا يوجد تغيير على القرار، والذي يملك الصلاحية في هذا الشأن مجلس الوزراء فقط.

هذا، وذكرت مصادر اقتصادية، ان هناك حلقة مفقودة وتضاربا في إجراءات التعامل مع زيادة أعداد المصابين بـ «كوفيد ـ 19»، ففي الوقت الذي أعلنت فيه أغلب الوزارات والجهات الحكومية عن زيادة دوام الموظفين بنسبة 100% وإلغاء الإعفاءات من الدوام باستثناء الحالات المرضية المحددة، تتردد معلومات بالتلويح بالحظر.

وردا على سؤال حول مواعيد وصول اللقاحات المتعاقد عليها، توقعت مصادر ان تصل كميات جديدة في وقت لاحق، على ان تستكمل جميع الكميات المتفق عليها خلال 5 أشهر.

وحول استمرار التطعيم 24 ساعة، أجابت المصادر: من السابق لأوانه اتخاذ مثل هذا القرار.

ومن المقرر ان تجتمع لجنة طوارئ كورونا مساء اليوم برئاسة نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي وبحضور 6 وزراء للنظر في تقارير مرفوعة من وزارة الصحة حول أعداد المصابين وزيادة 10 مراكز للتطعيم، ليصبح العدد الإجمالي 40 مركزا، إضافة إلى المركزين الرئيسيين في مشرف وجسر جابر والإجراءات المقترحة لوقف زيادة أعداد المصابين، ولفتت مصادر موثوقة إلى أن إعادة فرض الحظر من عدمها معروضة على طاولة الاجتماع.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى