أخبار عاجلة

حجر مؤسسي للوافدين من الدول عالية الخطورة

أحمد مغربي

كشف مصدر مسؤول عن انتظار الادارة العامة للطيران المدني لتعليمات مجلس الوزراء لشرح آلية دخول الوافدين إلى البلاد اعتبارا من 1 أغسطس المقبل، والتي تشمل تحديد الاشتراطات العامة للقادمين من الدول «عالية الخطورة» والتي من بينها مصر والهند وباكستان وغيرها، مشيرا إلى ان الآلية قد تشمل الحجر المؤسسي لكل القادمين إلى الكويت من الدول عالية الخطوة في الفنادق.

وذكر المصدر أن قرار مجلس الوزراء يسمح فقط بدخول الوافدين الى البلاد، لكن إلى الآن لم تحدد الاشتراطات العامة والتي من بينها الحصول على جرعتي تطعيم من التطعيمات المعتمدة في الكويت وتحليل (PCR) سلبي النتيجة من فيروس كورونا قبل الدخول بنحو 72 ساعة وأيضا فحص سلبي بعد الدخول الى البلاد.

وحول جهوزية الفنادق المحلية لعملية استقبال الوافدين، ذكر المصدر ان عدد الفنادق المشاركة على منصة «كويت ـ مسافر» تجاوز حاليا 47 فندقا، وهي جاهزة لأي قرار يؤخذ في هذا الاتجاه.

وفي سؤال آخر حول تزوير بعض شهادات التطعيم والفحص من «كورونا» في بعض الدول، ذكر المصدر ان هناك اجراءات مشددة وبروتوكولات محددة يتم تنفيذها في مطار الكويت من قبل وزارة الصحة و«الطيران المدني» لمنع تلك الممارسات.

وأشار إلى ان هناك ترتيبات تجرى على قدم وساق بالتعاون مع كل الجهات المسؤولة لتحديد تلك الاشتراطات وسيتم الكشف عنها قريبا.

من جهة أخرى، يدرس «الطيران المدني» رفع «كوتا» القادمين من تركيا لتتماشي مع زيادة الطلب على وجهات تركيا من الشركات الوطنية والتركية، والذين يتوقع عودتهم بعد عطلة عيد الأضحى. وذكر المصدر أن عدد القادمين إلى مطار الكويت الدولي سيصل إلى 5 آلاف قادم في اليوم تقريبا.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى