أخبار عاجلة

المجمعات والمطاعم والمقاهي والأندية تتطلع إلى التمديد حتى الساعة 10 مساء لتخفيف الكثافات البشرية

  • رواتب المتقاعدين الخميس والموظفين 15 الجاري.. والمجمعات والمطاعم والمقاهي والأندية تتطلع إلى التمديد حتى الساعة 10 مساء لتخفيف الكثافات البشرية

مريم بندق

ذكرت مصادر مطلعة ان الحكومة ممثلة في وزارة الصحة تواصل جهودها في إتمام تطعيم كل الفئات المؤهلة للحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا خصوصا انه اثبت فاعلية كبيرة ضد تفشي الفيروسات المتحورة، داعية إلى استمرار الالتزام بالاحترازات الصحية والإقبال على التسجيل في البرنامج الوطني للتطعيم بالحماسة نفسها التي أظهرها اغلب المواطنين والمقيمين.

وأعلنت ان أكثر من 1.5 مليون مواطن ومقيم حصلوا على جرعتين من اللقاح.

وأعربت مصادر اقتصادية عن تطلعها لتمديد فترة افتتاح المجمعات والمطاعم والمقاهي والاندية الرياضية حتى الساعة 10 مساء لتخفيف الكثافات البشرية الحالية، ولتعويض اصحاب هذه المرافق عن حظر السماح بدخول غير المطعمين.

وتوقعت المصادر ان يبت مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم برئاسة سمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد في مشاريع مراسيم تعيين بعض القياديين الجدد لشغل المناصب القيادية الشاغرة في بعض الوزارات.

وقالت إن المرشح لتولي منصب وكيل وزارة المالية مدير إدارة الدين العام عبدالعزيز الملا.

هذا، وأشارت المصادر الى ان رواتب شهر يوليو الجاري ستودع للمتقاعدين الخميس المقبل، وللموظفين 15 الجاري بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

من جانبها، حذرت مصادر اقتصادية من ان تمس قرارات لجنة إعادة دراسة مختلف انواع الدعوم التي تعالج اختلالات الميزانية المواطنين، داعية الى تحقيق العدالة على مستوى الدعوم التي تقدم لتكون في مصلحة المواطنين متوسطي ومحدودي الدخل وبذلك تتحقق العدالة.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى