أخبار عاجلة

المتهمون في الاعتداء على مباحث | جريدة الأنباء


محمد الجلاهمة

زعم 10 شباب اتهموا بتمكين زميلهم المخالف من الهرب والاعتداء على رجال امن، أن رجال مباحث المرور لم يبرزوا هوياتهم ولم يكن لديهم علم بأنهم من المباحث، وهو ما دفعهم الى «الفزعة» لصديقهم، فيما رجح مصدر أمني تكون أقوال الشباب للإفلات من العقوبة، مشيرا الى أن الموقوفين احيلوا إلى الاختصاص، وان مركباتهم سحبت ونقلت إلى كراج الحجز.

وكانت فرقة من مباحث المرور رصدت مركبة تصدر منها أصوات مزعجة، ليتم تتبع المركبة تجنبا لمطاردتها وتعريض حياة قائدي السيارات للخطر، وحينما توقفت المركبة في محطة وقود على شارع الخليج العربي مقابل منطقة الشعب، توجهت قوة المباحث الى المخالف لسحب سيارته وتحرير مخالفة مرورية، فما كان من قائد المركبة إلا أن طلب الفزعة من زملاء له «على ما يبدو كانوا قريبين منه»، ومكنوه من الهروب.

وأضاف المصدر: استعان رجال المباحث الجنائية بكاميرات المراقبة داخل محطة الوقود وحددوا مركبات زملاء الشاب ومن ثم توقيفهم جميعا.

أعلنت وزارة الداخلية أن قطاع شؤون الأمن العام أجرى في الفترة من 1/1/2021 الى 30/6/2021 عدد 19794 أمر صلح في الحوادث المرورية البسيطة بعد تفعيل المادة 34 من قانون المرور.

وبحيث بيان للداخلية، فإن أمر الصلح يستلزم بأن يتوجه أطراف الحادث إلى مخفر الشرطة لاتخاذ إجراءات الصلح وتحرير مخالفة مرورية بحق الطرف المتسبب بالحادث وإصدار تقرير بالحادث، ثم يقوم المتضرر من خلاله بالتوجه الى شركة التأمين وعمل مقايسة بقيمة الاضرار التي لحقت بمركبته ودفع قيمة هذه الاضرار، حيث يستغرق هذا الإجراء داخل مخفر الشرطة من 10 إلى 15 دقيقة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى