أخبار عاجلة

أناقة الأميرات والقصور في مجموعة | جريدة الأنباء


أطلق مصمم الأزياء اللبناني العالمي روبير أبي نادر مجموعته الجديدة للعام 2021 ـ 2022 ضمن أسبوع الموضة العالمي في باريس الذي يتم تنظيمه عبر المنصات الرقمية هذا العام أيضا بسبب الظروف الاستثنائية التي فرضها وباء كورونا، وذلك في شهر يوليو من العام الحالي، متوجا ابتكاراته الجديدة والمذهلة بعنوان «أناقة الأميرات والقصور».

تصاميم مبتكرة وغنية بقصاتها، وتطريزها، وأقمشتها، وألوانها يعود بها المصمم المبدع ليغني عالم الأزياء الراقية بإبداعات ترقى لتشكل قطعا ولوحات فنية تسحر العيون، وتسلب الألباب.

واتسمت خطوط هذه المجموعة بالإطلالات الملكية الفاخرة والفخمة التي تجسدت من خلال الفساتين الرائعة والضخمة، وتلك التي تنساب برقة ونعومة فاتنة، أما القصات فتنوعت ما بين الفساتين الكبيرة الحجم والفساتين بقصة الحورية، ليأتي بعضها الآخر مستوحى من شكل العباءة العربية، وشكل «الجامبسوت» أيضا.

تنوعت الأقمشة ما بين التافتا والموسلين والدانتيل والغازار والأورغنزا الحرير، إضافة إلى الأقمشة اللماعة التي تسيل كالمياه المشعة ببريقها وانسيابيتها، كما أضفى استخدام الريش في بعض التصاميم الكثير من الرومانسية الحالمة على القطع الفنية المبهرة.

وتراوحت الألوان ما بين الذهبي والأصفر والأزرق والزهري والأسود والأبيض، ولتكتمل عناصر الفخامة والرقي تميزت التصاميم بأسلوبها الغني والخلاق في التطريز اليدوي بأحجار الكريستال الفاخرة، والأحجار الكريمة الساطعة بألوانها الفريدة، وأثرى التطريز المجموعة الجديدة مضفيا عليها ثقلا استثنائيا مميزا بتفاصيله المتناهية التي استغرقت ساعات طويلة من العمل والتنفيذ اليدوي.

ولعب الإكسسوار دورا كبيرا في اكتمال مشهدية الفخامة الراقية التي طبعت هذه المجموعة من خلال قطع الحلي التي جاءت بتصاميم لافتة وإبداعية إلى حدود بعيدة.

وتكاملت لعبة القماش واللون والضوء مع لعبة الموسيقى التي أرادها روبير أبي نادر فريدة تشبه تصاميمه المذهلة، فتعاون مع الفنان اللبناني المبدع ميشال فاضل الذي نسج بنوتاته الموسيقية معزوفة متجددة وعذبة تتقاطع مع خطوط هذه المجموعة، وتحمل في طيات أنغامها عبق لبنان والشرق بعدما أصر المصمم على إطلاق هذه المجموعة من بلده الأم لبنان ومن عاصمة الموضة العربية بيروت تمسكا بهذه الأرض التي تعاني الأمرين بسبب الأزمات المتلاحقة التي تلم بها.

وتوج المصمم العالمي روبير أبي نادر مجموعته الجديدة بفستان زفاف استثنائي ومبهر أتى تحفة إبداعية نادرة بقالب مهيب ومزخرف بالضوء والنور المنعكس بفعل أحجار الكريستال الفاخرة، والأحجار الكريمة الرائعة التي زينت قالبه المشع والمتلألئ، مما منح عروس روبير أبي نادر لهذا الموسم مظهرا مهيبا وبهيا وفاخرا يفتن عيون الناظرين ويسلب ألبابهم بعظمته وإشعاعه.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى