أخبار عاجلة

القنصل خليفة الخرافي يؤكد حرص الكويت على تعزيز التبادل والتعاون مع الحزب الشيوعي الصيني

أكد القنصل العام للكويت في مدينة كوانزو خليفة الخرافي امس حرص الكويت على تعزيز التبادل والتعاون مع الحزب الشيوعي الصيني الحاكم وتعميق وتطوير العلاقات بين البلدين بما يحقق خير وصالح الشعبين الصديقين.

وقال الخرافي في تصريح بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس الحزب الشيوعي الصيني ان العلاقات الكويتية – الصينية شهدت قفزة وتطورا بشكل مطرد حيث يصادف العام الحالي الذكرى الخمسين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين وكذلك الذكرى الثالثة لإقامة علاقات الشراكة الاستراتيجية بينهما.

وأضاف انه «على مدار المائة عام الماضية توحدت جهود الأمة الصينية تحت القيادة الحكيمة للحزب الشيوعي الصيني واستطاعت الصين تحقيق هدف القضاء على الفقر المحدد في أجندة الأمم المتحدة المستدامة 2030 أي قبل عشر سنوات من الموعد المحدد».

وأوضح الخرافي ان الصين حققت إنجازات بارزة في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافة والعلوم والتكنولوجيا والطب والفضاء ما قدم إسهامات كبيرة في تعزيز السلام والتنمية الاجتماعية على الصعيد العالمي.

ومضى بالقول «اننا على ثقة تامة بأن الحزب الشيوعي الصيني الحاكم سيستمر في قيادة الشعب الصيني نحو الازدهار وسوف يلعب دورا أكثر أهمية في الشؤون الدولية».

وأعرب الخرافي في هذا السياق عن خالص التهنئة للحزب الشيوعي الصيني وقيادته بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيسه.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى