أخبار عاجلة

عودة المعلمين العالقين بكروت زيارة | جريدة الأنباء


  • إنهاء خدمات أصحاب التخصصات غير المطلوبة بعد تسلّم مكافأة نهاية الخدمة وتسوية متعلقاتهم الشخصية والمالية وفقاً للقانون
  • التحصين لدخول المنشآت الحكومية والمدارس والجامعة لم يتقرر بعد

‏مريم بندق

علمت «الأنباء» ان لجنة طوارئ كورونا التي يرأسها نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي وافقت على السماح لأصحاب المحلات والشركات التجارية بتحويل الزيارات التجارية الى تصاريح عمل من دون الحاجة الى مغادرة البلاد، على ان يتم اجراء الفحوصات الطبية المعتمدة من وزارة الصحة.

وأبلغ الأمين العام المساعد بالأمانة العامة لمجلس الوزراء أسامة الدعيج مدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة أحمد الموسى.

وتوقعت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لـ«الأنباء» أن تتم عودة جميع المعلمين العالقين الى البلاد بكروت زيارة تحول إلى إقامة عمل لبعض التخصصات التي مازالت توجد لها شواغر في وزارة التربية.

وذكرت: على ان يتم إنهاء خدمات المعلمين الآخرين في التخصصات التي لا تحتاج لها وزارة التربية، وذلك بعد ان يتم تسلمهم مكافأة نهاية الخدمة وتمكينهم من تسوية متعلقاتهم الشخصية والمالية.

واضافت المصادر أن هذا التصور هو الحل القانوني الأمثل للمعلمين الذين غادروا البلاد بعذر قهري، وقد يكون لدى وزارة التربية تصور آخر لمعالجة أوضاع المعلمين العالقين بعد عودتهم بإذن الله مطلع أغسطس.

ولفتت الى ان قرار الحكومة بشأن التطعيم سيظل اختياريا، وكل فرد من افراد المجتمع يرجع له قرار التطعيم من عدمه، مستدركة بالقول بان مسؤولية الحكومة الحفاظ على صحة جميع أفراد المجتمع، وستستمر ممثلة بالوزارات والجهات الحكومية المختصة في اتخاذ كل ما من شأنه الحفاظ على صحة الجميع.

وشددت على ان التطعيم لا يعفي الفرد من الالتزام بقرارات الحظر المعممة والتي تعلنها الجهات المختصة بشكل يومي والتي منها حظر الحفلات والتجمعات والتباعد الآمن والالتزام بالكمام والتي تسري على المطعمين ايضا.

وبينت ان قرار الحكومة بشأن التطعيم سيظل اختياريا، وكل فرد من افراد المجتمع يرجع له قرار التطعيم من عدمه.

وقالت: ليس صحيحا انه قد تم منع غير المطعمين من تسلم الطلبات، وفي حالة المنع فالقرار يرجع لإدارة بعض المطاعم، والتحصين لدخول المنشآت الحكومية والمدارس والجامعة لم يتقرر حتى الآن.

التحصين لدخول المنشآت الحكومية والمدارس والجامعة لم يتقرر حتى الآن

  • حظر الحفلات و التجمعات يُسري على المطعمين .. والتطعيم سيظل اختيارياً
  • لا منع لغير المطعمين من استلام الطلبات وفي حالة المنع فالقرار يرجع لإدارة بعض المطاعم

لفتت مصادر مسؤولة الى ان قرار الحكومة بشأن التطعيم سيظل اختياريا ، وكل فرد من افراد المجتمع يرجع له قرار التطعيم من عدمه ، مستدركة بالقول بان مسؤولية الحكومة الحفاظ على صحة جميع أفراد المجتمع ، وستستمر ممثلة بالوزارات والجهات الحكومية المختصة في اتخاذ كل ما من شأنه الحفاظ على صحة الجميع .

وشددت على ان التطعيم لا يعفي الفرد من الالتزام بقرارات الحظر المعممة والتي تعلنها الجهات المختصة بشكل يومي والتي منها حظر الحفلات والتجمعات والتباعد الآمن والالتزام بالكمام والتي تسري على المطعمين ايضا.

وذكرت ان قرار الحكومة بشأن التطعيم سيظل اختياريا ، وكل فرد من افراد المجتمع يرجع له قرار التطعيم من عدمه ، مستدركة بالقول بان مسؤولية الحكومة الحفاظ على صحة جميع أفراد المجتمع ، وستستمر ممثلة بالوزارات والجهات الحكومية المختصة في اتخاذ كل ما من شأنه الحفاظ على صحة الجميع .

وقالت :ليس صحيحا انه قد تم منع غير المطعمين من استلام الطلبات وفي حالة المنع فالقرار يرجع لادارة بعض المطاعم .. والتحصين لدخول المنشآت الحكومية والمدارس والجامعة لم يتقرر حتى الآن.

“طوارئ كورونا” : تحويل الزيارات التجارية الى تصاريح عمل من دون مغادرة البلاد

  • أمانة الوزراء أبلغت مدير عام ” القوى العاملة “

علمت ” الأنباء ” ان لجنة طوارئ كورونا التي يرأسها نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي وافقت على السماح لأصحاب المحلات والشركات التجارية بتحويل الزيارات التجارية الى تصاريح عمل من دون الحاجة الى مغادرة البلاد علي ان يتم اجراء الفحوصات الطبية المعتمدة من وزارة الصحة.

هذا، وأبلغ الأمين العام المساعد بالأمانة العامة لمجلس الوزراء أسامة الدعيج مدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة أحمد الموسى.

وصف الصورة

 





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى