أخبار عاجلة

جناب الماما مسرحية كوميدية اجتماعية | جريدة الأنباء


ياسر العيلة

ظاهرة مسرحيات اليوم الواحد للمنصات الرقمية ما زالت مستمرة وتحظى بمتابعة كبيرة من الجماهير على مستوى الوطن العربي، وأحدث هذه الأعمال مسرحية «جناب الماما»، من إنتاج شركة «فروغي» للإنتاج الفني، وهي التجربة الرابعة لهم في مسرحيات العرض الواحد بعد تجاربهم السابقة مسرحية «يا ليلة ما تمت» و«بيت بوسند» و«هلوسة».

«الأنباء» تواجدت هناك والتقت فريق عمل المسرحية على النحو التالي:

ضيف شرف

النجم طارق العلي تحدث عن العمل، قائلا: أشارك في المسرحية كضيف شرف، أما البطولة فهي للنجمة إلهام الفضالة ومعها عدد من النجوم الشباب، وان شاء الله تحقق المسرحية أصداء حلوة عند الجمهور وتأخذ حقها من المشاهدة، خاصة أن الفنانة إلهام الفضالة تعود إلى المسرح بعد فترة غياب، ودوري في العمل أخوها، وأنا سعيد بمشاركتي معهم في هذا العمل.

تجربة حلوة

وقالت النجمة إلهام الفضالة:‏ مسرحية «جناب الماما» تجربة حلوة، وأول ما كلمتني صديقتي وأختي الكاتبة مريم القلاف وافقت على الفور قبل أن اقرأ النص لأنني أعلم كتابتها جيدا، وعندما سألت عمن سيقوم بدور أخوي في المسرحية كضيف شرف قالوا طارق العلي، وصراحة فوجئت بأنه يشاركني في المسرحية كضيف شرف، وهو نجم و«ملك المسرح» الذي لا أقارن اسمي باسمه في المسرح أبدا لأن المسرح ملعبه، وأن يتكرم ويقبل أن يشارك معي في المسرحية كضيف شرف فهذا شرف لي.

وحول رأيها بالمشاركة في عرض لمنصة رقمية، قالت: العالم كله اتجه إلى المنصات، وأهم ما يميز المنصات هو انتشار الأعمال على المستوى العربي وليس الكويتي فقط.

فريق رائع

أما مخرج المسرحية الشاب محمد جمال الشطي فقال: ‏«جناب الماما» أول عمل مسرحي لي كمسرح كبار، وأنا مستمتع جدا بهذه التجربة وبالعمل مع هذا الفريق الرائع، وشهادتي فيهم مجروحة، وأشكر د.طارق العلي والمنتج عيسى العلوي والكاتبة مريم القلاف لأنهم منحوني هذه الفرصة ورشحوني لإخراج المسرحية، خاصة أنني منذ زمن كنت بحاجة لإخراج عمل مسرحي للكبار، والحمد لله جاءتني الفرصة ‏وبقوه مع فنانين نجوم وجدت منهم كل التعامل الراقي والاحترام والتشجيع وعلى رأسهم النجم طارق العلي الذي توقعت أن يعسف الرؤية الإخراجية لي ويتدخل في عملي ولكن للأمانة هذا لم يحدث وإنما شجعني كثيرا.

وقال الفنان اسامة المزيعل:‏ دوري جميل ومختلف ولأول مره اقدمه، حيث أجسد شخصية رجل ملتزم يحب زوجته (نوف السلطان) التي أقدم معها دويتو جميلا أتمنى أن ينال إعجاب الجمهور، مضيفا: أتعاون بعد غياب مع النجمة إلهام الفضالة والتي عملت معها من قبل في مسرحية «مدينة الظلام» عام 2009 وكانت من إخراجي، كما انني أمثل لأول مرة على المسرح مع النجم طارق العلي وهو فنان لذيذ جدا ومتعاون معنا لأقصى درجة.

تجربة مختلفة

فيما قال الفنان عبدالله الحمادي:‏ «جناب الماما» تجربة مختلفة بتوليفة جديدة وغريبة، والحلو ان المسرحية جمعت بين طارق العلي وإلهام الفضالة في عمل واحد بالرغم من أن «استايلهما» في المسرح مختلف، ودوري شاعر بدوي وغزلي أقول اشعارا لا تمس احدا ويكون فيها كوميديا، والدور جديد علي.

توليفة جميلة

وقالت الفنانة ايمان فيصل: ‏نحن ثلاث بنات عايشين مع أمنا إلهام الفضالة يتقدم لنا الخطاب للزواج خلال فترة «كورونا»، ودوري فتاة تحب الشعر والقراءة وزوجي عبدالله الحمادي شاعر أيضا، مكملة: سعيدة بالعمل مع فريق المسرحية، والعمل توليفة جميلة من النجوم والفكرة حلوة.

فرصة لن تتكرر

من جهتها، قالت الفنانة نوف السلطان:‏ أعود إلى المسرح بعد فترة راحة لمدة عامين، وأعتقد أن العمل مع هذا «القروب» الرائع من الفنانين فرصة لن تتكرر مجددا، وأنا سعيدة بالعمل معهم، لافتة الى أنها أول مرة تتعامل مع الفنان طارق العلي والنجمة إلهام الفضالة.

بنت دولعة

وتحدثت الفنانة العمانية غادة الزدجالي عن مشاركتها في المسرحية وقالت: ‏دوري البنت الدلوعة التي تهتم بـ «الفاشون» والمكياج والتي «طلعت الشيب في راس أمها بسبب تصرفاتها»، وتابعت: المسرحية جدا جميلة، وفيها اكثر من حدث، وكل يوم أتعلم من نجوم العمل شيئا جديدا.

جدير بالذكر ان مسرحية «جناب الماما» من انتاج «فروغي» للانتاج الفني، إشراف عام عيسى العلوي، ومن تأليف مريم القلاف، وإخراج محمد جمال الشطي، وديكور م.قاسم الشليان.

وصف الصورة

مريم القلاف: صراع بين الأجيال

قالت الكاتبة مريم القلاف: المسرحية ‏اجتماعية كوميدية تتناول العديد من القضايا أهمها قضية الصراع بين الأجيال متمثلا في جيل الآباء والأمهات وجيل الأبناء الحالي، ونتناول مشاكل وإيجابيات وسلبيات هذه القضية من خلال قالب كوميدي اجتماعي خفيف، وأتشرف بأن يشارك معنا النجم طارق العلي كضيف شرف، والعمل من بطولة النجمة إلهام الفضالة التي تجسد دور أم لثلاث بنات (نوف السلطان وإيمان فيصل وغادة الزدجالي) وخطباء بناتها (اسامة المزيعل وعبدالله الحمادي) بجانب الصبي الذي يعمل في منزل الماما «محمد باش».

‏وأعربت القلاف عن سعادتها بأنها جمعت بين النجم طارق العلي والنجمة إلهام الفضالة لأول مرة في عمل مسرحي، حيث سبق لها أن جمعت من قبل بين النجم داود حسين والنجمة انتصار الشراح، حيث اعادتهما للمسرح بعد غياب 17 سنة من خلال مسرحية «سكة سفر»، كما أنها أعادت نجوم مسرحية «انتخبوا أم علي» داود حسين وانتصار الشراح وعبدالرحمن العقل ومحمد العجيمي من خلال مسرحية «بالغلط».

وعن سبب اختيارها لاسم «جناب الماما» عنواناً للمسرحية قالت: كلمة «جناب» تعبر عن التعظيم، وهي مناسبة لشخصية الماما في المسرحية، فهي لها حضور وهيبة بجانب أنها أم متسلطة وغير قادرة على أن تستوعب بناتها وتتفهمهن، مشيرة الى أنها تشارك في المسرحية كمخرج منفذ لأول مرة.

واختتمت مريم القلاف كلمتها بتوجيه الشكر لشركة «فروغي» متمثلة في المنتج عيسى العلوي والنجم طارق العلي على توفيرهم كل الامكانات لظهور العمل بأفضل صورة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى