أخبار عاجلة

بالفيديو متفوقو الثانوية العامة | جريدة الأنباء


وصف الصورة

فريق العمل

بشرى شعبان – حنان عبدالمعبود – آلاء خليفة – ندى أبونصر – أسامة دياب – عادل الشنان – عبدالله الراكان – عاطف رمضان

عبّر أوائل الثانوية العامة ومتفوقوها في أقسام العلمي والأدبي والديني عن سعادتهم بحصد النتائج المشرفة وثمار جهدهم طوال السنوات الدراسية الماضية وتكللها بالتفوق في اختبارات الثانوية، مشيدين في الوقت ذاته بنجاح تجربة التعلم عن بعد وبالاختبارات الورقية وآلية إجرائها وبالجهود الكبيرة التي بذلتها وزارة التربية والجهات المعنية وبالتنظيم الجيد.

توجه الطلبة المتفوقون بالشكر عبر «الأنباء» للكويت ولذويهم وللأسر التعليمية في مدارسهم على ما تم تقديمه لهم من دعم وإمكانيات للوصول إلى هذه النتائج، معبرين عن رغباتهم المختلفة وطموحاتهم التي يتمنون الوصول إليها في المستقبل علميا وعمليا.

سارة وليد أحمد الأولى مكرّر بنسبة 100%: سأكمل دراستي في مصر

قالت الطالبة المتفوقة سارة وليد احمد مصرية الجنسية والحاصلة على المركز الاول مكرر في القسم العلمي بنسبة 100% من مدرسة الفروانية الثانوية للبنات ان تفوقها جاء بفضل الله تعالى وبجهود معلماتي وأهلي ودعوات الأشخاص المحبين لي، والامتحانات كانت ميسّرة إلى حد كبير في ظل هذه الظروف الاستثنائية. مؤكدة أن الدراسة عن بعد سببت لنا التوتر لكن الحمد لله تجاوزنا هذا الأمر.

وأهدت سارة نجاحها عبر «الأنباء» لوالديها ولمعلمتها سالي قنديل ولجميع معلماتها ولكل الذين بذلوا جهدا كبيرا في مساعدتها وحصولها على هذا التفوق، كما أهدت تفوقها لدولة الكويت ولجمهورية مصر العربية، مشيرة الى أنها ستكمل دراستها الجامعية في جمهورية مصر العربية كما وجهت النصيحة للمقبلين على الدراسة إلى الاستعانة بالله وبذل الجهد والدراسة المستمرة للتحصيل العلمي وحصد النجاح والتفوق.

وصف الصورة
وصف الصورة

 

وصف الصورة

رحمة أكرم صقر 100% علمي: سألتحق بكلية الطب وشكراً للكويت ولوزارة التربية

قالت الطالبة رحمة أكرم علي صقر الحاصلة على نسبة 100% في القسم العلمي من مدرسة النجاة الأهلية الثانوية للبنات – المشتركة، مصرية الجنسية: كان لدي بعض الرهبة قبل الامتحانات وكنت أفضل أن تبقى «أون لاين» لكن بعد كلام وزير التربية وبعد ما جعلنا نطمئن خف لدي الخوف، والحمد لله أن الأسئلة كانت ضمن ما تمت دراسته في «الأون لاين» لم تخرج عن المنهاج المقرر لنا وجاءت بأسلوب واضح تماما.

وأشارت رحمة إلى انه من ضمن الإيجابيات ان كان لدينا وقتا أطول للمذاكرة وهذا الشيء اثر بالإيجاب على النتيجة بالنسبة لها ولجميع الطلبة المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة.

وأهدت رحمة نجاحها لوالدتها ووالدها وإلى جميع المدرسات والمدرسين الذين قدموا لنا المساعدة طول السنة ولم يقصروا في أي شيء، كما شكرت وزير التربية علي المضف والوزارة على كل شيء تم تقديمه للطلبة طوال العام الدراسي لضمان استمرار العملية التعليمية.

وقالت رحمة انها ستلتحق بكلية الطب ان شاء الله، ونصحت الطلاب بأن يسمعوا لكلام المدرسين ونصائحهم وأن يدرسوا جميع المواد أولا بأول منذ بداية العام الدراسي لأن الثانوية العامة فيها تقرير لمصيرهم وحصاد تعبهم طوال سنوات دراستهم الماضية.

وصف الصورة

عبدالعزيز سعود طامي 95.8% أدبي: شكراً للكويت وطموحي دراسة الحقوق

أكد الطالب المتفوق عبدالعزيز سعود ناصر الطامي الحاصل على نسبة 95.80% في القسم الأدبي من مدرسة الصباحية الثانوية للبنين عزمه متابعة دراسته الجامعية في كلية الحقوق بإذن الله تعالى.

وأكد عبدالعزيز أن الامتحانات كانت طبيعية جدا وسارت على أكمل وجه بفضل جهود وزارة التربية من جهة وبسبب الاستعدادات من الطلبة حيث كانت جميع الأسئلة من ضمن المنهاج وجاءت متكاملة وشاملة، ولم تكن هناك أي صعوبات كبيرة رغم أن التعليم كان خلال العام الدراسي «أون لاين» مشيرا إلى أن الفضل في تفوقه يعود إلى الله تعالى وإلى متابعة وحرص والديه على تأمين أجواء النجاح والتفوق منذ بداية العام وطوال سنوات الدراسة، إضافة إلى جهود المدرسين وإدارة المدرسة على تقديم المعلومات بشكل مبسط وشرح واف لجميع دروس المنهاج وكذلك تعاون المدرسين مع الطلبة وتواصلهم معهم لسد أي ثغرات أو شرح أي فقرات غير واضحة بسبب قصر مدة دروس التعليم عن بعد أو بسبب بعض المشاكل التقنية التي كانت تواجه بعض زملائه خلال الدروس.

وأعرب الطامي عن رغبته بإكمال دراسته الجامعية في كلية الحقوق بجامعة الكويت، مهديا تفوقه لوطنه الكويت ولأسرته ولكل من سانده من معلمين وأصدقاء في الوصول إلى هذه النتيجة، قائلا: الحمد لله الذي ما تم جهد ولا ختم سعي إلا بفضله، راجيا المولى التوفيق والسداد.

وصف الصورة

روان هاشم عبدالحليم 99.45%: أهدي تفوقي لمصر والكويت وسأدرس طب الأسنان

أكدت الطالبة المتفوقة روان هاشم عبدالحليم والحاصلة على نسبة 99.45% من القسم العلمي ان تجربة «التعليم عن بعد» كانت ناجحة بكل المقاييس، مشيدة بآليات وزارة التربية في التعامل مع جائحة «كورونا» منذ بدايتها وحرصها على استمرار العملية التعليمية مع الحفاظ على سلامة الطلبة وعدم تعريضهم للخطر، مشيدة بجهود معلماتها وإدارة مدرستها وكل من ساهم بوصول الطلبة إلى هذه النتائج، كما شكرت روان والديها وأسرتها على دعمهم الدائم وتشجيعهم لها على المثابرة والاجتهاد.

ولفتت عبدالحليم الى انها تهدي نجاحها لأسرتها الصغيرة والممتدة ولبلدها الحبيب مصر ولبلدها الثاني الكويت، موضحة أن والدها المعلم الفاضل هاشم عبد الحليم مثلها الأعلى في الإخلاص والتفـانــي وستكـــون حريصة على تحقيق آمالها وطموحات والديها بالنجاح المستمر.

وأعربت روان عن أملها في ان تلتحق بكلية طب الأسنان كون الطب مهنة سامية تقوم على مساعدة الناس والتخفيف من آلامهم.

تنوي إكمال دراستها الجامعية «عمارة» في جامعة الكويت

منيره خالد الخليفي 99.21% علمي: «من هوى العصماء فاض حبي واشتياقي»

قالت الطالبة المتفوقة منيره خالد الخليفي والحاصلة على نسبة 99.21‎‎% على مستوى القسم العلمي من ثانوية العصماء بنت الحارث بنات ان فترة الاختبارات هذا العام كانت صعبة جدا بسبب ظروف جائحة كورونا العالمية إلا ان الله عز وجل كان معنا وسهل علينا الأمر وقمنا بأداء الاختبارات بكل سهولة ويسر، مشيرة الى ان الدراسة «أونلاين» كان لها أثر سلبي على المتعلمين تحديدا لأن المعلمات لم يكن قادرات على إيصال المعلومة بالشكل المناسب بسبب بعض المشاكل في شبكة الإنترنت وهذا أمر خارج عن إرادة الجميع من متعلمين ومتعلمات، وعلى الصعيد الشخصي كنت أحرص كل الحرص على دراستي.

وتابعت الخليفي انها تنوي إكمال دراستها الجامعية في جامعة الكويت تخصص «عمارة»، موجهة نصيحتها الى كافة زملائها وزميلاتها المقبلين على أداء اختبارات الثانوية العامة في العام الدراسي المقبل بأهمية الدراسة أولا بأول بحيث تبقى ليلة الاختبار للمراجعة فقط وعدم ترك أي نقطة في أي مادة علمية دون فهم، وهذا الأمر سينعكس إيجابا على التحصيل العلمي مستقبلا.

ورددت منيره جملة كانت ترددها هي وزميلاتها في المدرسة واعتبرتها بمنزلة الشكر الى معلماتها قائلة: «من هوى العصماء فاض حبي واشتياقي»، ومتوجهة بالشكر الجزيل لوالدتها على كل الجهود التي بذلتها لها حتى تحقق هذا المستوى والتحصيل العلمي.

وصف الصورة
وصف الصورة

رضوه السيد أحمد 99.29%: سألتحق بكلية الهندسة مقتدية بوالدي

أكدت الطالبة رضوه السيد أحمد عمرو مصرية الجنسية والحاصلة على نسبة 99.29% بالقسم العلمي بمدرسة «الجيل الجديد الأهلية الثانوية للبنات» ان الاختبارات الورقية كانت مطلبا ملحا بالنسبة لها، وقالت: كنت اريد بشدة ان تكون الامتحانات ورقية لأن يحفظ الجهد والتعب طوال العام، ولان الاختبارات عبر «الاونلاين» قد لا يكون فيها تحكم بشكل جيد، اضافة الى المشاكل التقنية التي قد تواجه الطلبة، مبينة انها لم تواجه اي مشاكل في الاختبارات الورقية، وكانت سهلة واتممتها بكل راحة وهدوء.

وأهدت رضوه نجاحها لوالديها واخوتها ولمعلماتها ومدرستها ولكل من ساعدها وكذلك لصديقاتها، كما اكدت انها تنوي الالتحاق بكلية الهندسة قدوة بوالدها.

ونصحت المقبلين على الامتحانات بالدراسة المنظمة واستغلال الوقت والاهتمام بصحتهم، لان الجسد يمدهم بالقوة ما يعطي الصبر على الدراسة لأوقات طويلة مع الاستيعاب الجيد.

وصف الصورة
وصف الصورة

محمد وائل غانم 96.3%: الدراسة أولاً بأول من أهم سبل التحصيل الجيد والتفوق

وصف الصورة

أكد الطالب محمد وائل محمد عبدالمنعم غانم مصري الجنسية والحاصل على نسبة 96.3% في القسم العلمي بمدرسة «فهد الدويري الثانوية بنين» ان الفترة الماضية كانت فترة صعبة، مبينا انه كانت هناك الكثير من الضغوط النفسية التي عانى منها.

وقال محمد: على الرغم من الضغوط إلا انه لم تكن هناك معوقات إلا عدم التأقلم مع الدراسة عبر «الأونلاين» ونظامها، وأحمد الله انها لم تؤثر على النتائج بالامتحانات الورقية لأن الامتحانات جاءت بالمتناول ومن ضمن المنهاج وبشكل واضح للجميع وراعت جميع مستويات الطلبة.

وأهدى محمد النجاح والتفوق لكل من والدته ووالده وأخيه ولكل من دعمه من العائلة والأصدقاء، مشيرا الى انه سيدرس الهندسة المعمارية لأنه يحبها كثيرا.

ونصح المقبلين على الثانوية العامة وخصوصا خلال فترة الامتحانات بالثقة في النفس والاجتهاد بالدراسة وعدم التكاسل عن دراسة المواد أولا بأول.

أوراد شهاب 93.23% علمي: عام دراسي استثنائي بسبب «كورونا» وأملي في«الطب»

أوضحت الطالبة المتفوقة أوراد عبدالله شهاب، الحاصلة على نسبة 93.23% في القسم العلمي من مدرسة 25 فبراير، أن العام الدراسي الماضي كان استثنائيا بسبب القيود التي فرضتها جائحة «كورونا» سواء في الكويت أو في العالم وتأثيراتها المختلفة على جوانب الحياة.

وأشادت أوراد بتجربة «التعليم عن بُعد» كخيار ممتاز اتخذته وزارة التربية للتعويض عن عدم حضور الطلبة للمدارس حفاظا على سلامتهم والتزاما بالاشتراطات الصحية المتبعة، حيث استمر التعليم وإن كانت التجربة جديدة إلا أنها كانت مثمرة وناجحة.

وأشادت أوراد إلى أنها تهدي نجاحها وتفوقها إلى بلدها الكويت ولأسرتها الصغيرة والممتدة، معربة عن أملها بالالتحاق بكلية الطب البشري، داعية جميع الطلاب من المقبلين على الثانوية العامة إلى التوكل على الله وبذل قصارى جهدهم وسيكون النجاح حليفهم بالتأكيد مع عدم إضاعة الوقت ومتابعة الدروس من بداية العام الدراسي.

وصف الصورة
وصف الصورة

مارينا جورج 95.45%: طموحي دراسة الصيدلة في جامعة القاهرة

وصف الصورة

أكدت الطالبة مارينا جورج الحاصلة على نسبة (95.45%) في القسم العلمي مدرسة فجر الصباح أنها تهدي تفوقها لوالديها د.جورج نسيم ووالدتها شيري الفونس وشقيقها د.مينا، وإلى مدرساتها اللاتي وقفن مع الطالبات بشكل مميز منذ بداية العام الدراسي.

وأشارت الى انها تطمح إلى ان تلتحق بكلية الصيدلة في القاهرة، ونصحت جميع الطلاب بالدراسة من أول العام الدراسي وعدم تراكم الدروس لكي لا يصعب عليهم دراستها فيما بعد، مع التواصل المستمر مع المدرسات والسؤال عن كل شيء غير واضح ليتمكنوا من المواد بجميع فقراتها ولا يفاجأوا قبل الامتحان بأن هناك أمورا غير واضحة لهم.

وصف الصورة

عبدالرحمن السعيد: الاختبارات كانت في المتناول وسأدرس «اللغات» في «الأزهر»

أبـــدى عبـدالرحمــن السعيد سعادته بنجاحه في اختبارات الثانوية العامة وحصوله على نسبة 94.55 من معهد عبدالرحمن السميط الديني، وقال: «هيأت وزارة التربية كافة الظروف من أجل فترة ناجحة للاختبارات، حيث تم توفير بيئة صحية ومثالية للطلبة، بدءا من اتباع كافة الإجراءات والاحترازات الصحية والوقائية، ومرورا بتفهم اللجان المشرفة على الاختبارات، وتعاون الطلبة، وانتهاء باختبارات جيدة من حيث المحتوى، وبما يتناسب مع مستوى جميع الطلبة بمختلف مستوياتهم العلمية».

وأهدى عبدالرحمن السعيد تفوقه إلى والده الذي وقف إلى جانبه وساعده طوال عام دراسي استثنائي، ووالدته المتوفاة، داعيا لها بالرحمة والمغفرة، وإلى اساتذته الذين قدموا جهدا طيبا ومشكورا معه وزملائه، مضيفا: اجتهدت في التحصيل العلمي خلال الأعوام الماضية، وقد درست بمعدل 5 ساعات يوميا في العام الأخير، مع الاستعانة ببعض المذكرات الخارجية، لأجل تحقيق أفضل نسبة ممكنة، ولضمان مقعد في كلية اللغات في جامعة الأزهر، وشكر السعيد وزارة التربية على نجاح العام الدراسي، آملا التوفيق والسداد لإخوانه الطلبة في الأعوام المقبلة.

عمرو باسم 99.77%: أهدي نجاحي لبلدي مصر وبلدي الثاني الكويت وسأدرس الطب

قال الطالب المتفوق والحاصل على نسبة 99.77% عمرو باسم عبدالله: أهدي نجاحي وتفوقي لبلدي الحبيب مصر ولبلدي الثاني الكويت ولوالدي ووالدتي وأسرتي وإلى جميع المدرسين ولكل من وقف معنا خلال مسيرتنا الدراسية.

وأعرب عمرو عن أمله في الالتحاق بكلية الطب البشري لكونها مهنة سامية تهدف الى تخفيف معاناة الناس وتخفيف آلام المرضى فضلا عن كونها حلما من أحلام طفولتي.

وأشار إلى أن تجربة «التعليم عن بعد» كانت ناجحة بكل المقاييس، متوجها بالشكر الى وزارة التربية ومدرسته ومعلميه على جهودهم في توفير البيئة البديلة الملائمة للتعليم، حيث استطاعوا النجاح بهذه التجربة والمرور بالطلبة إلى بر الأمان.

وصف الصورة
وصف الصورة

شهد غانم 99.82%: رغبتي الالتحاق بالطب وشكراً للكويت

وصف الصورة

قالت الطالبة شهد غانم، مصرية الجنسية والحاصلة على نسبة 99.82% في القسم العلمي بمدرسة السفر الاهلية، انها تهدي نجاحها لمن وراء سر تفوقها وهم والدها ووالدتها وجميع معلماتها.

واعربت شهد عن شكرها للكويت الحبيبة التي عاشت فيها اعواما ولم تر فيها الا الخير والمودة والترحاب، مستدلة على ذلك بالاستعدادات التي اعدتها وزارة التربية للامتحانات رغم ظروف «كورونا» هذا العام سواء بالتعليم أونلاين أو عبر الاستعداد للامتحانات الورقية التي تمت بكل سهولة ويسر ومن دون أي حوادث أو إصابات ولله الحمد.

وأوضحت شهد غانم انها ترغب في دراسة الطب البشري لتخفيف الآلام عن الناس لاسيما الطبقة الفقيرة التي تحتاج إلى المزيد من الدعم والمساندة، معربة عن سعادتها بالعودة الى مصر الحبيبة لتستكمل دراستها الجامعية ومسيرتها العلمية فيها.

مرزوق قسيم ذياب 99.45%: أمنيتي دراسة الطب في جامعة الكويت

أكد الطالب مرزوق قسيم ذياب الحاصل على نسبة 99.45 ‎%‎ قسم العلمي في ثانوية السيف الأهلية، سوري الجنسية، ان الامتحانات كانت سهلة، وأي طالب درس أخذ نصيبه من النجاح والتفوق.

وأهدى مرزوق تفوقه الى والده ووالدته وإلى صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد ولسمو ولي عهده الأمين الشيخ مشعل الأحمد وإلى الكويت على ما قدمته طوال مسيرته الدراسية وكذلك خلال أزمة «كورونا» للجميع وإلى بلاده سورية.

وعن التخصص، قال أتمنى ان أدخل كلية الطب في جامعة الكويت، موضحا ان أبرز المعوقات التي واجهته خلال الدراسة «أونلاين» كانت عدم التواصل المباشر مع المدرسين، كما أن الأسئلة كانت واضحة ومن ضمن المنهج الدراسي.

وتوجه مرزوق بنصيحة الى زملائه المقبلين على امتحانات الثانوية العامة الى المبادرة والمسارعة بالدراسة والتحضير قبل البدء في العام الدراسي وهذا أساس لبلوغ التفوق، وأن عليهم دراسة جميع المواد باهتمام وعدم إغفال أي فقرة من أي درس وسؤال المدرسين عن أي شيء غير واضح من بداية الدراسة وعدم تراكم الدروس، متمنيا التوفيق للجميع.

وصف الصورة
وصف الصورة

هاجر يوسف 99.12%: أهدي نجاحي للكويت ومصر وسأدرس طب الأسنان

وصف الصورة

ذكرت الطالبة هاجر جمال يوسف الحاصلة على نسبة 99.12% من القسم العلمي بمدرسة «الجيل الجديد الخاصة» مصرية الجنسية، ان الاختبارات هذا العام كانت سهلة وسلسة وجاءت الأسئلة بسيطة ومباشرة وجميعها من داخل المنهاج.

وأفادت هاجر بأن هناك بعض المشاكل التقنية التي واجهتهم خلال «التعليم عن بعد» ولكن بشكل عام كانت تجربة جديدة ومميزة ولكل تجربة إيجابياتها وسلبياتها.

وأهدت نجاحها وتفوقها الى بلدها الثاني الكويت وبلدها الأول مصر والى والدها ووالدتها وإدارة المدرسة وجميع المدرسات اللاتي بذلن الكثير من الجهود مع الطالبات خلال العام الدراسي.

وأفادت يوسف بأنها تنوي دراسة طب الأسنان، مؤكدة ان من أسباب تفوقها الدراسة أولا بأول والتركيز على الأهداف والإيمان بالقدرات وأن علينا الوصول إلى أهدافنا بالجد والمثابرة.

وصف الصورة

عائشة عماد الدين 99.62% علمي: وجهتي الهندسة أو الفنون التطبيقية

أكدت الطالبة عائشة عماد الدين ضرار المتفوقة في الثانوية العامة من مدرسة النجاة الخاصة ان تحقيقها لهذا التفوق وحصولها على معدل 99.62% في القسم العلمي يعود الى الأجواء المناسبة التي وفرتها أسرتها لها خلال الدراسة والتي ساعدتها على المزيد من التركيز والتحصيل، ما يجعلها مدينة بالفضل الى والدها ووالدتها، متوجهة بالشكر الى المولى سبحانه وتعالى على انها استطاعت تحقيق هذا التفوق لتستكمل مشوارها العلمي في المجال الذي تتمناه.

وعن رغبتها الجامعية، قالت عائشة انها تسعى الى الالتحاق بكلية الهندسة او الفنون التطبيقية لدراسة الهندسة المعمارية او التصميم الداخلي نظرا لرغبتها في التميز في هذا المجال مستقبلا.

دانة وائل محمد 99.26% علمي: تفوقنا رغم ظروف «كورونا» وشكراً للكويت

أعربت الطالبة المتفوقة في الثانوية العامة دانة وائل محمد سورية الجنسية والحاصلة على نسبة 99.26% علمي عن سعادتها بالحصول على هذه النتيجة التي جاءت بفضل الله تعالى ودعاء والديها ومتابعتهما لها وكذلك لجهود مدرساتها وإدارة مدرستها «فجر الصباح الأهلية» وأيضا لما قدمته الكويت ووزارة التربية في سبيل استمرار العملية التعليمية رغم الظروف الاستثنائية التي سببتها جائحة «كورونا» والجهود المبذولة والتي تكللت بفضل الله بالنجاح وإجراء الاختبارات الورقية بكل ارتياح وأمان، مشيرة إلى أن تجربة «الأونلاين» كانت صعبة نوعا ما مقارنة مع الحضور المدرسي والتواصل المباشر مع المدرسات خلال الدروس والشرح.

وقالت دانة إنها تطمح لدراسة الطب البشري أو الهندسة، وأن تكمل مشوارها التعليمي بكل تفوق، وأنها تهدي نجاحها للكويت وأهلها وأحبائها ولمدرساتها.

وصف الصورة
وصف الصورة

أنفال الطيراوي 99.24% علمي: أهدي نجاحي لأسرتي وللكويت والأردن وفلسطين

ذكرت الطالبة المتفوقة أنفال أحمد حسن ناصر الطيراوي والحاصلة على نسبة 99.24% من القسم العلمي بمدرسة الجيل الجديد الأهلية بنات، أردنية الجنسية، ان الاختبارات جاءت سهلة وسلسة ومباشرة وعلى مستوى الطالب الضعيف والمتوسط وليس المتفوق فقط.

وذكرت الطيراوي ان الدراسة «أونلاين» كانت جيدة ولم تواجههم أي عقوبات تذكر ولم تؤثر على دراستهم، مهدية نجاحها وتفوقها الى والديها والى صاحب السمو الأمير وإلى سمو ولي عهده الأمين وللشعب الكويتي وإلى الملك عبدالله الثاني وللشعب الأردني والشعب الفلسطيني، وخصت بالشكر والتقدير إدارة مدرسة الجيل الجديد وجميع المربيات الفضليات اللواتي بذلن الجهد الكبير مع الطالبات طيلة العام الدراسي.

ووجهت الطيراوي النصيحة لجميع الطلبة المقبلين على الثانوية العامة بالجد والاجتهاد والمثابرة من بداية العام الدراسي، والأخذ بالأسباب والسعي والدراسة أولا بأول لتحقيق النجاح والتفوق المنشود.

وصف الصورة
وصف الصورة
وصف الصورة

فاتن حرب 97.96%: طموحي طب الأسنان وشكراً لأبي وأمي

أكدت الطالبة فاتن حرب الحاصلة على نسبة 97.96 ‎%‎ علمي من مدرسة فجر الصباح الأهلية سورية الجنسية ان الدراسة والامتحانات مع الظروف الاستثنائية التي نعيشها ويعيشها العالم كانت فترة صعبة نوعا ما، الى جانب ان طريقة التعليم «أونلاين» طريقة جديدة ومختلفة بالدراسة بالنسبة للطلبة والمدرسين.

ورأت ان المعوقات كانت موجودة قبل تمديد فترة العطلة لمراجعة المواد وكان هناك ضغط كبير ولكن تم تحسين الوضع من قبل وزارة التربية وتم تمديد هذه الفترة ليتسنى لنا الدراسة في بيئة خالية من التوتر والضغط.

وأضافت فاتن: أما بالنسبة الى «الدراسة عن بعد» فلم تؤثر بدرجة كبيرة على الامتحانات الورقية، حيث كانت الامتحانات على مستوى الطالب وراعت وزارة التربية الظروف الصحية وطبيعة التعليم «أونلاين» وكانت الأسئلة من المنهاج، كما أشكر وزارة التربية والكويت على ما قدمته لنا للوصول إلى هذه النتائج.

وقالت فاتن: أهدي تفوقي لأبي وأمي وأشكرهما على وقوفهما بجانبي في هذه المرحلة الصعبة حيث كانا الداعم الاول لي، وطموحي السفر للالتحاق بكلية طب الأسنان، وانصح جميع الطلاب بالالتزام بالدراسة أولا بأول وأن تكون عندهم الإرادة القوية لاجتياز المراحل الدراسية بكل تفوق.

 

وصف الصورة

يمنى علبي 99.23%: أشكر الكويت وأنوي الالتحاق بكلية العلوم تخصص «جينات»

أكدت الطالبة المتفوقة الحاصلة على 99.23% سورية الجنسية من مدرسة فجر الصباح يمنى محمد أنس علبي انها تهدي نجاحها لأسرتها الصغيرة والممتدة ولمدرستها ولجميع معلماتها اللاتي وقفن إلى جانبها مع زميلاتها للوصول إلى النجاح والتفوق. وأعربت يمنى عن أملها في الالتحاق بكلية العلوم وتحديدا تخصص علم الجينات، موضحة أن المثابرة والتركيز وتنظيم الوقت والمراجعة المستمرة من أهم اسباب النجاح والتفوق.

وصف الصورة

ولفتت الى ان تجربة التعليم عن بعد كانت ناجحة بكل المقاييس وقد بذل الجميع فيها جهودا كبيرة لتعويض الطلبة واستمرار الدراسة في ظل الظروف الاستثنائية المصاحبة لجائحة «كورونا»، كما أن الاختبارات الورقية كانت منظمة ومميزة بفضل حرص وزارة التربية على مصلحة الطلاب والطالبات، وشكرا كبيرة للكويت.

 

 

 

 

 

 

وصف الصورة

روان نصر الدين 96.77% علمي: أنصح الجميع بالدراسة أولاً بأول لجميع المواد

قالت الطالبة روان نصر الدين الحاصلة على نسبة 96.77% من القسم العلمي بمدرسة الجيل الجديد الاهلية « مصرية الجنسية» ان ظروف الدراسة هذا العام كانت صعبة نوعا ما بسبب جائحة «كورونا» ولكن على الرغم من ذلك كانت الاختبارات سلسة والاسئلة مباشرة.

ولفتت نصر الدين الى ان من الصعوبات التي واجهتها الضغوطات للحصول على نسبة عالية مع التعليم عن بعد والتي كانت تجربة جديدة، لافتة الى ان الدراسة «اونلاين» كانت فيها بعض الصعوبات لأنها تؤثر في نسبة نشاط الطالب ولكن مع الاصرار والمثابرة وتعاون المدرسات معنا اصبحت الامور سهلة وسلسة.

واهدت نصر الدين نجاحها وتفوقها الى اهلها الذين وفروا لها البيئة المناسبة للدراسة والى اصدقائها الذين شجعوها على السعي والاستمرار، معربة عن املها بالدراسة في كلية الطب بجمهورية مصر العربية.

وصف الصورة

مايا ماجد النصرالله 99.20%: الامتحانات كانت من المنهاج وسأدرس الصيدلة

اكدت الطالبة المتفوقة مايا ماجد النصر الله الحائزة على نسبة 99.20% في القسم العلمي من مدرسة فجر الصباح سورية الجنسية ان الظروف خلال العام الدراسي والتعليم «أون لاين» كانت فيها بعض الصعوبات والتحديات بسبب الانقطاع عن التواصل المباشر مع المعلمين ولكن الحمد لله كانت الامتحانات سهلة ومتوافقة مع المعلومات التي تلقيناها في «التعليم عن بعد» وكان هناك تعاون كبير من المعلمات.

اما بالنسبة لفترة الامتحانات فلم تكن هناك معوقات بل على العكس تم تأمين جو مريح للطلبة والاسئلة كانت من المنهاج ولم تخرج عنه، وخلال الدراسة كانت هناك بعض المعوقات البسيطة مثل انقطاع الانترنت فجأة.

وقالت مايا: اهدي نجاحي لأمي لأنها هي السبب في نجاحي وهي التي كانت تدفعني لأخرج افضل ما عندي واود الالتحاق بكلية طب الاسنان، وانصح الطلاب بالتركيز في الدراسة وعدم الاستماع للأقوال السلبية التي تشتت تفكيرهم وأن يتابعوا دروسهم بشكل جاد وعدم إهمال أي مادة ليحصدوا أفضل النتائج.

عبدالرحمن المحجوب 99%: أمنية حياتي دراسة «طب الأسنان»

وصف الصورة

قال الطالب عبدالرحمن المحجوب مصري الجنسية والحاصل على معدل 99% في الثانوية العامة علمي، انه يحمد الله عز وجل على حصوله على هذا المعدل لتحقيق أمنية حياته وهي الالتحاق بكلية طب الأسنان نظرا لرغبته في التميز بهذا المجال مستقبلا.

وأضاف عبدالرحمن ان تشجيع والديه وتحفيزهما الدائم له على المثابرة والتحصيل كان له أبلغ الأثر للوصول إلى هذه المرحلة المفصلية في حياته والتي ستحدد وجهته العلمية مستقبلا.

ونصح عبدالرحمن الطلبة المقبلين على الثانوية العامة بضرورة تنظيم الوقت طوال العام الدراسي وعدم التركيز فقط على آخر شهرين كما يفعل البعض.

 

اقرأ أيضاً 

 

 





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى