أخبار عاجلة

إذاعة الكويت تعلن عن دورتها البرامجية الصيفية الجديدة لجميع محطاتها لإبراز هوية كل محطة إذاعية من خلال ما تبثه من برامج مباشرة ومسجلة

مفرح الشمري

بعد اجتماعات عدة عقدها الوكيل المساعد لشؤون قطاع الإذاعة بالتكليف سعد الفندي مع مديري المحطات الإذاعية لتقديم افضل البرامج للمستمعين داخليا وخارجيا، أعلنت إذاعة الكويت امس عن دورتها البرامجية الصيفية الجديدة لجميع محطاتها لإبراز هوية كل محطة إذاعية من خلال ما تبثه من برامج مباشرة ومسجلة.

وفي هذا الصدد، قال الوكيل المساعد لشؤون الإذاعة بالتكليف سعد الفندي، في تصريح صحافي ان الخطة البرامجية جاءت ترجمة لتوجيهات وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري ووكيلة وزارة الإعلام منيرة الهويدي وتنفيذا لاستراتيجية وزارة الإعلام ٢٠٢١/٢٠٢٦ في وضع رؤية جديده للبرامج من خلال تطوير البرامج هذا الصيف من برامج ثقافية وشعرية وسياحية ورياضية واجتماعية وأسرية وغنائية وشبابية وبرامج صحية توعوية وغيرها، بالإضافة إلى ذلك فإن الإذاعة لها تعاون واسع مع جهات الدولة ووزارتها وخصصت برامج تبرز أعمال وزارات الدولة خلال فصل الصيف وجهودها الواضحة من إنجازات بالإضافة إلى عملهم للتصدي لفيروس كورونا.

وأوضح الفندي، ان الدورة التي سوف تبدأ في الأول من شهر يوليو لم تغفل جوانب هامة في حياة المواطن ورغباتهم، حيث هناك تنسيق مع مديري المحطات الإذاعية والاجتماع معهم منذ نهاية شهر رمضان المبارك لوضع خطة إعلامية وبرامج تتناسق مع رغبات المستمعين ودور الكويت الداخلي والخارجي، ونحن اليوم نخرج في دورة برامجية متكاملة في جميع جوانبها وهوية كل محطة والتعاون مع العديد من وزارات الدولة ومؤسسات المجتمع المدني.

البرنامج العام

والبداية مع إذاعة البرنامج العام وترددها (89.5 FM – 540AM) برنامج من تراثنا من تقديم د. علي النجادة وحسين القطان والبرنامج يهتم بالتراث الكويتي وعادات وتقليد أهل الكويت، وبرنامج سوالف الفريج من تقديم عبدالحميد البلالي، يتناول التاريخ الكويتي بهدف زرع القيم التي جبل عليها أهل الكويت، وبرنامج الوسطية منهجنا من تقديم د. راشد العليمي ويهتم بدين الوسطية والسلام والتسامح، وبرنامج شبكة المراسلين يقدم رسائل من مراسلي إذاعة الكويت في جميع دول العالم ورسائل عن كل بلد ودوره، برنامج الكويت في عيونهم من خلاله تتم مقابلة الديبلوماسيين المعتمدين لدى الكويت للحديث عن دور الكويت إنسانيا وبرنامج الكويت في عيون طلبة العالم من خلاله تتم مقابلة الطلبة العرب والمسلمين الدارسين في جامعات وكليات الكويت لتسليط الضوء على دور الكويت في دعم العلم، برنامج أخبار جهينة ويعتبر هذا البرنامج احد أعمدة إذاعة الكويت وذو تاريخ قديم وحب المستمتعين له من جميع أنحاء الوطن العربي، ويقدم أخبار جهينة لهذا العام د. بسام الجزاف والفنانة سماح، وعن المسابقات وبرامجها، برنامج عطنا المعلومة من تقديم محمد الدغيشم وحبيبة العبدالله واتصالات مع المستمعين وباقة متنوعة من البرامج الاخرى، وبرنامج المجتمع المدني الذي يسلط الضوء على مؤسسات المجتمع المدني وانجازاتها في الكويت.

الغناء العربي

وعن إذاعة الغناء العربي الحديث وترددها (103.7 FM) وبرامجها الصيفية، فلديها برنامج تو النهار من تقديم سعد الخلف وعبدالرحمن الدين ويهتم البرنامج بالجانبين الفني الاجتماعي، وبرنامج ساعة كاست من تقديم محمد الدغيشم ويتهم بالأغاني أيام الكاسيت وذكرياتها وبرنامج فريكونسي من تقديم إيمان النجم ويهتم بالجانب الشعري والأحاسيس والمشاعر.

القرآن الكريم

وعن إذاعة القرآن الكريم وترددها (98.7 FM) فهناك برنامج مائدة السلوك والآداب من إعداد وتقديم فضيلة الشيخ د. سالم العجمي يتناول في كل حلقة خلقا من الأخلاق الإسلامية القويمة وآدابها وكيف يمارس المسلم سلوكياته وفق ما اقتضته شريعتنا الغراء، برنامج أحكام فقهية من إعداد وتقديم الأستاذ د. سيد محمد الطبطبائي وإبراهيم السالم يتناول فيه بالإجابة عن الأسئلة الشرعية التي ترد على البرنامج، وبرنامج الكويت عبر التاريخ أزمات وفزعات من إعداد وتقديم د. خالد الشطي يتناول الحديث عن الدور الخيري والإنساني داخل وخارج الكويت، وأبرز قصص ومواقف أهل الخير والعطاء، وبرنامج القراءات العشر المتواترة من إعداد وتقديم د. محمد مندكار وهو عبارة عن ختمة قرآنية تعليمية يبين فيها فضيلة الشيخ أحكام القراءات العشر المتواترة، وبرنامج درر تقديم د. عبدالرحمن رخيص ود.يعقوب اللوغاني وعبدالرحمن صاهود يتناول في حواره مع الضيوف القضايا الحياتية في إطارها الشرعي مع نخبة من الأئمة والخطباء وأصحاب العلم الشرعي.

ولفت الفندي الى ان قطاع الإذاعة وتنفيذا لاستراتيجية وزارة الإعلام 2026/2021 ومن مرتكزاته تنمية الموارد البشرية وتطوير الكوادر الإعلامية أطلقت إذاعة الكويت برنامجا تدريبيا للعاملين في قطاع الإذاعة في الجانب الفني من التقديم والاعداد والاخراج خلال فصل الصيف وتبني الشباب في هذه الدورات التدريبية ويحاضرها نخبة من العاملين في وزارة الإعلام.

برامج إذاعة الشباب OFM

وضعت إذاعة الشباب OFM وترددها (93.9 FM) في الحسبان لبرامجها الصيفية كل ما يهم الشباب، من خلال دورتها البرامجية التي تنطلق مع برنامج هذا شوري من اعداد وتقديم طلال الفاخر، وبرنامج أنا أقدر من اعداد وتقديم شيماء العيدي وبرنامج من هنا وهناك اعداد وتقديم بركات الوقيان، وبرنامج خبرة سفر من اعداد وتقديم عبدالرحمن الجاسر، وبرنامج مبادر من إعداد وتقديم جنان القناعي ود. يوسف التنديل، وبرنامج رد كاربت من تقديم ايمان النجم ونادر كرم، وبرنامج مشاريع شبابية من تقديم فجر الشطي ومحمد خليفة، وبرنامج إنجازات من تقديم حمد السهيل وأماني البلوشي، إلى جانب باقة متنوعة من البرامج الأخرى.

برامج إذاعة البرنامج الثاني

تتضمن إذاعة البرنامج الثاني وترددها (97.5 FM) برامجها الصيفية بباقة متنوعة من البرامج منها: برنامج ومضات طبية من أعداد وتقديم د.بسام البطحي، وبرنامج واحة الثاني من اعداد وتقديم فهد الهندال ويوسف السريع وفيصل الديحاني، وبرنامج محطات سياحية تقديم فاطمة الطباخ، وبرنامج فنون وأشعار تقديم عويد هضبان وحمد المطيري، وبرنامج خط التماس إعداد وتقديم خالد العتيبي، وبرنامج أمة الإسلام أعداد وتقديم د. بسام الشطي.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى