أخبار عاجلة

المنفوحي: تراجع أعداد الإصابات ودخول العناية المركزة ينتج عنه تسهيل وانفراج للجوانب الاقتصادية

  • تراجع أعداد الإصابات ودخول العناية المركزة ينتج عنه تسهيل وانفراج للجوانب الاقتصادية
  • تم وضع خطة بالتعاون بين البلدية والجهات المعنية لضمان دخول المطعّمين فقط المجمعات الكبرى
  • نحن في فترة تقييم للتجربة والقرار.. ونأمل بمزيد من التسهيلات والانفراج

عاطف رمضان

أكد مدير عام بلدية الكويت م. احمد المنفوحي التزام الجهات الحكومية بتطبيق قرار مجلس الوزراء، مشيرا الى اننا امام معادلة صعبة تتضمن مراعاة المنظومة الصحية وهي المقياس الحقيقي لأي تشدد أو انفتاح اقتصادي أو مجتمعي .

واضاف المنفوحي في تصريح صحافي صباح اليوم داخل مجمع الاڤنيوز، انه في حال زادت اعداد الاصابات بفيروس كورونا وارتفعت اعداد المصابين في العناية المركزة يكون هناك ضغط على المنظومة الصحية وبالتالي لا محالة ستلجأ الجهات الصحية ومعها مجلس الوزراء الى مزيد من التشدد.

واشار الى ان تراجع اعداد الاصابات ودخول العناية المركزة ينتج عنه تسهيل وانفراج للجوانب الاقتصادية .

واوضح ان الجهات والفرق الرقابية التي تعمل منذ اكثر من سنة تحاول تخفيف اعداد الاصابات من خلال تطبيق الاشتراطات الصحية لضمان استمرار الحركة الاقتصادية في البلاد.

وقال: اليوم هناك مجهود كبير تقوم به وزارة الصحة وواجبنا اليوم كأجهزة حكومية مساندة لها ان نخفف الضغط على المنظومة الصحية لمزيد من الانفتاح وتخفيف القيود .

وعن مدى تجاوب المواطنين والمقيمين في الحصول على التطعيم، أفاد المنفوحي بأن وزارة الصحة لديها خطة وتقوم بتوفير اللقاحات وهناك تطبيقات ووسائل للتسجيل يتم من خلالها الحصول على مواعيد للتطعيم .

وبين أنه تم تحديد ١٠ مجمعات كبيرة وبالتعاون مع وزارة الداخلية والجهات الأخرى تم وضع خطة لضمان دخول المطعمين فقط لهذه المجمعات .

وقال: نحن خلال فترة تقييم للتجربة والقرار ومن ثم نأمل ان يكون هناك مزيد من التسهيلات والانفراج حال استطعنا تقليل أعداد الإصابات ودخول العناية المركزة .

ونصح المنفوحي المواطنين والمقيمين بأنه يجب على الجميع ان يبادر بالحصول على التطعيم خاصة اننا جزء من العالم ووزارة الصحة تقوم بجهود كبيرة والبلدية من الجهات المساندة لها والتي تأمل ان يزول هذا الوباء بإذن الله تعالى ونعود الى الوضع السابق .

لقطات من جولة مدير عام بلدية الكويت المنفوحي

خلال جولة لفرق البلدية داخل مجمع الاڤنيوز نصح مدير عام البلدية م. احمد المنفوحي موظفي البلدية بالتعامل برفق مع المواطنين والمقيمين ونقل اليهم تحيات القيادات العليا في البلاد .

– قال م.المنفوحي ان هناك تعاونا من المواطنين والمقيمين في تنظيم الدخول للمجمعات .

– أشار م.المنفوحي الى ان فرق البلدية بدات بالاڤنيوز ومن ثم المجمعات الكبرى الأخرى.

– أكد ان الجهود التي تقوم بها الجهات الحكومية، ومنها البلدية، تهدف إلى تخفيف الضغط على المنظومة الصحية .

– لفت م.المنفوحي إلى انه غير ملاحظ وجود أي مشكلات واجهت فرق البلدية في عمليات تنظيم دخول رواد المجمعات وان هناك استجابة من المواطنين والمقيمين لتطبيق قرار مجلس الوزراء .

– قال انه في حال تم اكتشاف مخالفات فإن الفرق الرقابية تقوم بعمل زيارات مفاجئة وهناك إجراءات قانونية سيتم تطبيقها تجاه المخالفين سواء المحلات او المطاعم وان العقوبات قد تصل الى اغلاق المحل والغاء الترخيص.

– أعرب م.المنفوحي عن أمله بمزيد من التعاون لتطبيق القرارات الحكومية التي تصب في صالح المواطن والمقيم .

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى