أخبار عاجلة

الحالة المالية الخميس واستعجال | جريدة الأنباء


ماضي الهاجري – سامح عبدالحفيظ – رشيد الفعم – سلطان العبدان – بدر السهيل

أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم انه وجه الدعوة لعقد جلسة خاصة الخميس المقبل الموافق الأول من يوليو لمناقشة الحالة المالية للدولة.

وبحسب النصوص الدستورية واللائحية تناقش الحالة المالية في جلسة سرية تقدم خلالها الحكومة بيانا عن الوضع المالي للدولة مدعما بالأرقام.

من جانب آخر، أعلن النائب مهند الساير انه قدم طلبا شاركه فيه أعضاء من «كتلة الـ 31» لتقديم بند استجوابات الوزراء المدرجة على جدول الأعمال على بند استجوابات سمو رئيس الوزراء، وذلك في جلسة 6 يوليو المقبل.

من جهة ثانية، قدم النائب مرزوق الخليفة اقتراحا لمنح المتقاعدين الكويتيين وغير الكويتيين المسجلين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية منحة مالية 2000 دينار، وذلك بناء على ما أعلنته المؤسسة عن أدائها الاستثماري للسنة المالية 2020/2021 محققة أفضل أداء استثماري في تاريخها، حيث سجلت ارتفاعا (ما يعادل 6.3 مليارات دينار) ما يرفع قيمة أصول المحفظة إلى ما يعادل 40.4 مليار دينار.

من جانب آخر، قدم النائب أسامة الشاهين اقتراحا لمنح العاملين بقسم معالجة المخلفات الصناعية التابع للهيئة العامة للصناعة مكافأة شهرية قدرها 300 دينار.

وقال الشاهين ان الهيئة قامت بمخاطبة ديوان الخدمة المدنية لدعم العاملين بهذا القسم بحوافز تشجيعية تقديرا لدورهم وتعاملهم مع المخلفات الصناعية، وعملهم في مهنة مهمة وشاقة وخطرة.

من جهته، قدم النائب د.علي القطان اقتراحا لتشكيل لجنة لحل مشكلة التصحر ولصد الرياح والبوارح وتخفيف درجات الحرارة وتشجير المناطق التي تحد الكويت مع الاستفادة من تجمعات مياه الأمطار في الزراعة.

هذا، وقدم النائب د.محمد الحويلة 3 اقتراحات بقوانين لإنشاء مستشفيات متكاملة وبكل التخصصات لمنتسبي «الحرس الوطنـي والإطفاء ورجال الداخلية».

اقرا ايضا





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى