أخبار عاجلة

أوائل الثانوية العامة ومتفوقوها

وصف الصورة

فريق العمل

بشرى شعبان – حنان عبدالمعبود – آلاء خليفة – ندى أبونصر – أسامة دياب -عادل الشنان – عبدالله الراكان

عبّر أوائل الثانوية العامة ومتفوقوها في أقسام العلمي والأدبي والديني عن سعادتهم بحصد النتائج المشرفة وثمار جهدهم طوال السنوات الدراسية الماضية وتكللها بالتفوق في اختبارات الثانوية، مشيدين في الوقت ذاته بنجاح تجربة التعلم عن بعد وبالاختبارات الورقية وآلية إجرائها وبالجهود الكبيرة التي بذلتها وزارة التربية والجهات المعنية وبالتنظيم الجيد.

توجه الطلبة المتفوقون بالشكر عبر «الأنباء» للكويت ولذويهم وللأسر التعليمية في مدارسهم على ما تم تقديمه لهم من دعم وإمكانيات للوصول إلى هذه النتائج، معبرين عن رغباتهم المختلفة وطموحاتهم التي يتمنون الوصول إليها في المستقبل علميا وعمليا.

وصف الصورة

أحمد وائل: أهدي تفوقي لأسرتي ومدرستي والمعلمين

أكد الطالب الأول على الكويت أحمد وائل المحمدي حاجين من القسم العلمي بمدرسة مشاعل الجهراء الأهلية بنسبة 100% أنه يهدي تفوقه لوزارة التربية ولمدرسته ومعلميه ولأسرته الصغيرة والممتدة ولبلده مصر ولبلده الثاني الكويت.

وصف الصورة

الأول على الكويت بنسبة 100% في القسم العلمي

عبدالرحمن أيمن لـ «الأنباء»: بالاجتهاد يحصل الطالب على النجاح والتفوق

وصف الصورة

قال الطالب عبدالرحمن ايمن عبدالحفيظ الحاصل على نسبة 100% من القسم العلمي بترتيب الاول على الكويت من مدرسة النجاة الثانوية بنين «مصري الجنسية» انه على الرغم ان الاختبارات هذا العام جاءت في ظروف استثنائية بسبب جائحة «كورونا» ودراسة الطلبة كانت «عن بعد» ومن ثم اجراء الاختبارات الورقية، ولكن بفضل الله عز وجل وجهود وزارة التربية مرت الاختبارات بسهولة ويسر. وأفاد عبدالحفيظ بأنه قد تكون واجهته مشكلات في بداية تجربة التعليم عن بعد ولكن الشخص المجتهد يتأقلم مع كل ما يواجهه بالصبر والاجتهاد والإصرار على النجاح والتفوق

وأهدى عبدالحفيظ نجاحه وتفوقه الى والده ووالدته والى دولة الكويت الحبيبة بلده الثاني والى بلده الاول جمهورية مصر العربية، كما خص بالشكر والتقدير ادارة مدرسة النجاة الثانوية بنين ومدير المدرسة جاسم العجمي والمدير المساعد بدر العبدالغفور وجميع المدرسين في المدرسة على ما بذلوه من جهود طيلة العام الدراسي.

وأعرب عبدالحفيظ عن أمله في دراسة الطب في جمهورية مصر العربية، مؤكدا انه بالاجتهاد والالتزام بالصلاة وحفظ كتاب الله والتوكل عليه تمكن من تحقيق التفوق والنجاح فضلا عن الدراسة اولا بأول لجميع المواد ودون إهمال أي فقرة أو معلومة.

الأولى على الأدبي مريم الديحاني لـ«الأنباء»: أحببت علم النفس وأتمنى دراسته

أعربت الطالبة الكويتية مريم محمد خويشان الديحاني الحاصلة على المركز الأول بالقسم الأدبي على مستوى الكويت من مدرسة مركز أم عامر الأنصارية الثانوي بنسبة 99.50% عن سعادتها بتفوقها وأهدت نجاحها لوالديها اللذين بذلا جهدا ليوفرا لها كافة السبل للدراسة وتحصيل العلم.

كما قدمت الشكر لوزير التربية لحرصه على الاتصال بها شخصيا وتهنئتها بالرغم من صعوبة الاتصالات بسبب إعلان النتائج، بالاضافة الى كل من ساعدها من المدرسة ووفرا لها تحصيل المناهج من خلال «تيمز».

وقالت الديحاني «أتمنى أن ألتحق بجامعة الكويت لدراسة علم النفس بتوسع، حيث أحببت هذه المادة بشدة منذ أن دأت في دراستها».

وصف الصورة

بلال البابا الأول مكرر في العلمي بـ 100%: تجربة التعليم عن بُعد في الكويت ناجحة

أكد الطالب الحاصل على المركز الأول مكرر في القسم العلمي بمدرسة مشاعل الجهراء بلال محمد عصام الدين البابا، والحاصل على نسبة 100%، أنه يهدي نجاحه لأسرته ولكل من ساعده وقدم له يد العون.

وأوضح ان الحرص على طاعة الله ثم رضا الوالدين والمثابرة والتركيز والعمل الجاد والإرادة القوية من أهم مفاتيح النجاح.

ولفت إلى ان تجربة التعليم عن بُعد في الكويت كانت ناجحة واستفاد منها كثيرا، حيث جعلته أكثر اعتمادا على نفسه وزادت من قدرته على تنظيم وقته.

وأعرب عن أمله في الالتحاق بكلية الطب البشري، حيث انها مهنة إنسانية جوهرها مساعدة الناس والتخفيف من آلامهم.

وصف الصورة

سلمى محمد عوض 99.99% علمي: الدراسة «أون لاين» ساعدت في توفير فرص التفوق

أكدت الطالبة سلمى محمد عوض محمد الحاصلة على نسبة 99.99% علمي في ثانوية السالمية بنات ان الاختبارات كانت منظمة وكان هناك حرص من ادارة المدرسة على الحفاظ على التدابير الوقائية مع توفير جو من الراحة النفسية للطالبات.

وعن المعوقات التي واجهتها اثناء الدراسة قالت انها كانت فقط ضعف شبكة النت. وأشارت الى ان الدراسة اون لاين ساعدت على توفير الفرصة للطلاب على التحصيل والتفوق والتسهيل في اداء الاختبارات الورقية. وأهدت نجاحها الى عائلتها ومعلماتها اللاتي بذلن كل الجهد لمساعدتها هي وزميلاتها في الدراسة كما اهدت نجاحها الى وطنها الغالي مصر وبلدها الثاني الكويت. وأكدت انها ترغب في دراسة الطب وتأمل التفوق فيه. ونصحت الطلبة المقبلين على الامتحانات بالاجتهاد وبذل الجهد وعدم التقصير والتوكل على الله نعم المولى ونعم النصير.

وصف الصورة

عيسى النويم الثالث بـ 99.90% على الكويتيين في العلمي: سأدرس الهندسة المدنية

أكد الطالب المتفوق عيسى وليد النويم من طلبة ثانوية أحمد شهاب الدين الثانوية للبنين والحاصل على المركز الثالث بين الكويتيين في القسم العلمي بنسبة 99.90% في حديث مع «الأنباء» انه اجتهد واستمر في الدراسة منذ بداية العام الدراسي رغم الظروف الاستثنائية في البلاد، موضحا انه استعان بعدد من المدرسين الخصوصيين واستمر في الدراسة بشكل جاد، حيث لم يهمل أي درس من أي مادة، مضيفا انه استعان ببعض البرامج التعليمية لترسيخ الدروس في ذهنه.

وأهدى عيسى تفوقه لوالديه ولمدرسته «أحمد شهاب الدين الثانوية للبنين» ممثلة بإدارتها وجميع مدرسيها الذين بذلوا جهودا كبيرة مع الطلبة في سبيل إيصال المعلومات بشكل جيد وبما يحقق الفائدة لهم.

وأكد النويم انه سيدرس الهندسة المدنية في جامعة الكويت، كما توجه بالنصيحة لزملائه الطلبة المقبلين على دراسة الثاني عشر بضرورة الاهتمام والاجتهاد في التحصيل العلمي والتركيز على المنهج أولا بأول، وأن النجاح والتفوق سهل وممكن مع المثابرة والاجتهاد، متمنيا التوفيق للجميع.

وصف الصورة

رنا أبو هاشم الحاصلة على 99.94% علمي: سأدرس الطب في جامعة القاهرة

وصف الصورة

أكدت الطالبة رنا ابو هاشم أحمد من مدرسة الاخلاص الاهلية والحاصلة على نسبة 99.94‎‎% من القسم العلمي انها ستدرس الطب في جامعة القاهرة، وتحديدا تخصص القلب لأنها تطمح الى هذا النوع من التعليم العالي منذ نعومة اظفارها، مقتدية بوالدها د.أبو هاشم أحمد المتخصص بعلاج الكلى في مستشفى العدان.

وأشارت رنا ابو هاشم الى ان تجربة التعليم عن بعد تخللتها صعوبة بالتواصل مع المعلمات، ولكن التعليم عن بعد وفر الكثير من الوقت لاحتواء كافة المواد الدراسية ومراجعتها، موجهة نصيحتها لجميع الطلبة والطالبات بالمثابرة والحرص على الدراسة اولا بأول وعدم اضاعة الوقت بالالتفات الى اشياء اخرى لا تهتم بالتحصيل العلمي؛ حتى ينالوا مبتغاهم ويحصدوا ثمرة تعبهم واجتهادهم بالحصول على المراكز الاولى وارتياد الجامعات والتخصصات التي يطمحون اليها.

كما توجهت رنا ايضا بالشكر الى والديها ومعلماتها ومدرستها على ما بذلوه من جهد تجاهها، وأهدت نجاحها الى وطنها الأم مصر وبلدها الثاني الكويت الذي تعلمت وعاشت فيه.

وصف الصورة

فرح عبدالسميع تفوقت بـ 99.14% علمي: هدفي دراسة الطب البشري

أهدت الطالبة فرح عبدالسميع أحمد عبدالمنعم (سورية الجنسية) تفوقها في الثانوية العامة (99.14%ـ القسم العلمي) لوالديها اللذين وفرا لها كل مقومات النجاح والتفوق، وشكرت أخاها د.عمرو وأختها د.فجر لدعمها نفسيا خلال فترة الاختبارات، كما شكرت معلماتها في مدرسة «أنيسة بنت خبيب الأنصارية» على كل ما قدمنه لها ولزميلاتها خلال مرحلة الدراسة.

ودعت فرح لجميع زملائها وزميلاتها بتحقيق أحلامهم باختيار كلياتهم التي تمنوا الدراسة بها، أما عن نفسها فتقول: إن شاء الله سألتحق بكلية الطب البشري وبإذن الله يجعلني الله سببا في تخفيف الآلام عن الناس.

ونصحت فرح جميع الطالبات والطلبة بالمواظبة على الدراسة والاجتهاد لتحقيق آمالهم وطموحاتهم بالتفوق والنجاح.

الأول في العلمي على الكويت بنسبة 100%

وصف الصورة

الطالب خالد أيمن: أنوي دراسة الطب البشري تخصص جراحة قلب

أوضح الطالب خالد ايمن شرعي حسن الحاصل على نسبة 100% بترتيب الاول على الكويت في القسم العلمي من «مدرسة الوطنية الاهلية» مصري الجنسية، انه بفضل الله وبفضل القيادة الحكيمة في الكويت ومتابعة الأهل وجهود المدرسين مرت اختبارات الثانوية العامة بكل سهولة ويسر.

وصف الصورة

وذكر حسن انه لم تواجهه اي معوقات تذكر وكانت الدراسة «اون لاين» تجربة جديدة وممتعة، موضحا ان كل تجربة جديدة لابد ان تكون لها ايجابيات وسلبيات، ولكنه اكد ان الاختبارات الورقية كانت سهلة ومباشرة ولم تواجههم خلالها اي صعوبات.

وأهدى حسن نجاحه وتفوقه الى والده ووالدته والى مدير المدرسة، وخص بالشكر الوكيل المساعد محمد حسن عودة وجميع مدرسي مدرسة الوطنية الاهلية على الجهود الحثيثة التي قاموا بها، كما قدم شكره وتقديره الى الكويت الحبيبة وإلى صاحب السمو الأمير وسمو ولي عهده الامين، كما اهدى نجاحه الى بلده الاول مصر.

وأفاد حسن بأنه ينوي دراسة الطب البشري ـ تخصص جراحة القلب.

وصف الصورة

روان أحمد صديق الحاصلة على 100% علمي لـ«الأنباء»: أرغب في دراسة الطب

أكدت الطالبة روان أحمد أنور صديق الحاصلة على نسبة 100% من القسم العلمي من مدرسة الإخلاص الأهلية الثانوية للبنات إنها ترغب في دراسة الطب.

وقالت إنها تمكنت من اجتياز الامتحانات بسهولة، مقدمة الشكر الى وزارة التربية لمراعاتها صعوبات التعليم عن بعد.

وأضافت ان من ضمن الصعوبات التي واجهتها انقطاع الإنترنت وصعوبة فهم بعض المواد عن بعد.

وأهدت نجاحها وتفوقها لوالديها، وخصوصا امها التي سهرت معها يوميا أثناء فترة الدراسة وكانت تنتظرها يوميا طوال فترة الاختبارات أمام المدرسة.

وقدمت روان نصيحة للطلاب المقبلين على الاختبارات أن يتوكلوا على الله ويدرسوا قدر استطاعتهم.

وصف الصورة

عبدالله الزنكلوني الأول مكرر علمي بـ100% لـ «الأنباء»: سأدرس الطب في مصر

قال الطالب المتفوق والحاصل على المركز الأول مكرر على مستوى الكويت عبدالله أحمد الزنكلوني (مصري الجنسية) والحاصل على نسبة 100% بالقسم العلمي من مدرسة «مشاعل الجهراء الأهلية الثانوية للبنين» ان وزارة التربية تعاملت مع جائحة «كورونا» والظروف الاستثنائية بشكل ممتاز من خلال آلية التعليم عن بعد وبما يليق بسمعة الكويت، مشيرا إلى ان وزارة التربية أنتجت بنوكا توجيهية تراعي جميع المواد الدراسية.

وصف الصورة

وأوضح الزنكلوني ان التعليم عن بعد كان طريقة تعليم جديدة في الكويت لكن بنوك الأسئلة والبرامج التعليمية ساهمت بشكل كبير في إثراء التحصيل العلمي.

وأضاف الزنكلوني في تصريح لـ«الأنباء» ان الفضل يرجع في تفوقه إلى الله سبحانه وتعالى ثم إلى دور الوالد والوالدة ووقوفهما بجانبه أثناء عملية التحصيل العلمي سواء في الجانب النفسي أوالمعنوي والمادي، وايضا يرجع الفضل إلى إدارة مدرسته والمدرسين بجميع تخصصاتهم وموادهم والذين كانوا يقدمون شرحها بشكل متكامل، وإلى وزارة التربية ودورها في إنشاء البرامج التعليمية وبنوك الأسئلة، موضحا ان سيكمل تعليمه في إحدى جامعات جمهورية مصر العربية بتخصص الطب البشري، متوجها بالنصيحة للطلبة المقبلين على الدراسة بالالتزام بالتحصيل العلمي والاجتهاد في الدراسة وعدم الإهمال.

وصف الصورة

أحمد ناصر الكندري السابع على الكويتيين علمي بـ 99.86%: سأدرس الطب البشري

قال الطالب المتفوق أحمد ناصر الكندري والحاصل على المركز السابع على الكويتيين في القسم العلمي والحاصل على 99.86% من مدرسة الإخلاص الأهلية الثانوية للبنين: الحمد لله دائما وأبدا، فقد كانت الامتحانات سهلة لكن الظروف الاستثنائية المرافقة لجائحة «كورونا» فرضت علينا تطبيق الاشتراطات الصحية والدراسة بأجواء مختلفة، موضحا ان التركيز في حصص «التعليم عن بعد» كان صعبا في البداية إلا أنه تم التعود عليها مع المزيد من التركيز والاهتمام.

وأهدى الكندري نجاحه وتفوقه عبر «الأنباء» لوالديه ولوطنه الكويت ولصاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد ولسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، مشيرا إلى انه سيكمل دراسته في الخارج تخصص «طب بشري»، متوجها بالنصيحة للطلبة المقبلين على مرحلة الثاني عشر بالدعاء والاستمرار بالمواظبة على التحصيل العلمي في جميع الظروف والأحوال وأنه ليس هناك مستحيل مع الإصرار والاجتهاد.

وصف الصورة

نور السنين الثانية علمي بـ 99.92% لـ«الأنباء»: أرغب بدراسة الطب في جامعة الكويت

قالت الطالبة نور يوسف السنين الحاصلة على المركز الثاني على الكويتيين للقسم العلمي بنسبة 99.92% في ثانوية الروضة – أكاديمية الموهبة ان الامتحانات كانت استثنائية في ظل جائحة كورونا لكن الامتحانات جاءت من المنهج الدراسي، مشيرة الى ان التعليم عن بعد كان فكرة جديدة في البداية لكنها استطاعت استيعابها.

وأهدت السنين في تصريح لـ«الأنباء» نجاحها لوالديها ولثانوية الروضة وأكاديمية الموهبة وللكويت.

وقالت إنها ستكمل دراستها في جامعة الكويت تخصص طب بشري، ووجهت نصيحة للطلبة ببذل الجهد والمثابرة في التعليم والدراسة.

وصف الصورة

مؤمن علام متفوقاً بـ 99.94% على خطى والده وشقيقه: سأدرس الطب البشري

أهدى الطالب المتفوق مؤمن عادل علام الحاصل على نسبة 99.94% وترتيبه الـ 47 على مستوى الكويت في القسم العلمي تفوقه لوالديه وأسرته وإلى مدرسيه والعاملين في مدرسة النجاة الأهلية الثانوية للبنين، وقال مؤمن: الحمد لله رب العالمين الذي بنعمته تتم الصالحات، وأتقدم بالشكر والامتنان لأساتذتي الأفاضل الذين لم يألو جهدا معنا رغم الظروف الاستثنائية نتيجة جائحة «كورونا»، كما أهدي نجاحي وتفوقي لوالدي ولأخوتي الذين كانوا دائما نعم السند لي.

وأضاف مؤمن: لا شك أن الحرص على طاعة الله والمثابرة والعمل الجاد والدراسة المتواصلة كانت من أهم عوامل تحقيق الهدف والنجاح.

ولقد كانت تجربة «التعليم عن بعد» تجربة ناجحة رغم التحديات، واكتسبنا مهارات جديدة من خلالها.

وتوجه مؤمن بالتحية والشكر إلى جميع القائمين على وزارة التربية للجهد المشكور الذي بذلوه لإنجاح تجربة الاختبارات الورقية رغم التحديات الكثيرة، حيث تمت الاختبارات بنجاح وسلام ولله الحمد، مبينا أنه ينوي ان شاء الله تعالى دراسة الطب البشري، مقتديا بوالده وأخيه.

وصف الصورة

فاطمة مناع 99.55% علمي: الاختبارات كانت مناسبة للجميع

أكدت الطالبة المتفوقة فاطمة محمد مناع علي المصرية الجنسية والحاصلة على 99.55% بالقسم العلمي من مدرسة النجاة الأهلية الثانوية المشتركة للبنات أن من أهم الصعوبات التي واجهتها أثناء العام الدراسي هو إيصال المعلومة في الدراسة عبر «الأونلاين»، مشيرة إلى أنها كانت من أعمق المشاكل التي واجهت الجميع، مستدركة في الوقت نفسه أن الاختبارات كانت مناسبة للجميع وفي مستوى يسمح للجميع بالاجتهاد لحصاد أعلى الدرجات، مشيرة إلى أن الامتحانات كانت بفضل الله سهلة وميسرة وفيها مراعاة لما مررنا به طوال العام وجميع الأسئلة من المنهج.

وأهدت فاطمة: نجاحها لوالديها أولا، ثم لأسرتها جميعا ولكل من كان عونا وسندا لها طوال الفترة الماضية، مؤكدة أنها تنوي الالتحاق بكلية الطب لأنها تتمنى أن تكون طبيبة.

واختتمت فاطمة ناصحة الطلبة من المقبلين على الثانوية العامة بتذكر فرحة النجاح وقالت: ضعوا أهدافكم نصب أعينكم وامضوا قدما لتحقيقها ومهما كانت الصعاب كل شيء يمضي وتبقى لحظات الفرحة لا تنسى.

وصف الصورة

عبدالرضا نواف الـ 14 على الكويتيين بـ 99.78%: أهدي تفوقي لبلدي الحبيب الكويت

اكد الطالب المتفوق الحاصل على المركز الـ 14 على الكويتيين بنسبة 99.78% في القسم العلمي من مدرسة فلسطين عبدالرضا نواف كرم انه يهدي نجاحه وتفوقه لبلده الحبيب الكويت والى أمه وأبيه وعائلته ولمدرسة فلسطين ادارة ومعلمين.

وأعرب عن أمله في أن يدرس طب الأسنان في جمهورية إيرلندا، متمنيا التوفيق لجميع زملائه.

وصف الصورة

أسامة صابر 99.77% علمي: أهدي نجاحي لأسرتي وأتمنى دراسة الطب في مصر

قال الطالب المتفوق أسامة صابر عبدالحكيم صابر، مصري الجنسية، والحاصل على نسبة 99.77% القسم العلمي في ثانوية صباح الناصر الصباح ان الاختبارات كانت استثنائية بسبب الجائحة وضرورة تطبيق الاشتراطات الصحية، مشيرا إلى تجربة التعليم عن بعد كانت جديدة ولكنه استطاع تجاوزها ولم تؤثر على نتائج الامتحانات.

وأهدى صابر في تصريح لـ «الأنباء» نجاحه لوالديه وأسرته وللشعب المصري، مشيرا إلى انه سيدرس الطب البشري في إحدى جامعات جمهورية مصر العربية متوجها بالنصيحة للطلبة المقبلين على العام الدراسي الجديد بضرورة الاجتهاد في التحصيل العلمي ولكل مجتهد نصيب.

وصف الصورة
وصف الصورة

هيا المجذوب الأولى على غير الكويتيين أدبي بـ 99.41% : طموحي العلوم السياسية

«كانت مفاجأة كبيرة حصولي على المركز الأول لغير الكويتيين» بهذه الكلمات أعربت الطالبة هيا نبيل هاني المجذوب اللبنانية الجنسية الحاصلة على المركز الأول للقسم الأدبي لغير الكويتيين والثالثة على مستوى الكويت من مدرسة الجيل الجديد الأهلية الثانوية للبنات بنسبة 99.41% عن سعادتها بحصولها على المركز الأول.

وقالت المجذوب في تصريح لـ «الأنباء» ان الدراسة في الأوضاع المغلقة تمثل صعوبة كبيرة، وأضافت: «كنت أقسو على نفسي بالدراسة مع التوتر والخوف الذي كان يزيد من شغفي بتحصيل المواد، وكنت أنتهي من تحصيل دروسي وأنام وأعود لأستيقظ في منتصف الليل وأنا متوترة وأبدأ بالدراسة لساعات أخرى».

وأهدت المجذوب نجاحها لبلدها الثاني الكويت وقالت: «أنا كلي من خير هذه البلد»، كما أهدت نجاحها لأسرتها التي دعمتها معنويا قبل ماديا.

وأعربت عن أملها باستكمال دراستها بجامعة الكويت، وقالت: «أتمنى ان أدرس العلوم السياسية وأتخصص في العلاقات الدولية».

وصف الصورة

ابتهال محمد داغش متفوقة بـ 97.75% علمي لـ «الأنباء»: التحدي والمثابرة أساس النجاح

أهدت الطالبة المتفوقة ابتهال محمد داغش نجاحها وتفوقها لأسرتها ولكل من وقف بجانبها وساندها في الوصول إلى هذه النتيجة المشرفة بحصولها على نسبة 97.75% في القسم العلمي من مدرسة «أم عامر الأنصارية – مسائي».

وقالت ابتهال ان نجاحها جاء بعد انقطاع عن الدراسة لمدة 14 عاما تقريبا بسبب بعض الظروف الخارجة عن إرادتها، حيث كانت من الأوائل طوال سنوات الدراسة السابقة حتى الصف الحادي علمي، ورغم زواجها والأطفال ومسؤوليتهم إلا أنها أرادت تحدي الظروف ومواجهة الصعاب بمساعدة جميع أفراد أسرتها وصممت على إكمال طريقها الدراسي بعد ما كبر الأولاد وتم تأسيسهم دراسيا ليكون لديها متسع من الوقت لمتابعة دراستها، والتي تكللت بفضل الله تعالى وبفضل معلماتها في مدرسة «أم عامر الأنصارية» وزوجها بالنجاح والتفوق، متمنية التوفيق والنجاح لجميع الطلبة الدارسين بجميع مراحلهم وأن يحققوا آمالهم وطموحاتهم بالمثابرة والتحدي والاجتهاد، موضحة أن من بين رغباتها إكمال دراستها الجامعية في «إدارة الأعمال».

وصف الصورة

الطالب إسلام هشام مطر 99.32 (علمي): الاختبارات الورقية ناجحة وسأدرس الطب

وصف الصورة

أوضح الطالب إسلام هشام مطر الحاصل على نسبة 99.32 من القسم العلمي بمدرسة المباركية الثانوية ـ بنين «مصري الجنسية» ان تجربة التعليم عن بعد كانت جيدة العام الحالي في ظل استمرار جائحة فيروس «كورونا المستجد»، مشيدا بتجربة الاختبارات الورقية التي مر بها الطلبة والتي كانت تجربة ممتازة وملائمة للطلبة.

وحول المعوقات التي واجهتهم في الاختبارات والدراسة «اون لاين»، ذكر مطر ان التجربة كانت ممتازة وناجحة والاخطاء الفنية لم تلاحظ وكانت جميع الأسئلة من ضمن المنهاج.

وأهدى مطر نجاحه وتفوقه الى والده ووالدته والى بلده الثاني الكويت والى بلده الاول جمهورية مصر العربية، والى جميع مدرسي مدرسة المباركية الثانوية بنين والى ادارة المدرسة وجميع العاملين فيها، معبرا عن أمله بالالتحاق بكلية الطب البشري بجمهورية مصر العربية.

متوجها بالنصيحة لجميع الطلبة المقبلين على الثانوية العامة بالتركيز وعدم الاهمال واستثمار كل الفرص الممكنة لتحقيق الطموح والتفوق والنجاح.

حصلت على نسبة 93.57% بالقسم العلمي

وصف الصورة

إملي بنوت: أهدي نجاحي لأمي صاحبة الفضل

اكدت الطالبة المتفوقة املي بديع بنوت، من مدرسة فجر الصباح والحاصلة على نسبة 93.57% من القسم العلمي، ان المثابرة والالتزام ومتابعة الدروس من بداية العام الدراسي من اهم اسباب النجاح والتفوق. ولفتت الى انها تهدي نجاحها لأسرتها الصغيرة، وخصوصا والدتها، ويمتد الإهداء لبلدها سورية ولبلدها الثاني الكويت، متوجهة بالشكر والعرفان لمدرستها ولمعلماتها اللائي بذلن ما في وسعهن لتقديم يد العون لها.

واوضحت إملي ان تجربة التعليم عن بُعد اثبتت نجاحها، حيث نجحت الوزارة في التعامل مع الظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة كورونا، معربة عن املها في الالتحاق بكلية الهندسة او كلية ادارة الاعمال.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى