أخبار عاجلة

سفير كوبا لـ الأنباء لقاح عبدالله | جريدة الأنباء


  • نحتاج إلى 3 ملايين «سرنجة» لاستكمال تطعيم أبناء الشعب ضد الڤيروس

أسامة دياب

أكد السفير الكوبي لدى الكويت هوسيلويز نورويغا أن لقاح «عبدالله» المضاد لڤيروس «كورونا» والمكون من 3 جرعات أظهر فاعلية كبيرة في مواجهة الڤيروس بنسبة تفوق الـ 92%.

وذكر نورويغا في تصريحات خاصة لـ «الأنباء» أن تسمية اللقاح باسم «عبدالله» مستوحاة من مسرحية «عبدالله» للشاعر الكوبي خوسيه مارتي والتي كتبها قبل 150 عاما وتدور أحداثها في بلاد النوبة حول شاب ضحى بحياته من أجل تحرير أرضه وأصبحت هذه الشخصية أيقونة في الثقافة الكوبية.

وكشف السفير الكوبي عن حاجه بلاده الماسة إلى ما يقارب 3 ملايين حقنة (سرنجة) لاستكمال تطعيم أفراد الشعب، مضيفا ان الحصار الجائر الذي تتعرض له بلاده يمنعها من التحرك بشكل أسرع لتدبير هذا الأمر، داعيا الدول الصديقة لمساعدة كوبا.

وأشار إلى أن الحصار الجائر المفروض على كوبا منذ أكثر من 60 عاما، يجعل من الصعب على بلاده الحصول على الإمدادات اللازمة من شراء الحقن والمستلزمات الطبية اللازمة لتحقيق التقدم بشكل أسرع في عملية التطعيم.

وذكر أنه بعد أن صوتت الأمم المتحدة يوم الأربعاء الماضي ضد هذا الحصار بـ 184 صوتا مقابل صوتين فقط، وهذا ما يظهر التضامن الكبير من قبل المجتمع الدولي مع بلاده، فإن كوبا تعول على دعم أصدقائها لمواجهة هذه الأزمة بشكل عاجل.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى