أخبار عاجلة

بالفيديو التربية نجحت في اختبار | جريدة الأنباء


عبدالعزيز الفضلي

نجحت وزارة التربية في الوصول باختبارات الثانوية العامة إلى بر الأمان، وتمكنت بإجراءاتها المحسوبة وخطتها المتكاملة مع وزارة الصحة ومختلف الجهات المعنية والمساندة في إجراء اختبارات مريحة وآمنة للطلبة رغم الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم بسبب جائحة «كورونا».

وقد توقعت مصادر تربوية مطلعة لـ«الأنباء» أن وزير التربية د.علي المضف سيعتمد النتيجة النهائية لطلبة الثانوية العامة يوم غد السبت، مشيرة إلى أن امتحانات الفترة الثانية جاءت بعد عام استثنائي رافقته الكثير من الصعوبات والتحديات، لكن وزارة التربية بالتعاون والتنسيق مع وزارة الصحة والجهات ذات الصلة استطاعت إيصال الطلبة إلى بر الأمان وإقامة الاختبارات الورقية والتي لاقت اعتراضا كبيرا، حيث نجحت التربية بجميع قطاعاتها ومناطقها التعليمية في التحدي وكسب الرهان.

وقد اختتم طلبة الثانوية في القسم الأدبي والتعليم الديني اختباراتهم أمس (الخميس) حيث قدم طلبة القسم الأدبي امتحان الإحصاء بينما أدى طلبة التعليم الديني اختبار القرآن الكريم، وكان طلبة القسم العلمي قد سبقوهم في إنهاء اختباراتهم يوم أمس الأول (الأربعاء).

وعبر الطلبة عن سعادتهم بمستوى الاختبار أمس مؤكدين أن «ختامها مسك» وتمكنوا ولله الحمد من اجتيازه والوصول إلى بر الأمان مشيرين إلى أنهم سيرقبون إعلان النتيجة من وزارة التربية للاحتفال بالفرحة المنتظرة.

وقال الطالب مطلق العروج من ثانوية أحمد العدواني إن اختبار الإحصاء جاء من 12 صفحة وجميع أسئلته سهلة باستثناء سؤال واحد كان فيه صعوبة نوعا ما متوقعا أن تكون نسبة النجاح عالية ولن تقل عن 80%.

وبين العروج أن الإدارة المدرسية وفرت كل مميزات الاختبار المريح ولم تقصر معنا في ظل اتخاذ الاشتراطات الصحية التي أوصت بها السلطات الطبية.

من جهته، أكد الطالب مساعد العتيبي أن اختبار الإحصاء سهلا ولم نواجه أي مشكلة في الإجابة عليه مشيدا في الوقت نفسه بالقائمين على اللجان والإدارة المدرسية التي كان لها دور كبير في تهيئة الأجواء المناسبة لنا.

أما الطالب يوسف اليحيا فقد شارك زميله الرأي حول مستوى الامتحان لافتا إلى انه سهل وبسيط جدا لكل من درس وذاكر، متوقعا ان يحقق نسبة عالية في النتيجة النهائية ومتمنيا التوفيق والنجاح لجميع زملائه الطلبة ويشكر الإدارة المدرسية على الجهود التي بذلتها لخدمة الطلبة.

مؤشرات مبشّرة في مواد الاجتماعيات

قال الموجه الفني الأول لمادة الاجتماعيات بمنطقة الجهراء التعليمية أحمد الشيحة أن اختبار الدستور قد سار وفق الخطة الموضوعة من قبل التوجيه العام، فيما تميز اختبار اليوم بسهولة الأسئلة ومباشرتها للطلاب مع توصية التوجيه بأن تكون مطابقة لجدول المواصفات ومن المنهج الدراسي.

وأضاف الشيحة أن التوجيه العام لم يتلق اي ملاحظات أو استفسارات بشأن مستوى الاختبار، مشيرا أنهم حرصوا على اتباع خطة معينة لتوزيع أوراق الاختبار على لجان التصحيح التي بلغ عددها 60 لجنة تصحيح للرجال و45 لجنة للنساء.

وأكد الشيحة مرونة الهيئة التعليمية في تصحيح الاختبارات ومراعاتهم للفروق الفردية للمتعلمين، وقد قام عدد من موجهي وموجهات مواد الاجتماعيات (تاريخ – جغرافيا – الفلسفة – علم النفس) من جميع المناطق التعليمية بمتابعة عملية تصحيح أوراق الاختبار في كنترول الأدبي، موضحا أن النتائج الأولية لأداء الطلاب في الاختبار ممتازة جدا، متمنيا كل النجاح والتفوق لأبنائه الطلبة.

«تطبيق ذكي» لمتابعة ورقة الاختبار في الكنترول

أكدت رئيسة لجنة النظام والمراقبة في الكنترول الأدبي والتعليم الديني دلال الناهض مرور الاختبارات النهائية الورقية لطلبة الصف الثاني بسهولة ويسر وأمان وفق الخطط الموضوعة من قبل وزارة التربية، حيث أشارت إلى أخذ وزارة التربية جميع الاحتياطات والاشتراطات الصحية خلال فترة أداء الاختبارات، مضيفة أن آلية العمل في لجنة النظام والمراقبة في كنترول الأدبي والتعليم الديني تتم وفق الجدول المرسوم من قبل فريق عمل متميز يحرص على الاستعانة بوسائل التكنولوجيا الحديثة، والدليل على ذلك أنه تم إنتاج أكثر من تطبيق ذكي يتم من خلاله متابعة سير ورقة الاختبار أولا بأول من لحظة خروجها من لجنة سير الامتحانات حتى تسلمها من لجنة النظام والمراقبة ومن ثم تسليمها إلى لجان تقدير الدرجات.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى