أخبار عاجلة

التربية تلغي جميع حالات الإعفاء

عبدالعزيز الفضلي

أصدر وكيل وزارة التربية د علي اليعقوب، تعميماً على جميع قطاعات الوزارة أعلن فيه عن إلغاء حالات الإعفاء لدى موظفي الوزارة .

وحدد اليعقوب في تعميمه الفئات التي يتم الغاء الإعفاء عنها وهي :

• الموظفة المستحقة تخفيف في ساعات العمل بسبب الرضاعة والموظف المعاق إعاقة بسيطة والموظف الذي يتوافر فيه شروط تحفیف ساعات العمل بسبب مرضه أو لرعاية معاق والموظف المريض بالأمراض المزمنة (القلب / السكر الربو الضغط … إلخ على أن يقدم الموظف تقريرا طبيا معتمدا من المجلس الطبي العام الذي يفيد بحالته الصحية.

كما استثنى الوكيل اليعقوب حالات الاعفاء للموظفين في الفئات التالية :

المريض بالأمراض المزمنة الخطيرة مثل السرطان / الفشل الكلوي أو أي أمراض أخرى على أن يتم تقديم تقرير طبي معتمد من المستشفى والموظفة الحامل مع تقديم تقرير طبي معتمد مع ضرورة الإلتزام بمنح ساعتين الإعفاء من الدوام الرسمي سواءا (بداية أو نهاية ) الدوام الرسمي وفقا لنص قانون ديوان الخدمة المدنية الذي يفيد بالآتي :

• حالات الرضاعة (وفقا للبند “ثالثا- من تعميم ديوان الخدمة المدنية رقم (2016/3) بشان الأحكام الوظيفية التي تضمنها قانون حق الطفل رقم (21) لسنة 2015م.

و حالات الإعاقة ورعاية المعاق (وفقا للمادة (40) من قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم (8) لسنة 2010م ).

على جميع جهات الاختصاص العلم والعمل بموجبه اعتبارا من يوم الأحد الموافق بتاريخ

– 192021/6/27

مشدداً على اهمية أن يتم تزويد قسم الإجازات والدوام بكشوفات الحضور والانصراف للعامليين في ديوان عام الوزارة ، وتزويد إدارة الشؤون الإدارية والفنية بكشوفات الحضور والانصراف للعاملين في المناطق التعليمية.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى