أخبار عاجلة

فرقة التلفزيون للسن أحكام!

مفرح الشمري

[email protected]

الاهتمام بفرقة التلفزيون للفنون الشعبية حاليا من قبل وزارة الاعلام وتشكيل لجنة خاصة لتطويرها بعد مرور اكثر من 40 سنة على تأسيسها، أمر جميل ويدل على حرص المسؤولين على الحفاظ على الفن التراثي الكويتي الاصيل خصوصا في ظل الانجازات التي حققتها هذه الفرقة منذ انشائها 1978 والتي مثلت الكويت خير تمثيل داخليا وخارجيا.

تميز فرقة التلفزيون وانجازاتها يشهد لها الجميع الا انه من غير المعقول ان تستمر طيلة الاربعين عاما على نفس اعضائها الموجودين حاليا، لان هؤلاء الاعضاء عندما انضموا للفرقة كانوا شبابا وكانت لديهم لياقة بدنية في الرقص وحتى العزف ولكن لـ«السن أحكامه»، ولذلك المطلوب ضم اعضاء ومشرفين ومدربين شباب لتجديد الدماء وبث الروح في هذه الفرقة من جديد لمواصلة رسالتها في إيصال الفنون التراثية إلى الأجيال الجديدة ولتعريفهم بتراث وطنهم الغنائي الشعبي بما يواكب روح العصر.

وعلى الرغم من ان قرار وزارة الاعلام بتشكيل لجنة خاصة لتطويرهذه الفرقة «من جميع الجوانب» الا ان هناك من يعارض تشكيل هذه اللجنة بحجة ان بعض اعضائها لا يملكون الخبرة الكافية التي تؤهلهم لتطوير الفرقة.

«يا جماعة الخير» فرقة التلفزيون تتبع وزارة الاعلام ولا تتبع اشخاصا معينين، ولأنها تتبع وزارة الاعلام، فالوزارة لم تشكل لجنة الا وهي مطلعة على «سي في» اعضائها بكل دقة.

لذا نتمنى ان تحقق هذه اللجنة النجاح في عملها ونشهد تطورا ملحوظا في فرقة التلفزيون للفنون الشعبية لان وجودها مهم جدا في الساحة الثقافية والفنية.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى