أخبار عاجلةأخبار عربيةأخبار متنوعة

التربية: نسبة نجاح الـ 12 تجاوزت 92% باستثناء الأحياء 85%

وكيل التربية: لن يتم استقبال أي مراجع دون حجز مسبق في منصة «متى»

إيسايكو: التربية: نسبة نجاح الـ 12 تجاوزت 92% باستثناء الأحياء 85%

وكيل التربية: لن يتم استقبال أي مراجع دون حجز مسبق في منصة «متى»

يبدأ اليوم العد التنازلي في اختبارات الثانوية العامة لنهاية العام الدراسي، اذ يعد الاسبوع الجاري هو الاخير لها، حيث يؤدي طلبة الادبي اختبار التاريخ، بينما يقدم طلبة القسم العلمي امتحان الفيزياء، وسيكون اختبار الاجتماعيات لطلبة التعليم الديني.

ويواصل كنترول القسمين العلمي والادبي اعماله في التصحيح وبمتابعة دقيقة من رئيس عام الكنترول وكيل وزارة التربية د. علي اليعقوب والوكيل المساعد للتعليم العام اسامة السلطان في كنترول العلمي ووكيل التنمية التربوية فيصل المقصيد في الادبي الذين يتواجدون بشكل يومي حتى ساعة متأخرة من الليل لمتابعة سير عملية التصحيح وتوفير الاجواء المناسبة للمصححين.

وفي هذا السياق، زفت مصادر تربوية مطلعة لـ«الأنباء» بشرى سارة للطلبة وأولياء امورهم بأن نسبة النجاح حتى الآن مبشرة وتجاوزت الـ 92% في الاختبارات التي مضت باستثناء اختبار الاحياء لطلبة القسم العلمي الذي كانت نسبته 85%، مشيرة الى ان النسب قابلة للزيادة لاسيما ان ما تبقى من اختبارات يعتبر سهلا مقارنة بالامتحانات السابقة.

وبينت ان درجة الاعمال كان لها دور كبير في نجاح الكثير من الطلبة، لافتة الى ان التزام الطلبة ومشاركتهم اضافة الى الامتحانات القصيرة التي قدمت لهم خلال العام رفعت نسبة النجاح وساعدت الطلبة في امتحانات نهاية العام، مطمئنة الجميع بأن الامور طيبة.

وتوقعت المصادر ان تكون النسبة النهائية التي ستعلن مع النتائج طيبة وعالية وغير مسبوقة خاصة في ظل وجود الاختبارات الورقية والتي راعت فيها الوزارة ظروف الطلبة وقدمت الاسئلة من نصف المنهج، مشيرة الى ان التربية وضعت مصلحة الطلبة فوق كل اعتبار، وقدمت لهم اختبارات من داخل المنهج الذي تم تدريسه لهم في الفصل الثاني.

ودعت الطلبة لمواصلة مذاكرة الدروس لدخول بقية الاختبارات بمعنويات مرتفعة، لافتة الى ان الطريق اصبح امامهم ممهدا بعد اجتياز المحطات الصعبة بنجاح.

وأشادت المصادر بالجهود الكبيرة التي تبذل من قبل الادارات المدرسية خاصة ما تقوم به من الالتزام بالاشتراطات الصحية، معربة عن بالغ شكرها وتقديرها للفرق العاملة في هذا الجانب والتي يشرف عليها التوجيه الفني للتربية الكشفية بوزارة التربية الذي يؤدي دوره الانساني والوطني بشكل متكامل.

من جانب آخر، أكد وكيل وزارة التربية د.علي اليعقوب انه لن يتم استقبال اي مراجع دون حجز مسبق من منصة «متى»، جاء ذلك في نشرة عممها الوكيل اليعقوب وتلقت «الأنباء» نسخة منها، حيث اشار خلالها نظرا للظروف الطارئة وفي ضوء الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وإلى تعليمات ديوان الخدمة المدنية ومجلس الوزراء وحرصا من وزارة التربية على صحة وسلامة الجميع يرجى الالتزام بالتالي: سيكون دخول المراجعين عن طريق موعد الكتروني (باركود) مسبق في نفس اليوم.

ولن يتم استقبال أي مراجع دون حجز مسبق من منصة (متى).

مشددا على ضرورة الالتزام بالحضور بالوقت المحدد في الموعد (الباركود) على منصة (متى) ويعتبر الموعد ملغى في حال التأخير.

وحدد د.اليعقوب في تعميمه الحضور الشخصي لصاحب العلاقة فقط بدون مرافق، مع الالتزام بارتداء الكمام وتعقيم اليدين طوال فترة التواجد داخل المبنى.

وأكد اهمية الالتزام بالتباعد الجسدي وترك مسافة بين المراجعين وفقا لتعليمات وزارة الصحة اضافة الى الالتزام بتعليمات لجنة متابعة ومراقبة تنفيذ الإجراءات والاشتراطات الصحية الخاصة بوزارة التربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق