أخبار عاجلة

الهلال الأحمر يدشن حملة لتطعيم | جريدة الأنباء


دشن الهلال الأحمر حملة لتطعيم اللاجئين السوريين في لبنان ضد ڤيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).

وأشرف رئيس الجمعية د.هلال الساير على حملة التطعيم (معا لتحصين المجتمع)، وذلك بتطعيم عدد من اللاجئين في مخيم في (المحمرة) بمنطقة (عكار) شمالي لبنان.

وأكد الساير لـ (كونا) أهمية توفير اللقاح لهذه الفئة الضعيفة لتحصينها صحيا ما يسهم في توفير المناعة المجتمعية ككل في لبنان.

ولفت إلى أن تلقي اللقاح أصبح حاجة ملحة لتمكين الأفراد من انخراطهم في الدورة الاقتصادية التي أصيبت بضرر كبير جراء تفشي جائحة (كورونا).

من جهته، نوه المدير الإقليمي في الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر الدكتور حسام الشرقاوي لـ(كونا) بمبادرة الهلال الاحمر الكويتي في تأمين اللقاح لفئة اللاجئين المهمشة والمحتاجة دائما لهذا النوع من الدعم.

وقال: «الوباء لا يفرق بين الناس، كما أن اللقاحات غير متوافرة في كثير من البلدان ومن هنا تأتي أهمية مبادرة الهلال الأحمر الكويتي الذي يشرف مسؤولوه على تنفيذها وتطعيم اللاجئين بوجود الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الأحمر».

كما أكد أهمية هذه المبادرة في «مساعدة لبنان ودول المنطقة في مكافحة الجائحة وإعطاء أمل للناس بوجود من يهتم بهم وأنهم غير منسيين».

بدوره، توجه ممثل وزير الصحة اللبناني الدكتور جمال عبدو بالشكر للهلال الاحمر على مبادرته الانسانية التي تهتم بالمهمشين وتساعدهم.

وقال ان «هذه الخطوة تساعد وزارة الصحة اللبنانية في جهودها لمكافحة ڤيروس (كورونا) لاسيما في المجتمعات الضعيفة».

من جانبهم، اشاد عدد من اللاجئين الذين تلقوا اللقاح بالمبادرة الانسانية لجمعية الهلال الاحمر الكويتي، حيث قال محمد عبارة (60 عاما) لـ(كونا) «هذا عمل خير مقدر للهلال الأحمر»، فيما اشاد عبد شروف (60 عاما) بالاهتمام الجيد للجمعية باللاجئين وحرصها على سلامتهم الصحية.

وقام د. الساير في الختام بتوزيع الحلوى على الأطفال في المخيم.

وشارك في حملة التطعيم الى جانب د.الساير كل من رئيس بعثة الهلال الأحمر الكويتي الى لبنان د.مساعد العنزي والمتطوع عبدالله المشوح.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى