أخبار عاجلة

السفير الإيراني  3 5 ملايين ناخب | جريدة الأنباء


  • السفير الإيراني : 15 ألفاً من أبناء الجالية الإيرانية في الكويت يحق لهم التصويت في الانتخابات الرئاسية
  • السفير الإيراني : الاستحقاق الديموقراطي اليوم سيرسم مستقبل إيران لأربع سنوات وسيسهم في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة

أسامة دياب

استقبلت السفارة الايرانية لدى البلاد الناخبين من أبناء الجالية في الانتخابات الرئاسية في دورتها الـ١٣ لاختيار رئيس جديد للبلاد من بين ٤ مرشحين.

من جهته، قال سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية محمد إيراني، ان إجراء الاستحقاق الديموقراطي الرئاسي يعتبر من أهم الانجازات التي تفخر بها الجمهورية الاسلامية الايرانية منذ انتصار الثورة الاسلامية، حيث يتم تقديم أجمل صورة عن سيادة الشعب وهو المبدأ الذي تبناه الامام الخميني الراحل.

واضاف ” ان اجراء 39 دورة انتخابات واستفتاءات طوال العقود الأربعة الماضية يؤكد أن الشعب هو مصدر السلطة، وأن صوته هو الركن الأساسي في البلاد، وإنني على ثقة بأن المشاركة الجماهيرية الواسعة ستؤدي إلى الإسراع في وتيرة الغاء الحظر الراهن المفروض على البلاد وكسر الحرب الاقتصادية.

وزاد بالقول ” ان الاستحقاق الديموقراطي اليوم سيرسم مستقبل البلاد للأربع سنوات القادمة ويسهم في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، لافتا الى أن الحكومة بذلت قصارى جهودها لتجري الانتخابات في أجواء نزيهة وعادلة، حيث تم التأكيد على الالتزام التام بالاشتراطات الصحية والتباعد الاجتماعي.

وتابع بالقول ” واليوم تجري الدورة الثالثة عشرة لانتخابات الرئاسة في منافسة جدية وحاسمة حيث، جرت ثلاث مناظرات تم بثها بشكل مباشر من التلفزيون الإيراني بين المرشحين السبعة قبل أن ینسحب ثلاثة منهم و تجري المنافسة اليوم بين اربعة مرشحين.

وأشار إيراني إلى أنه تمت دعوة 59 مليون ايراني يحق لهم التصويت منهم ملیون واربعمائة الف شاب ينتخبون لأول مرة بعد ان وصلوا للسن القانونية حيث يقترعون لانتخاب خَلَف الرئيس الحالي د. حسن روحاني الذي لا يحق له المشاركة بعد ولايتين متتاليتين.

ولفت إلى أن عمليات الاقتراع تجري في خارج ايران ضمن 133 سفارة أو ممثلية ايرانية تضم 234 مكتب تصويت، حيث يقدر عدد المشاركين في الانتخابات خارج البلاد حوالی 3.5 ملايين ناخب .

واختتم حديثه مثمنا التسهيلات التي قدمتها وزارة الخارجية والجهات المسؤولة في وزارة الداخلية و قوی الامن و وزارة الصحة بدولة الكويت على ما بذلوه من جهود تنظيمية لكي تقام هذه المناسبة بأحسن وجه .





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى