أخبار عربية

حقوق الحيوانات بين ساحة المشنقة و “القالوفة” والحروب


انتشرت في الآونة الأخيرة مشاهد تعنيف وإساءة معاملة الحيوانات خصوصا على مواقع التواصل الاجتماعي، فما هي الأسباب وراء تزايد هذه الظاهرة؟ ورغم أن حقوق الحيوان لا تتصدر عناوين الأخبار حينما تتعلق بالحروب والصراعات، إلا أنها ضحية أيضا ومعرضة للقتل والإصابة. وتتعدد أشكال علاقة الإنسان بالحيوان عبر التاريخ حتى وصلت إلى الصداقة أو التبني.

حلقة بي بي سي إكسترا تستضيف من سوريا عبر اتصال فيديو، هنادي المحستب، مؤسسة جمعية “الفريق السوري لحماية الحيوانات” المعروفة بـ “STAR”، وكذلك من السعودية بدر الطريّف، ناشط بيئي والمشرف العام لجمعية “رحمة” للرفق بالحيوانات.

تذهب كاميرا البرنامج إلى غزة لتسليط الضوء على معاناة الحيوانات بعد القصف المتبادل الأخير بين إسرائيل وحركة حماس. ونسلط الضوء على واقع الحيوانات في الجزائر حيث انتشرت في الآونة الأخيرة حملة على مواقع التواصل الاجتماعي تعدو لوقف قتل الكلاب تحت عنوان “أوقفوا القالوفة”.

يلقي برنامج إكسترا التلفزيوني الضوء على قصص إنسانية فريدة من حياتنا، نعيشها ونرويها للشباب العربي، أسبوعياً كل يوم ثلاثاء وخميس على شاشة بي بي سي عربي الساعة الخامسة والنصف مساء بتوقيت غرينتش.

لمشاهدة حلقات بي بي سي إكسترا السابقة، الرجاء زيارة هذا الرابط



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى