أخبار عاجلة

ميسي: نريد دائما الفوز بلقب ما مع المنتخب الوطني

تتجدد اليوم الفرصة أمام منتخب الأرجنتين لإنهاء صيامه عن الألقاب منذ 28 عاما، عندما يستهل مشواره في بطولة كأس كوبا أميركا بمواجهة تجمعه مع تشيلي ضمن منافسات المجموعة الأولى، كما تقام مباراة ثانية لذات المجموعة في الثالثة فجرا تجمع پاراغواي مع بوليفيا.

وكان من المفترض أن تستضيف الأرجنتين، نسخة العام الحالي، لكن مع ارتفاع حالات الإصابة بكورونا، نقلت البطولة إلى البرازيل لتنظمها للمرة الثانية على التوالي، ما وضع منتخب «التانغو» ونجمه ميسي في موقف أكثر صعوبة.

وقد فازت الأرجنتين بلقبها الـ 14 والأخير في 1993، عندما كان دييغو سيميوني يقود خط الوسط، وغابرييل باتيستوتا هو هداف الفريق، ومنذ ذلك الحين، بلغت الأرجنتين النهائي 4 مرات منذ 2004، لكنها فشلت في رفع كأس البطولة وهو أمر مؤلم وغير معتاد لدولة بارزة في كرة القدم، وتملك العديد من اللاعبين الرائعين منهم ليونيل ميسي.

وفي الأسبوع الماضي، قال ميسي إن الفوز بكوبا أميركا هو «حلمنا دائما، مهما كانت المنافسة، نريد دائما الفوز بلقب ما مع المنتخب الوطني»، مضيفا: الحقيقة هي أن اللاعبين متحمسون للغاية، وربما يكون الأكبر سنا أكثر حماسا.

وسيحتفل ميسي بعيد ميلاده الـ 34، في 24 يونيو الجاري، لذا قد تكون هذه فرصته الأخيرة لحصد أي لقب مع المنتخب الوطني، بعدما نال الكثير من الألقاب مع برشلونة.

ووقعت الأرجنتين في المجموعة الأصعب، حيث تلعب إلى جانب بوليفيا وتشيلي وپاراغواي وأوروغواي، لكن 4 منتخبات ستتأهل إلى دور الثمانية.

وأكد ليونيل سكالوني مدرب الأرجنتين أن كرة القدم تنافسية للغاية وصعبة لدرجة أن كرة واحدة وخطأ تحكيميا واحدا ربما يخرجك من البطولة ونحن ندرك ذلك، مضيفا حتى مع تقنية حكم الفيديو المساعد، التي من المفترض أن تحقق العدالة، يمكن أن تودع البطولة حتى لو كنت متفوقا تماما على منافسك.

وقام سكالوني بتكوين فريق قوي، ويخوض لاعبون مثل دي ماريا لاعب باريس سان جيرمان، وخوان فويث لاعب فياريال، ولاوتارو مارتينيز مهاجم إنتر ميلان، البطولة بعد تقديم موسم رائع مع أنديتهم، كما ضخ سكالوني دماء جديدة تألقت مع الأرجنتين التي حافظت على سجلها الخالي من الهزيمة في أول 6 مباريات من تصفيات كأس العالم، وتبدو قريبة من التأهل إلى قطر 2022، ورغم كل شيء، ستتجه الأنظار مرة أخرى إلى ميسي، وعلامة الاستفهام الوحيدة المعلقة في مسيرته التي لا يرقى إليها الشك.

«كورونا» يُربك حسابات بوليفيا

أعلن الاتحاد البوليفي لكرة القدم عن إصابة ثلاثة لاعبين وأحد أعضاء الجهاز الفني في منتخب بلاده بفيروس كورونا عشية بطولة انطلاق «كوبا أميركا» لكرة القدم في البرازيل.

وجاء في بيان للاتحاد «بعدما أجرينا فحوصات الكشف عن فيروس كورونا للبعثة الموجودة في البرازيل، تبينت ثلاث حالات إيجابية بين اللاعبين وواحدة لعضو في الجهاز الفني».

ولم يكشف الاتحاد عن هويات اللاعبين، مشيرا الى انهم «في صحة جيدة ومعزولين عن المجموعة»، مضيفا ان «كل الاجراءات المتعلقة بالبروتوكول الصحي» تم تطبيقها.

وتتواجد بعثة بوليفيا التي يشرف عليها المدرب الفنزويلي سيسار فارياس في مدينة جوانيا منذ الأربعاء الماضي، وكان الاتحاد الفنزويلي أعلن في وقت سابق عن إصابة 11 فردا من بعثته بالفيروس.

.. وفنزويلا تستدعي 15 لاعباً جديداً

استدعى البرتغالي خوسيه بيسيرو، المدير الفني لمنتخب فنزويلا، 15 لاعبا جديدا لقائمة الفريق لخوض منافسات كوبا أميركا 2021، بعد إصابة 8 لاعبين بفيروس كورونا، بالإضافة إلى 3 من أعضاء الجهاز الفني، وأعلن الاتحاد الفنزويلي لكرة القدم عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، عن قيام البرتغالي بيسيرو المدير الفني للمنتخب الأول، باستدعاء 15 لاعبا جديدا إلى قائمة الفريق لخوض منافسات «كوبا أميركا».

وكان مسؤول الصحة في برازيليا أوسني أوكوموتو قد أكد أن نتائج المسحات الطبية التي خضع لها لاعبو المنتخب الفنزويلي أثبتت إيجابية إصابة أحد عشر شخصا بفيروس كورونا، وتم عزلهم على الفور، بينما جاءت باقي مسحات أفراد المنتخب سلبية.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى