أخبار عاجلة

د.الحقان: البدء بتطعيم «المرضعات» في الكويت..وندعوهن إلى التسجيل بمنصة التطعيم لتلقي لقاح «كوفيد – 19»

  • البدء بتطعيم «المرضعات» في الكويت..وندعوهن إلى التسجيل بمنصة التطعيم لتلقي لقاح «كوفيد – 19»

عبدالكريم العبدالله

دعت اختصاصي أول طب أطفال بمستشفى جابر الأحمد د.دانة الحقان الى الاسراع في تطعيم الاطفال من الفئة العمرية 12 – 15 عاما بلقاح كوفيد-19 قبل بدء العام الدراسي الجديد، وذلك لحمايتهم من الاصابة بالمرض، نظرا لان انتقالية المرض في المدارس «واردة» جدا لوجود التجمعات في الفصول الدراسية أو المدرسة مما قد يكونون معرضين للإصابة وناقلين أساسيين للفيروس لعوائلهم.

وقالت د.الحقان كوني طبيبة أطفال وما شاهدناه من حالات دخول أطفال في المستشفى، تبين أن هناك بعض الاطفال ممكن أن يصابوا بأعراض شديدة، وتصاحبها أعراض طويلة الأمد تؤثر على صحتهم، علما بأن هناك أطفال توفوا على الرغم من قلة عددهم، إلا أنه تم تسجيل حالات وفاة بالاطفال.

وأوضحت أن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها CDC تنصح بتحصين الأطفال بالفئة العمرية من سن 12 الى 15 عاما بلقاح كوفيد-19، وذلك بعد التوسع بترخيص الاستخدام الطارئ للقاح فايزر لهذه الفئة من قبل هيئة الغذاء والدواء الأميركية.

وبينت انه مع انتقال الفيروس من شخص لآخر تزيد فرصة حدوث التحورات والطفرات، لافتة الى أنه في المستقبل لا نعلم ما هي الطفرات التي تحدث، ومن الممكن أن تكون أكثر شراسة ومضاعفاتها أكثر على الاطفال مما يجعلنا في سباق زمني بين الجائحة والتطعيمات لحماية أطفالنا والمجتمع عن طريق اخذ التطعيمات المتوافرة حسب تعليمات وزارة الصحة.

وعن المرضعات، كشفت د.الحقان عن انه تم البدء بتطعيم «المرضعات» في الكويت، داعية جميع المرضعات الى التسجيل عبر منصة التطعيم لأخذ اللقاح المضاد لكوفيد-19.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى