أخبار عاجلة

مصادر لـ الأنباء الطرق تفتتح نفق | جريدة الأنباء


عاطف رمضان

علمت «الأنباء» أن الهيئة العامة للطرق والنقل البري ستفتتح نفق الغزالي للاتجاه القادم من منطقة عبدالله المبارك وكذلك مطار الكويت باتجاه ميناء الشويخ، وذلك فجر يوم غد السبت.

وأضافت المصادر أنه بذلك يكون قد تم افتتاح نفق الغزالي المتقاطع مع الطريق الدائري 6.5 بالاتجاهين وكذلك جميع المنحدرات، والذي يؤمن حركة السير بجميع الاتجاهات.

وأوضحت المصادر أن نفق الغزالي يشمل تقاطع الطريق الدائري 6.5 مع طريق الغزالي، ويعتبر هذا التقاطع جزءا من الطريق الدائري 6.5 بطول 800م، ويتكون من 4 حارات مرورية وحارتي أمان لكل اتجاه بعرض 20.2 مترا، وكذلك طريقي خدمة لكل اتجاه بعرض 9.8م، ويتقاطع مع طريق الغزالي من خلال طريق سفلي بطول 1017م، والذي تم افتتاحه في 16 مايو الماضي للاتجاه القادم من ميناء الشويخ إلى المطار ومنطقة الشحن الجوي.

وتم كذلك افتتاح عدد 3 منعطفات وذلك للاتجاهات الآتية: القادم من طريق الغزالي إلى منطقة جليب الشيوخ، والطريق الدائري 6.5 باتجاه الجهراء، والمنعطف القادم من منطقة عبدالله المبارك إلى المطار ومدينة الكويت، وكذلك تم تشغيل 4 منحدرات لتأمين الحركة المرورية الحرة في جميع الاتجاهات وبالمواصفات الهندسية للطرق السريعة.

وأشارت المصادر إلى انه تم ربط الجزء المتبقي لحركة السير باتجاه ميناء الشويخ، وسيتم الافتتاح فجر غد السبت، ويخدم هذا التقاطع حركات السير المؤدية إلى منطقة الشحن الجوي والمطار وكذلك ميناء الشويخ، كما يخدم مناطق جليب الشيوخ ومناطق عبدالله المبارك ومدينة صباح السالم الجامعية والجهراء من جهة، ومناطق الكويت وصبحان من الجهة الأخرى.

ويعتبر هذا التقاطع الجزء المهم ضمن أعمال مشروع الطريق الدائري 6.5، ومن المتوقع أن تنتهى الأعمال ويكتمل المشروع مع نهاية العام الحالي.

وباكتمال وتشغيل هذا الطريق سيكون متنفسا وشريانا حيويا لمنطقة جليب الشيوخ المكتظة بالسكان إضافة إلى استيعاب جزء من حركة السير على الدائري السادس للتخفيف من وضعه المكتظ مروريا.

ولفتت المصادر إلى أن مسار الطريق الدائري 6.5 يبدأ متقاطعا مع الدائري السابع ويكمل مساره جنوب «عبدالله المبارك» وينتهى عند التقاطع مع طريق الملك فيصل (طريق المطار 50) وطريق صبحان من جهة والدائري السادس من جهة أخرى، ويتضمن أيضا إعادة تأهيل الطريق القائم «602» ليصبح بالمواصفات الهندسية نفسها للطريق 6.5.

كما يشمل المشروع إنشاء تقاطع علوي مع الدائري السادس السريع لتأمين مدخل مباشر إلى مدينة صباح السالم الجامعية.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى