أخبار عاجلة

المضف: الاختبارات الورقية للصف الثاني عشر تسير بكل يسر وسلاسة

  • الطواقم التعليمية والإدارية قامت بعمل جبار لتسهيل عملية الاختبارات في مختلف اللجان
  • اليعقوب: ضرورة حرص المصححين على الالتزام بالتباعد الجسدي حفاظاً على سلامتهم
  • وجدنا ارتياحاً من الطلبة على مستوى الاختبارات وسنفخر بأبنائنا قريباً بإذن الله
  • بوحمد: الاختبارات تسير بطريقة سهلة ومميزة وسط إجراءات صحية احترازية متكاملة

عبدالعزيز الفضلي

أكد وزير التربية د.علي المضف أن الاختبارات الورقية للصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي تسير بكل يسر وسلاسة.

جاء ذلك في تصريح صحافي للوزير المضف خلال جولة تفقدية قام بها على عدد من اللجان المخصصة لامتحانات الفترة الدراسية الثانية للعام الدراسي 2020 ـ 2021 للصف الثاني عشر شملت 3 مدارس هي مدرسة عيسى الهولي الثانوية بنين بمنطقة الأحمدي التعليمية وثانوية العدان بنات التابعة لمنطقة مبارك الكبير التعليمية وثانوية العصماء بنت الحارث بنات وتتبع منطقة العاصمة التعليمية.

وأوضح الوزير المضف أن المدارس بذلت جهدا واضحا في تنظيم وتهيئة اللجان وتطبيق جميع الاشتراطات الصحية التي أوصت بها وزارة الصحة بحذافيرها من تباعد اجتماعي وتوفير المعقمات والكمامات على الطلبة والهيئتين التعليمية والإدارية.

وأشار إلى أن الطواقم التعليمية والإدارية في المناطق والمدارس قامت بعمل جبار وجهود كبيرة لتسهيل سير عملية الاختبارات في مختلف اللجان.

ولفت إلى أن محتوى الامتحانات جاء متوافقا مع المادة العلمية التي تلقاها الطلبة في التعليم عن بُعد، لافتا إلى أنه «وجدنا ارتياحا من قبل الطلبة على أسئلة الاختبارات»، مؤكدا أن هذه الاختبارات ستحقق النجاح وسنفخر بأبنائنا عن قريب بإذن الله، لاسيما أنه من خلال الجولة التفقدية على لجان الاختبار وجدنا ارتياحا ورضا تاما من قبل الطلبة على أسئلة الاختبارات.

وأشاد بالجهود المبذولة والتعاون المجتمعي لعقد اختبارات ورقية في بيئة آمنة تهدف لحماية الأبناء الطلبة وعدم تعريضهم للخطر متمنيا لهم التفوق والنجاح فيما تبقى من اختبارات وتحقيق أهدافهم وطموحاتهم العلمية والعملية.

جولة في الكنترول

وقام وكيل وزارة التربية د.علي اليعقوب بزيارة تفقدية لمدارس منطقة الأحمدي التعليمية حيث زار ثانوية عبدالله العباس وثانوية أيوب الأيوب وثانوية جمانة بنت الحسن للاطمئنان على سير عملية الاختبارات فيها.

كما تفقد د.اليعقوب لجان التصحيح في كونترولي العلمي والأدبي لمادة الرياضيات للقسم العلمي ومادة اللغة الفرنسية للقسم الأدبي للاطلاع على سير عملية التصحيح، وشدد خلال جولته على ضرورة حرص المصححين على الالتزام بالتباعد الجسدي للحفاظ على سلامتهم.

بدوره، قام الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان بزيارة لمدارس منطقة الجهراء التعليمية يرافقه مدير عام منطقة الجهراء التعليمية بالإنابة حمد السعيد، حيث زارا ثانوية آمنة بنت الأرقم وثانوية خالد بن سعيد ومدرسة الجهراء المتوسطة للاطلاع على لجان الاختبارات والاطمئنان على استعدادات المدارس للإجراءات الصحية والوقائية لاستقبال الطلبة.

من جهته، قام مدير عام منطقة العاصمة التعليمية جاسم بوحمد بجولة تفقدية في لجني ثانوية اليرموك بنات وثانوية يعقوب الغنيم بنين، وأشار خلال جولته إلى أن الاختبارات تسير بطريقة سهلة ومميزة وسط إجراءات صحية احترازية لضمان التباعد الاجتماعي مع الالتزام بلبس الكمام وتعقيم الأيدي طوال فترة تواجد الطلاب داخل اللجنة، ‏معربا عن شكره لجميع من ساهم في هذه الجهود من مديري المدارس ورؤساء اللجان الذين كانوا يعملون خلال الفترة المسائية.

27 حالة حرمان في الرياضيات

قال النائب الثاني لرئيس عام الامتحان في الكنترول العلمي منصور الظفيري إن 22780 طالبا و طالبة في الثاني عشر علمي أدوا اختبار مادة الرياضيات في أول اختباراتهم لنهاية العام الدراسي حيث شهد نسبة غياب 761 طالبا منهم 51 بعذر طبي و27 حالة حرمان.

وأوضح أن الاختبار سار بطريقة سلسة بتعاون الجميع من المعلمين و المتعلمين والإدارات المدرسية، مضيفا أنه تم البدء بتصحيح أوراق الاختبار في الكنترول العلمي، معربا عن بالغ شكره للجهات الحكومية المتعاونة مع وزارة التربية وعلى رأسها وزارة الدفاع على جهودهم المبذولة في عملية نقل صناديق أوراق الاختبار.

من جانبه، ذكرت الموجه الفني العام لمادة الرياضيات بالإنابة د.مها العنزي أن الاختبار كان جيدا ويقيس مستوى الطالب ولم يخرج عن محتوى الكتاب وبنك الأسئلة، متمنية لأبنائها الطلبة التوفيق والنجاح في المواد الأخرى.

من جهته، قال الموجه الفني العام لمادة اللغة الفرنسية أنور الكندري انه مع انطلاق الاختبارات النهائية الورقية للصف الثاني عشر للقسم الأدبي قام التوجيه العام ببذل كل ما باستطاعته لتهيئة الطالب لمستوى الاختبار حيث حرص توجيه اللغة ةعلى تقسيم وتبسيط الأسئلة الموضوعة ليسهل على الطالب فهمها، بالإضافة إلى التركيز على مفردات الدروس وكيفية التعليق على الصور بجمل بسيطة جدا، كذلك تم عمل دروس تقوية عديدة للطلبة والطالبات عن طريق المناطق التعليمية والمدارس ومبادرة الطالب بالتسجيل بها مجانا بالفترة ما قبل الاختبار النهائي.

وبين الكندري انه بدأت عملية التصحيح لاختبار اللغة الفرنسية مؤكدا أنه ستتم مراعاة جميع الطلبة من دون استثناء في تصحيح ورقة الاختبار النهائي، متمنيا التوفيق والسداد للطلبة.

من جانبه، قال مدير ثانوية حمد عيسى الرجيب للبنين د.عبدالعزيز جاسم إنه منذ الإعلان عن إقامة الاختبارات الورقية بدأت التجهيزات وفقا للاشتراطات الصحية وذلك لسلامة أبنائنا الطلبة، مشيرا انه مع أول يوم للاختبارات سارت الأمور كما هي دون أي عراقيل.

وأضاف جاسم انه تم توفير المعقمات والأجهزة الحرارية لفحص الطلبة ولم تسجل أي حالة تعكر أجواء الامتحانات ولله الحمد لافتاً إلى التعاون من قبل الطلبة مع اللجان العاملة والوعي الذي يتحلون فيه.

وأوضح أن المدرسة تضم 197 طالبا منهم 100 طالب من التعليم المسائي و97 من طلبة الصباحي، مشيرا إلى ان امتحان اليوم كان سهلا على الطلبة ولا توجد فيه أي تعقيدات، متمنيا التوفيق والنجاح لجميع الطلبة.

أشادوا بما وفرته الإدارات المدرسية من إجراءات لتهيئة الجو المناسب والصحي

طلاب لـ «الأنباء»: لم نواجه أي صعوبة في اختبار مادة التربية الإسلامية

عبدالعزيز الفضلي

وصف الصورة

أبدى عدد من الطلاب ارتياحهم لاختبار مادة التربية الإسلامية، مشيرين إلى أنه جاء من المنهج الذي تم تدريسه، وبالتالي لم يواجهوا أي صعوبة في الإجابة عنه.

وأكد الطالب سالم الفلاح أن أسئلة اختبار التربية الإسلامية جاءت في المتناول، مشيرا إلى أنها جميعا من المنهج الذي تم تدريسه، مضيفا أن الإدارة المدرسة وفرت الأجواء المناسبة وفقا للاشتراطات الصحية، متمنيا أن تكون الاختبارات المقبلة بنفس مستوى اختبار الإسلامية.

وأيده في ذلك الطالب عيسى بوشهري بتأكيده على أن الاختبار كان عاديا وبنفس ما توقعنا ولله الحمد، ولم تكن أسئلته غريبة عما تعودنا، لافتا إلى أن التنظيم كان أكثر من رائع بوجود الاشتراطات الصحية والتباعد ما بين الحضور.

من جانبه، أكد الطالب ناصر حامد أن الامتحان كان مريحا ولم نواجه أي مشكلة في الإجابة عن الأسئلة وكان قريبا للقلب، مثمنا في الوقت نفسه دور الإدارة المدرسية التي هيأت لنا المناخ المناسب لكي نؤدي اختبارنا بكل أريحية، متمنيا التوفيق والنجاح لجميع زملائه الطلبة في الاختبارات القادمة.

وصف الصورة
وصف الصورة
وصف الصورة

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى