أخبار عاجلة

بالفيديو طلبة لـ الأنباء التنظيم | جريدة الأنباء


ثامر السليم ـ عبدالعزيز الفضلي

عبر عدد من الطلبة عن ارتياحهم للتنظيم الذي شهدوه داخل اللجان، مشيرين إلى أنه جاء رائعا، حيث وفرت اللجان كل الإجراءات الاحترازية مع الحفاظ على التباعد، أما عن أسئلة الاختبارات فقال طلبة المنازل في الصف العاشر والحادي عشر علمي في مادة الرياضيات والحادي عشر أدبي في مادة اللغة الفرنسية إنها جاءت «سهالات» سواء لمادة اللغة الفرنسية أو لمادة الرياضيات، موضحين أنها جاءت من داخل المنهج، وفي مستوى الطلبة، فضلا عن أنها جاءت مما تم التدريب عليه من النماذج التي وفرتها الوزارة على المنصة التعليمية أو من خلال شرح الدروس على مدى العام.

وفي هذا الصدد عبر عدد من طلبة مدرسة المباركية في الفروانية عن ارتياحهم من الاختبار الأول في مواد الرياضيات واللغة الفرنسية، إذ أكدوا أن الاختبار كان معقولا نوعا ما، والأسئلة كانت في متناول الجميع.

وفي هذا الصدد قال الطالب جعفر سمير ان الاختبار اليوم كان سهلا وكانت الاسئلة مباشرة، مشيرا الى ان هناك تعاونا من قبل المراقبين علينا خلال تأدية الاختبار.

وأضاف انه كان هناك التزام بتطبيق الاشتراطات الصحية والالتزام للتباعد الاجتماعي، لافتا الى ان الوقت كان كافيا لجميع الطلبة والمدة المحددة كانت زيادة، متمنيا التوفيق للجميع في الاختبارات القادمة.

وبدوره، قال الطالب سامي عادل انني لم اواجه أية صعوبات في اختبار الرياضيات وأن الأسئلة جاءت في متناول الطالب المتوسط ومعظمها كانت سهلة.

وأضاف أن أغلب الأسئلة جاءت من المراجعات الأخيرة، مؤكدا أنه أنهى الاختبار في منتصف الوقت المحدد مع عدد كبير من الطلبة داخل اللجان.

ومن جانبه، قال الطالب عمر محمد بعض أسئلة الاختبار احتاجت إلى تعمق أكثر في الإجابات لذلك استغرقت الإجابة عنها المدة الزمنية كاملة المخصصة للاختبار.

وأضاف أنه تمكن من الإجابة عن أغلب الأسئلة بصورة مرضية، معتبرا أن الاختبار جاء في مستوى الطالب المتفوق وكان يحتاج لوقت أطول من أجل مراجعة الإجابات، متوقعا سهولة الاختبارات المقبلة.

أما الطالب متعب فقال إن اختبار اللغة الفرنسية جاء سهلا وضم أسئلة اختيارية وكانت سهلة نوعا ما، كما كان في متناول جميع الطلبة وأغلبهم خرجوا سعداء بمستوى الأسئلة.

وأضاف أن الاختبار كان مباشرا وواضحا، داعيا وزارة التربية إلى الاستمرار في مراعاة الظروف الراهنة من الدراسة وعدم قدرتنا كطلبة على التعلم في الفصول الدراسية.

من جهته، أكد الطالب عبدالله الرشيدي من القسم العلمي أن اختبار الرياضيات كان سهلا ولم نواجه اي صعوبة في الحل، مشيدا في الوقت نفسه بالإجراءات التي قامت بها الإدارة المدرسية لتأمين سير عملية الاختبارات بشكلها الصحيح.

أما الطالب سلطان كاظم فقد بين أن الاختبارات «سهالات» في يومها الأول لامتحان الرياضيات، لافتا إلى أن التنظيم كان اكثر من رائع بوجود الاشتراطات الصحية والتباعد ما بين الحضور.

كما اكد الطالب عبدالله الظفيري من القسم العلمي أن أسئلة اختبار الرياضيات جاءت من المنهج ولم نجد فيها صعوبة، مشيرا إلى أن الإدارة المدرسية وفرت وهيأت لنا الأجواء المناسبة.

أما الطالب يزيد صلاح من طلبة القسم الأدبي «منازل» فقد أكد أن اختبار الفرنسي كان سهلا وعدد الصفحات قليلة والأمور سارت طبيعية ولكن كنا محتاجين لمعلم يوضح لنا الأسئلة، مضيفا: اننا عام كامل ونحن بعيدون عن الدراسة سواء تقليدية أو «أونلاين».

من جانبه، أوضح الطالب عبدالله الشمري ان امتحان الفرنسي كان سلسا ومريحا جدا، كما أن الإدارة كانت متعاونة معنا وتعاملها كان راقيا بقيادة مديرها صلاح الصانع. اما الطالب فهد المطيري من القسم الأدبي، فقد أشار إلى أن امتحان الفرنسي كان سهلا وأجواؤه مريحة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى