أخبار عاجلة

40 ألف طالب وطالبة يدشنون اختبارات | جريدة الأنباء


عبدالعزيز الفضلي

يتوجه ما يقارب 40 الف طالب وطالبة صباح اليوم الى لجان اختبارات الثانوية العامة لتقديم امتحانات نهاية العام الدراسي لطلبة الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والادبي اضافة الى طلبة الصفين العاشر والحادي عشر «منازل» وتستمر حتى 24 من الشهر الجاري، حيث يقدم طلبة الادبي امتحان اللغة الفرنسية بينما يكون اختبار الرياضيات لطلبة العلمي.

اما طلبة المنازل في الصف العاشر والحادي عشر علمي فسيكون اختبارهم في مادة الفيزياء والحادي عشر ادبي في مادة الجغرافيا، واستعدت وزارة التربية جيدا للاختبارات بالتعاون والتنسيق مع وزارة الصحة والعديد من الجهات المعنية واشترطت التربية لدخول الاختبارات ضرورة ابراز البطاقة المدنية للطالب والبطاقة التعريفية للطالب وشهادة تطعيم لفيروس كوفيدـ19 سواء كانت جرعة أولى فقط أو اثنتين وفي حال عدم وجود تطعيم يجب احضار فحص PCR يثبت عدم اصابة الطالب بفيروس كوفيدـ19، مع اهمية رفع الكمام او النقاب للتأكد من شخصية الطالب او الطالبة.

وقد استعانت وزارة التربية بسيارات من وزارة الدفاع لنقل الاختبارات وذلك في اطار التعاون المشترك بين الوزارتين.

وكشفت مصادر تربوية مطلعة ان تعليمات صدرت للادارات المدرسية بعدم لمس الطالب او محاولة لمسه وترك الامر لجهاز التفتيش فقط، مشيرة الى اهمية التفريق بين سماعة الغش والسماعة الطبية.

وبينت انه سيتم تعقيم يومي بعد الاختبار للمدرسة، اضافة الى التهوية بعد الامتحان والابتعاد عن الصدام والاحتكاك واثبات اي حالة في تقرير، والحرص على ان يكون المحضر خاليا من الاخطاء والشطب والتعديل واقوال المخالف والشهود، مشددة على ضرورة الالتزام بالزي المدرسي او الوطني او الرياضي والابتعاد عن الشورت واللبس العسكري.

وفي هذا الصدد، قال المدير العام للإدارة العامة لمنطقة الأحمدي التعليمية منصور الديحاني إن المنطقة التعليمية اتخذت كل الإجراءات والتدابير اللازمة لبدء الاختبارات بالتنسيق مع الجهات المعنية وممثلي وزارة الصحة.

وأوضح الديحاني أن جميع الجهود تضافرت للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية المطلوبة والالتزام بها لضمان سير الاختبارات في أجواء صحية وآمنة لأبنائنا الطلبة.

وأشار إلى أنه تم التأكيد على استقبال الطلاب وفقا لتعليمات وزارة الصحة من خلال تعقيم المدارس، لاسيما صالات الاختبار والفصول الدراسية بانتظام وتنظيم عمليتي الدخول والخروج والالتزام بتطبيق باللوحات الإرشادية.

وأضاف انه تمت متابعة جاهزية المدارس من قبل إدارة الشؤون الهندسية بالوزارة، لافتا إلى أنه تم توجيه الرسائل التي تحث الطلاب على الابتعاد الجسدي والالتزام بالاشتراطات الصحية.

من جهته، أكد مدير منطقة حولي التعليمية وليد الغيث أنه فور صدور قرار مجلس الوزراء بإجراء الاختبارات الورقية بادرت مديرية حولي بتشكيل لجان ثانوية عددها 45 لجنة تضم 7152 طالبا وطالبة للصفوف الثاني عشر والفصول التربوية الأخرى.

وأوضح الغيث أنه في ظل هذه الظروف الاستثنائية لابد من وجود جهة تشرف على تحضيرات اللجان، معربا عن شكره لوزارة الصحة التي بدأت بعقد ورش تدريبية حول كيفية تحضير متطلبات اللجان الثانوية وكيفية التعامل معها واحتياجاتها بالإضافة إلى تدريب الموظفين العاملين فيها على كيفية إدارة اللجنة بأمان لطلابنا.

وبين أنه تم تقديم ورش تدريبية لرؤساء لجان الثانوية العامة حول التدريب على الإجراءات الاحترازية وقائمة تقييم تطبيق الاشتراطات الصحية للرجوع للاختبارات الورقية.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى