أخبار عاجلة

العنزي: على الطلبة تقسيم وقت المذاكرة وعدم السهر والتوتر والقلق

  • العنزي: على الطلبة تقسيم وقت المذاكرة وعدم السهر والتوتر والقلق

عبدالعزيز الفضلي

واصلت وزارة التربية لليوم الثاني على التوالي وبالتعاون مع وزارة الصحة اجراء فحص الـ «PCR» لطلبة الثانوية العامة أمس استعدادا لاختبارات نهاية العام الدراسي التي ستنطلق غدا الاربعاء، وخصصت «التربية» 12 مركزا للفحص حيث تم تخصيص مدرستين واحدة للبنين والأخرى للبنات في كل محافظة.

وسارت عملية الفحص في يومها الثاني على ما يرام وحسب الخطة الموضوعة من حيث الأعداد وآلية استقبال الطلاب والطالبات وفق توزيعهم من حيث التوقيت بحسب الحروف الأبجدية.

مسحة أو تطعيم

وقالت مديرة ثانوية العصماء بنت الحارث للبنات خيال الابراهيم على مدى يومين تم اجراء فحص الـ«PCR» لطالبات الثاني عشر المسجلات في مدارس العاصمة الثانوية في ثانوية العصماء كونها مقر الفحص للطالبات، وفي اليوم الاول كان الحضور كبيرا، مشيرة الى انه في اليوم الثاني كانت الامور طبيعية ولم يكن هناك ازدحام خاصة وانه ليس كل الطالبات يتم اجراء الفحص لهن فمنهن من اخذن جرعتين من التطعيم ولسن بحاجة الى إجراء المسحة.

وأضافت الابراهيم ان دخول الاختبار سيكون بتقديم الطالبة شهادة خالية من الفيروس وشهادة تؤكد انها تلقت اللقاح، متمنية من الجميع الالتزام بذلك.

وأوضحت الابراهيم أن إدارة المدرسة حرصت على تشكيل اللجان الخاصة بالاختبارات الورقية للصف الثاني عشر بالقسمين العلمي والأدبي.

وذكرت أن الإدارة المدرسية قامت بعمل الاستعدادات اللازمة لأداء الاختبارات واستقبال الطلبة مثل توزيع اللوحات الإرشادية والتوعوية في أغلب مرافق المدرسة مع الحرص على عملية التنظيم في اللجان وتوفير أجهزة لقياس حرارة الطالب قبل دخول اللجنة، بالاضافة الى اتباع اشتراطات ومعايير وزارة الصحة الوقائية الموضوعة حفاظا على سلامة الجميع.

المعهد الديني

وفيما يبدأ طلبة المعهد الديني اختباراتهم اليوم الثلاثاء بامتحان اللغة العربية قامت مدير الشؤون التعليمية لمنطقة مبارك الكبير التعليمية آمال الرويشد بزيارة تفقدية لمركز فحص الـ PCR في ثانوية جابر العلي للاطمئنان على تطبيق الاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية قبل بداية الامتحانات الورقية للصف الثاني عشر للعام الدراسي2020/2021.

وقال مدير ثانوية جابر العلي د.عبدالله العجمي انه تم استقبال طلبة الصف الثاني عشر في مبارك الكبير التعليمية لأخذ مسحة الـ «PCR» بدءا من يوم الأحد 7 يونيو 2021 وعلى مدى يومين بالتعاون والتنسيق مع وزارة الصحة وبإشراف واهتمام من وزير التربية د.علي المضف، والذي بدوره قام بالاطمئنان على سير عملية أخذ المسحات.

كما قال مدير ثانوية الجاحظ د.مساعد المطيري انه تم التعاون مع وزارتي الصحة والداخلية لتنظيم عملية أخذ مسحات الـ «PCR» لطلبة الصف الثاني عشر في منطقة الفروانية التعليمية بشكل جيد ومن دون أي إشكاليات.

وأكد المطيري أن تنظيم آلية الفحص للطلبة تمت من دون أي مشاكل تذكر ووفق الاشتراطات الصحية وبتطبيق التباعد فيما بينهم، وتم تخصيص أماكن لاستراحة الطلاب مكيفة ومجهزة بجميع وسائل الراحة.

وبدوره، قال الطبيب المنتدب من وزارة الصحة لعمل مسحات الطلبة في ثانوية الجاحظ د.أحمد الحربي: إن عملية أخذ المسحات سارت بشكل سهل وسلس وسريع وكان هناك تجاوب وتعاون كبيرين من الطلبة وأولياء امورهم، موضحا أن نتيجة المسحة ترسل للطالب في غضون ساعات قليلة. ‏

نصائح وإرشادات

من جهته، ذكر الموجه الفني العام لمادة اللغة الفرنسية أنور الكندري: مع انطلاق الاختبارات النهائية الورقية للصف الثاني عشر هناك مجموعة من النصائح والإرشادات للطلبة متعلقة باختبار اللغة الفرنسية للصف الثاني عشر القسم الأدبي الذي سيكون في يوم الاربعاء 9 الجاري، مؤكدا على الاستعداد بالتهيئة قبل الاختبار وذلك بتقسيم الدراسة والمراجعة وعمل خرائط ذهنية لكل مهارة تساعد على الاستذكار وسهولة الفهم والتركيزعلى مفردات الدروس وكيفية التعليق على الصور بجمل بسيطة جدا، وانتهاز اي دروس تقوية عن طريق المناطق التعليمية والمدارس ومبادرة الطالب بالتسجيل بها مجانا، بالإضافة الى مراجعة جميع الحصص غير المتزامنة لأنها تعطي تصورا عن أسئلة الاختبار.

أسئلة مقالية وموضوعية

من جهتها، أشادت الموجه الفني العام للرياضيات بالإنابة د.مها زايد العنزي بجهود الطلبة خلال العام الدراسي الاستثنائي والذي تم فيه الدراسة عن بعد وشرح المناهج من خلال برنامج «تيمز».

وأكدت العنزي ان الامتحان يتكون من جزأين أسئلة مقالية وأسئلة موضوعية وضعت حسب جدول المواصفات، مطمئنة بذلك الطلبة والطالبات بأن الامتحان لن يخرج عن امثلة الكتاب، بالإضافة إلى نصحها للطلبة بالتركيز على أمثلة كراسة التمارين حسب ما ورد في خطة توزيع المنهج، مؤكدة ان الامتحان يتناسب مع مستوى جميع الطلبة.

وذكرت العنزي عن قيام التوجيه العام للرياضيات بإطلاق مبادرة «أسالني» خلال الفترة من 5 مايو لغاية الأحد 13 يونيو 2021 وذلك بالتواجد من خلال البث المباشر للإجابة عن استفسارات وأسئلة الطلبة.

‏وأضافت العنزي أنه يجب على الطلبة تقسيم وقت المذاكرة وعدم السهر والتوتر والقلق خلال فترة الامتحانات، بالإضافة إلى عدم ترك أي سؤال دون اجابه عنه، متمنية التوفيق والسداد للجميع وأن يحصدوا أعلى النتائج ويحققوا آمالهم.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى